ضمن منافسات الجولة الـ 35 من ​الدوري الاسباني لكرة القدم​، احتفل نادي ​​برشلونة​​ بلقب الدوري الاسباني رقم 26 في تاريخه وذلك بعد ان حقق فوزاً مهماً في المباراة التي استضاف بها نظيره ​​ليفانتي​​ على ملعب الكامب نو، وانتهت هذه المواجهة بنتيجة 1 – 0.

وبهذا الانتصار رفع برشلونة رصيده إلى 83 نقطة في صدارة ترتيب الليغا، بينما تجمد رصيد ليفانتي عند 37 نقطة في المركز السادس عشر.

وتعادل يوفنتوس مع مضيفه إنتر ميلان، بهدف لكل منهما، في المباراة التي جمعتهما بملعب سان سيرو امس السبت، ضمن لقاءات الأسبوع 34 من الدوري الإيطالي. أحرز رادجا ناينجولان هدف إنتر ميلانو في الدقيقة 7، وتعادل كريستيانو رونالدو بالدقيقة 62 ليوفنتوس. وبهذا الهدف، وصل النجم البرتغالي الى الهدف رقم 600 في مسيرته مع الاندية التي مثلها.

في مباراة ماراثونية استمرت لأكثر من ساعتين، قدم نادي رين، ملحمة كروية انتزع خلالها لقب كأس فرنسا من حامل اللقب باريس سان جيرمان، متفوقًا عليه بركلات الترجيح، بعدما انتهى الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل 2-2 في ملعب "دو فرانس".

افريقيا، حقق فريق ​الترجي​ التونسي الفوز على ضيفه ​مازيمبي​ الكونغولي بهدف نظيف في المباراة التي جمعتهما في ملعب "رادس" في العاصمة التونسية في ذهاب نصف نهائي بطولة ​دوري ابطال افريقيا​ لكرة القدم. ويتواجه الفريقان مرة اخرى في لقاء الاياب على ملعب "مازيمبي" في مدينة لوبومباشي الكونغولية يوم السبت المقبل.

محليا، يلعب ​الصفاء​ امام الاخاء الاهلي عاليه، في الدور ربع النهائي من بطولة كاس لبنان لكرة القدم.

عربيا، تأهل فريق اتحاد جدة لمواجهة ​التعاون​ في نهائي ​كأس خادم الحرمين الشريفين​، بعد فوزه الكبير على ​النصر​ بنتيجة 4-2 في اللقاء الذي أقيم في ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية (الجوهرة المشعة).

في كرة السلة الاميركية، نجح دنفرناغتس في حسم السلسلة الربع نهائية من المجموعة الغربية في دوري رابطة محترفي كرة السلة الاميركية بعد خوض المباريات السبعة جميعها التي جمعته مع ​​سان انطونيو سبيرز​​ ، والذي رفض الاستسلام حتى الدقائق الاخيرة من عمر اللقاء السابع الذي انتهى بفوز الناغتس بفارق 4 نقاط وبواقع 90 – 86، من جهته تقدم ​تورنتو رابترز​ في السلسلة النصف نهائية من المجموعة الشرقية بعد فوزه في المباراة الاولى على فيلادلفيا سفنتي سيسكرز بفارق 13 نقطة وبواقع 108 – 95.

جرد النمساوي ​دومينيك تيم​ منافسه الاسباني ​رافاييل نادال​ من لقب ​بطولة برشلونة للتنس​ لفردي الرجال، ذات الـ 500 نقطة، التي تقام في اسبانيا. ونجح تيم في تسجيل مفاجأة من العيار الثقيل بتفوقه على نادال والفوز عليه بمجموعتين متتاليتين بواقع 6-4 و 6-4 في نصف النهائي، ليضرب بذلك الاول موعدًا مع الروسي دانييل ميدفيديف في نهائي البطولة.

اما في الرياضات الميكانيكية، توج سائق الرالي القطري ​ناصر العطية​ بطلاً لرالي الاردن الدولي للمرة الثالثة عشرة في تاريخه، بينما فاز اللبناني ​هنري قاعي​ بلقب الفئة الثالثة "أم إي آر سي 3" في منطقة البحر الميت.

َونختم مع التذكير ان اليوم ستقام الجولة الرابعة من بطولة العالم للفورمولا وان على حلبة باكو في اذربيجان.