استعاد فريق ​​باريس سان جيرمان​​ توازنه امام ​موناكو​ وفاز عليه بثلاثة أهداف مقابل هدف، في ليلة التتويج بلقب ​الدوري الفرنسي​، ضمن الاسبوع الثالث والثلاثين من منافسات البطولة.
واكتملت احتفالات كتيبة المدرب ​توماس توخيل​ في ملعب ح​ديقة الامراء​ مع عودة النجمين البرازيلي ​نيمار دا سيلفا​ والاوروغوياني ​ادينسون كافاني​ بعد غياب بسبب الاصابة، مع العلم، ان نتيجة تعادل ليل في ديار تولوز كانت قد اهدت مسبقًا الفريق الباريسي تتويجه رسميًّا باللقب.

وحقق نادي ​فالنسيا​ فوزا مهما خارج الديار على نادي ​ريال بيتيس​ بنتيجة 2-1 في الجولة 33 من الدوري الإسباني.
الفريق رصيده الى 52 نقطة في المركز السادس متخلفا بنقطتين فقط عن المركز الرابع المؤهل لدوري ابطال اوروبا.
في المقابل تجمد رصيد ريال بيتيس عند 43 نقطة في المركز التاسع.

وفي كرة المضرب، حيث تأهلت ​فرنسا​ لمواجهة ​استراليا​ في ​نهائي كأس الاتحاد​ للتنس، بعد الفوز على ​رومانيا​ في مباراة لزوجي السيدات. واستطاع الزوجي الفرنسي المكون من كارولين غارسيا وكريستيانا ملادينوفيتش من الفوز على الثنائي الروماني المكون من ​سيمونا هاليب​ و​مونيكا نيكوليسكو​ بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة بواقع (5-7, 6-3, 6-4).

وفي كرة السلة، فرض الإتحاد الأميركي لكرة السلة عقوبة على مدير عام ​بروكلين نيتس​ ​شون ماركس​ وذلك بسبب ما قام به بعد مباراة فريقه امام ​فيلادلفيا سفنتي سيكسرز​ السبت الماضي. وكان ماركس قد دخل حجرة حكم اللقاء بعد المباراة، مما جعله يتعرض للإيقاف لمدة مباراة واحدة، بالإضافة الى غرامة بقيمة 25 الف دولار اميركي.

اصبح حامل لقب دوري ​رابطة محترفي ​كرة السلة الاميركية​​ نادي غولدن ستايت واريرز الى جانب نادي بورتلاند ترايل بلايزرز على بعد خطوة من الوصول الى نصف نهائي البطولة في المجموعة الغربية، بعد فوز الواريرز في المباراة الرابعة على حساب ​لوس انجلوس كليبرز​ بفارق 8 نقاط وبنتيجة 113 – 105، وفوز بورتلاند على اوكلاهوما سيتي ثاندر بفارق 13 نقطة وبواقع 111 – 98، ليتقدم الفريقان بنتيجة 3 – 1 كلاً في السلسلة التي يلعب بها.

في وقت حسم ​​بوسطن سيلتيكس​​ تأهله الى نصف نهائي المجموعة الشرقية من البطولة بعد فوزه في المباريات الاربعة على ​انديانا بيسيرز​ ، حيث فاز في المباراة الرابعة بنتيجة 110 – 106، وفاز ​تورنتو رابترز​ على ​اورلاندو ماجيك​ بفارق 22 نقطة وبواقع 107 – 85، ليتقدم بالسلسلة بنتيجة 3 – 1.

متفرقات دولية ومحلية:


- انتزع لاعب خط وسط ​​ليفربول​​ ​جيمس ميلنر​ الكرة من يد المصري ​​محمد صلاح​​، وأصر على تنفيذ ركلة جزاء ضد ​كارديف سيتي​ في لقاء الاسبوع الخامس والثلاثين من منافسات بطولة الدوري الانكليزي الممتاز "بريميرليغ".،فعند الدقيقة 80، تمكن الفرعون المصري من التحصل على ركلة جزاء لكن ميلنر انتزع الكرة من صلاح واصر هو بنفسه على تنفيذ الكرة، مع العلم ان صلاح اظهر امتعاضه، خاصة وانه بحاجة لهدف للتفوق على منافسيه في قائمة هدافي الدوري الممتاز.

- أعلن نادي ​هيرتا ​برلين​​ لكرة القدم أن مشجعا توفي قبل انطلاق لقاء الفريق مع ضيفه ​هانوفر​ ضمن المرحلة الثلاثين من منافسات بطولة الدوري الألماني "بوندسليغا".وقال النادي المنافس ب​الدوري الالماني​ عبر حسابه على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي أن المشجع سقط قبل فتح الملعب الأولمبي أبوابه في برلين.

- حصلت صحيفة "​السبورت​" الالكترونية على لقطات خاصة لمراسم تتويج نادي ​العهد​ بلقب ​الدوري اللبناني​ لكرة القدم للمرة السابعة، في مباراة الفوز على ​​النجمة​​ بهدفين مقابل هدف في ختام مباريات موسم 2018-2019. لمشاهدتها اضغط هنا.

-