شهدت الجولة الماضية من الدوريات العربية أحداث مهمة في الدوريات المصرية والإماراتيةأحداثا هامة مع دخول تلك الدوريات المراحل الأخيرة والتي ستحسم الكثير من الأمور فيما لم تجر جولة في ​الدوري السعودي​ وذلك إفساحا في المجال أمام نصف نهائي كأس ولي العهد السعودي والمباريات المؤجلة لنادي ​الهلال​. دعونا الآن نتعرف على أبرز ما حملته هذه الجولة من أحداث مثيرة ومشوقة.

بيراميدز​ يتصدر، المصري يبقى في المركز الرابع وبدء وضوح الصورة في صراع الهبوط

بعدما نجح خلال الجولتين الماضيتين في التغلب على قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك، نجح بيراميدز في تصدر جدول الترتيب بعدما وصل إلى النقطة رقم 63 متقدما بنقطتين عن الزمالك الثاني وثلاث نقاط عن الأهلي الثالث لكنه خاض مواجهتين أكثر من ملاحقيه المباشرين. ويتبقى لبيراميدز 7 مباريات هذا الموسم مقابل 9 مباريات للزمالك والأهلي ما يعني أن كل شيئ وارد والحظوظ بين الفرق الثلاثة متساوية حيث لا يتوقع أن يحسم الصراع إلى في الأمتار الأخيرة من الدوري. أما فيما خص المركز الرابع والذي يتأهل صاحبه لكأس الكونفيديرالية الأفريقية، أصبح المصري أوفر الفرق حظوظا بخطف هذا المركز رغم خسارته 2-0 أمام الأهلي إذ أن منافسيه المباشرين وراءه بثلاث نقاط وأكثر وهو لديه مباراة أقل ما يعني أن الأمور بين يديه من أجل حسم هذا المركز. أما فيما خص صراع الهبوط فبدأت الأمور تتضح إذ أن النجوم والداخلية يقبعان في المركزين الأخيرين مع 25 و26 نقطة بعيدين عن أول الناجين إنبي والذي لديه 30 نقطة ما يعني صعوبة مهمتهما في البقاء ليبقى الصراع على آخر بطاقات الهبوط بين حرس الحدود وإنبي مع فارق النقطة الوحيدة بينهما.

الشارقة​ يقترب من اللقب، الوحدة يدخل بقوة معركة المركز الرابع وصراع ثلاثي على تفادي الهبوط

على الرغم من تعادله في هذه الجولة أمام إتحاد كلباء 1-1، أصبح الشارقة على بعد 5 نقاط من ضمان اللقب بشكل رسمي من أصل 12 نقطة متاحة حيث يبتعد عن شباب الأهلي دبي بفارق 8 نقاط قبل 4 جولات من النهاية وهو إن حصل على اللقب سيكون يستحق ذلك كونه أكثر الفرق ثباتا في الدوري ويكفي أنه لم يخسر لحد الآن أية مباراة. ومع بقاء الجزيرة الثالث عند النقطة 41 عقب الخسارة من الوصل 3-1 وتجمد رصيد العين الرابع عند النقطة 39 بعد خسارته أمام بني ياس 2-0، استغل الوحدة الوضع وقلص الفارق مع العين إلى نقطتين فقط بعد فوزه الكبير بخماسية على حساب الفجيرة ليفرض نفسه بقوة في الصراع على البطاقات الأسيوية. أما في صراع الهبوط، فمع خسارة الفرق الثلاث المهددة بالهبوط وهي الإمارات، الفجيرة ودبا الفجيرة، بقي رصيد الإمارات والفجيرة 15 نقطة بينما دبا الفجيرة 12 نقطة والصراع سيكون ثلاثيا بينهم في الجولات الأربع المتبقية كون أقرب فريق من هذا الثلاثي وهو إتحاد كلباء لديه 23 نقطة وبالتالي هو في أمان وليس مهدد في هذه المعركة.