لفت النظر خلال هذه الجولة من بعض الدوريات العربية مدربين ولاعبين لعبوا أدوارا إيجابية وسلبية مع فرقهم فكانوا سببا في الفوز، الخسارة أو خطف تعادل مهم ومثير بظروف استثنائية خلال جولة الأسبوع هذا من الدوريات المصرية والإماراتية مع خلود ​الدوري السعودي​ للراحة. دعونا نتعرف عليهم وعلى أبرز ما قدموه من خلال هذا التقرير.

الدوري المصري​:

أدوار إيجابية:

رامون دياز​ ( مدرب بيراميدز ): يحسب له قرائته لمباراة الزمالك كما يجب حيث فاز 1-0 ونجح في تعطيل مفاتيح الزمالك الهجومية خلال اللقاء وأظهر الكثير من الإنضباط الدفاعي والسرعة في التحول الهجومي ما جعله يفوز باللقاء وينجح في خطف الصدارة من الزمالك.

حسام عرفات ( لاعب وادي دجلة ):قاد فريقه لتحقيق فوز كبير على حساب الإسماعيلي 3-0 بعدما سجل هدفين وظهر دائما في الصورة الهجومية لفريقه مع تمركز مميز خلف مدافعي الخصم والقدرة على استلام الكرات بشكل مباشر أمام المرمى مع إنهاء مميز للفرص.

أدوار سلبية:

سيدومير يانيفسكي ( مدرب الإسماعيلي ): خسر بنتيجة 3-0 أمام وادي دجلة في مباراة كلفته منصبه حيث تم تكليف مساعده بتولي المسؤولية الفنية بعدما فشل في تحقيق بصمة على أداء الفريق الملقب بالدراويش وهو ما بدا واضحا للغاية خلال المباراة أمام وادي دجلة.

أحمد رمضان بيكهام ( لاعب وادي دجلة ): تلقى بطاقة حمراء عند الدقيقة 79 ومن دون أي داعي بعدما كان فريقه متقدما 3-0 وبشكل مريح على الإسماعيلي لكن التهور الذي قام به رمضان كلفه الطرد وهو ما سيحرمه من بعض المباريات القادمة نتيجة الإيقاف وحرمان فريقه من جهوده.

الدوري الإماراتي:

أدوار إيجابية:

هنك تين كات ( مدرب الوحدة ): تابع الفريق عروضه القوية إذ فاز على الفجيرة 5-0 ليقترب كثيرا من المركز الرابع المؤهل الموسم المقبل لدوري أبطال آسيا حيث سيطر على مجريات اللقاء من بدايته وحتى نهايته مع عرض هجومي مميز وتسجيل خماسية من الأهداف.

خايمي أيوفي ( لاعب شباب أهلي دبي ): محترف الفريق ظهر بشكل قوي خلال اللقاء الذي فاز به الفريق على الإمارات 5-1 إذ سجل هاتريك عكس فيها تفاهمه المميز مع زملاءه في خطي الوسط والهجوم بجانب لمسة تهديفية حاسمة تجاه المرمى.

أدوار سلبية:

خوان كارلوس غاريدو ( مدرب العين ): تابع المدرب الإسباني عروضه المخيبة للآمال وهو ما سبب تراجعا كبيرا للفريق وآخر الاداء السيئ كان الخسارة في هذه الجولة أمام بني ياس 2-0 في مباراة لم ينجح غاريدو في قرائتها كما يجب والتعامل مع مجرياتها خاصة في الشوط الثاني من المباراة.

إيجور كورونادو ( لاعب الشارقة ): على الرغم من تعادل فريقه 1-1 أمام إتحاد كلباء واقترابه من حصد اللقب لكن المحترف في صفوف فريق الإمارة أضاع ركلة جزاء خلال الشوط الأول من اللقاء كانت كافية لمنح الفريق التقدم وربما تغيير مسار اللقاء إذ تقدم بعدها إتحاد كلباء ثم سعى الشارقة هو إلى تحقيق التعادل وليس العكس.

Image result for ‫خوان كارلوس غاريدو‬‎​​​​​​​