نبدأ مع اهم الاخبار، حيث أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ( ​اليويفا​ ) عن إيقاف الدولي البرازيلي ​​نيمار​​ دا سيلفا نجم نادي باريس ​سان جيرمان​ الفرنسي لثلاث مباريات. وفي بيان ليلويفا أكد خلاله أن الإيقاف جاء بسبب صورة نشرها نجم السيليساو عبر انستغرام بعد خروج النادي الباريسي من دوري الابطال امام اليونايتد.

ويلعب بعد قليل ليفربول امام هادرسفيلد ضمن منافسات الدوري الانكليزي الممتاز على ارضه في انفيلد. ويمني ليفربول النفس بتحقيق فوز يعيد له الصدارة بانتظار هدية من بيرنلي الذي سيواجه مانشستر سيتي يوم الاحد.

عربيا، تعادل ​اتحاد كلباء​ و​الشارقة​ بهدف لكل فريق فيما حقق عجمان الفوز على دبا الفجيرة بثلاثة اهداف نظيفة، ضمن الاسبوع الثاني والعشرين من منافسات بطولة ​الدوري الاماراتي​ لكرة القدم.


على صعيد اخر، تعرض منتخب لبنان للشابات تحت 19 عام لخسارة ثقيلة من نظيره منتخب كوريا الجنوبية بنتيجة 9-0 وذلك ضمن ​المرحلة الثانية​ من ​التصفيات الآسيوية المؤهلة لبطولة آسيا 2019​ في تايلاند، على ملعب الاتحاد الفييتنامي لكرة القدم.

وفي كرة المضرب، بلغ نجم التنس الاسباني ​رافاييل نادال​ نصف نهائي بطولة برشلونة المفتوحة للتنس لفردي الرجال، ذات الـ 500 نقطة، التي تقام في اسبانيا.وجاء تأهل نادال عقب فوزه في ربع النهائي على منافسه الالماني ​يان لينارد شتروف​ بمجموعتين بواقع 7-5 و 7-5، ليضمن بذلك ممثل اسبانيا استمراره في المنافسة على اللقب.

وتأهلت اليابانية ​نعومي اوساكا​ الى نصف نهائي ​بطولة شتوتغارت للتنس​ لفردي السيدات التي تضتيفها المانيا.
وجاء تأهل اوساكا بعدما قلبت تأخرها بنتيجة 1-5 في المجموعة الفاصلة إلى فوز على الكرواتية دونا فيكيتش بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة بنتيجة 3-6 6-4 6-7،


وفي الرياضات الميكانيكية،حسم سائق فريق ​فيراري​، ​شارل ​لوكلير​​ المركز الاول بعد انتهاء حصة التجارب الحرة الثانية في ​​جائزة اذربيجان الكبرى​​، ثالث جولات بطولة العالم للسيارات ​الفورمولا1​ التي تقام على ارض حلبة باكو، واتى في المركز الثاني زميله الالماني ​سيباستيان فيتيل​، أمام بطل العالم البريطاني ​لويس هاميلتون​ سائق فريق ​مرسيدس​.


متفرقات دولية ومحلية:

- توفى هوراسيو سالا والد النجم الراحل الشاب إيميليانو سالا صباح اليوم، وذلك إثر أزمة قلبية مفاجئة أودت بحياته.
وكان إيميليانو سالا قد فارق الحياة منذ 3 أشهر بعد حادثة سقوط طائرته في المحيط الأطلنطي أثناء انتقاله من نانت إلى ​كارديف.

- ودع ​دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين​ الخميس أحد أساطيره بوفاة نجم ​بوسطن سلتيكس​ السابق ​جون هافليتشيك​ عن 79 عاما، وذلك بحسب ما أعلن الفريق الذي توج معه بلقب بطل الدوري 8 مرات.

- نشر بطل العالم سائق فريق ​مرسيدس​ ​لويس هاميلتون​ هذه الصورة على حسابه الرسمي على تويتر بعد أن تم الغاء حصة التجارب الحرة الأولى في ​جائزة اذربيجان الكبرى​ وقد كتب عيها: "كيف لم يتم التأكد من سلامة جميع مصارف المياه قبل بداية الحصة! على كل الأحوال هذا الأمر سيساعدني على مشاهدة حلقات "غايم اوف ثرونز".