لفت النظر خلال هذه الجولة من بعض الدوريات العربية مدربين ولاعبين لعبوا أدوارا إيجابية وسلبية مع فرقهم فكانوا سببا في الفوز، الخسارة أو خطف تعادل مهم ومثير بظروف استثنائية خلال جولة الأسبوع هذا من الدوريات السعودية، المصرية، الإماراتية والقطرية. دعونا نتعرف عليهم وعلى أبرز ما قدموه من خلال هذا التقرير.

الدوري السعودي:

أدوار إيجابية:

خوسيه لويس سييرا​ ( مدرب الإتحاد ):قرأ مباراة النصر بأفضل طريقة ممكنة حيث أنهاها لمصلحته 3-2 بعدما تعامل بشكل جيد مع مجريات المباراة خاصة في الشوط الثاني الذي دائما ما يعرف بشوط المدربين بجانب تبديلات فعالة ساعدت الفريق في الشقين الدفاعي والهجومي.

سيباستياو دي فريتاس ( لاعب الشباب ):سجل ثنائية فريقه في المباراة أمام الباطن حيث فاز الفريق 2-1 وهذا ما عكسه أداء دي فريتاس المميز هجوميا حيث حاول دائما التواجد في المكان الخطر داخل العمق الدفاعي للخصم والهروب من الرقابة الدفاعية بشكل جيد.

أدوار سلبية:

روي فيتوريا​ ( مدرب النصر ):لم يتعامل مع مباراة الإتحاد كما يجب فخسرها 3-2 وخسر معها الصدارة وربما الدوري أيضا. الفريق بدأ المباراة بشكل بطيئ وتأخر 2-0 مع نهاية الشوط الاول ورغم العودة خلال الشوط الثاني وتعديل النتيجة لكن فيتوريا فشل في حسم المباراة وعاد وتلقى هدفا ليخسر في الوقت القاتل.

يوسف الحربي ( لاعب الأهلي ):لعب دورا بارزا في تلقي فريقه لخسارة بهدف نظيف أمام الهلال حيث تلقى بطاقة صفراء عند الدقيقة 27 ثم الثانية بعدها بعشر دقائق وهو ما جعل الفريق يعاني في اللعب بعشرة لاعبين ويخسر بعدها اللقاء في النهاية.

الدوري المصري:

أدوار إيجابية:

إيهاب جلال​ ( مدرب المصري البورسعيدي ):ألحق خسارة بالزمالك 2-1 وأنزله عن صدارة الدوري حيث يحسب لجلال تعامله الواقعي مع المباراة حيث عطل مفاتيح الزمالك الهجومية بشكل جيد للغاية ونجح في ضرب دفاعاته بهجمات منظمة مع تبديلات جيدة حسمت المباراة لمصلحته.

إيريك تراوري​ ( لاعب بيراميدز ):لعب دور البطول خلال المباراة أمام الإتحاد السكندري حيث قاد فريقه للفوز 3-2 بعدما سجل ثلاثية من الأهداف برهن فيها عن قدراته التهديفية العالية وما يمكنه تقديمه لفريقه من ناحية السرعة في التحرك وإنهاء الهجمات أمام مرى الخصم.

أدوار سلبية:

كريستيان غروس​ ( مدرب الزمالك ):عانى المدرب السويسري في الفترة الأخيرة من عدم القدرة على التحكم بأداء الفريق وهذا ظهر بشكل واضح أمام المصري حيث خسر المباراة والصدارة في آن معا بعدما افتقد المدرب للحلول الهجومية وعانى كثيرا في السيطرة وضبط إيقاع المباراة لمصلحته.

عمر خريبين​ ( لاعب بيراميدز ):رغم فوز فريقه 3-2 لكن اللاعب السوري تعرض للطرد في هذا اللقاء بعد بدء الشوط الثاني بقليل ما سيجعل فريقه يفقد خدماته في المباراة القادمة على أقل تقدير وهذا سيكون صعبا نظرا لقدرات خريبين الهجومية الجيدة للغاية.

الدوري الإماراتي:

أدوار إيجابية:

محمد الخديم​ ( مدرب ​دبا الفجيرة​ ): قرأ مباراة الفجيرة بشكل مميز للغاية حيث فاز 2-1 وأنعش آماله في البقاء ضمن دوري المحترفين إذ عرف كيف يستغل نقاط ضعف الخصم ويضربه بهجمات منظمة بجانب انضباط دفاعي جيد للغاية.

​​​​​​​

لوفانور دي سوزا ( لاعب شباب أهلي دبي ): تألق خلال المواجهة مع الوصل والتي فاز بها الفريق 4-2 حيث سجل هدفين لفريقه وتميز بلمسة تهديفية حاسمة للفريق مع تحرك جيد للغاية في منطقة العمليات ونجاح في الهروب من الرقابة الدفاعية للفريق الخصم.

أدوار سلبية:

كارلوس غاريدو​ ( مدرب العين ):للجولة الثانية على التوالي، يخسر الفريق بنتيجة كبيرة وهذه المرة كانت أمام عجمان 4-0 وهو ما كلف الفريق التراجع للمركز الرابع. الفريق يبدو من دون أي شكل هجومي مع مشاكل دفاعية كبيرة للغاية فردية وجماعية.

منصور عباس ( لاعب إتحاد كلباء ):ظهر بأداء سلبي للغاية خلال اللقاء أمام الجزيرة حيث خسر الفريق 4-2 وكانت النتيجة 2-2 قبل أن يتعرض عباس للطرد وبعدها ينهار الفريق ويخسر 4-2 نتيجة صعوبة الصمود أمام فريق بحجم الجزيرة وبعشرة لاعبين.

الدوري القطري:

أدوار إيجابية:

سامي الطرابلسي​ ( مدرب السيلية ):يحسب له تعامله الجيد للغاية في المواجهة الأخيرة والحاسمة أمام الخريطيات حيث حسمها 5-2 مع أداء هجومي قوي للغاية وهو رغم صمود الخريطيات وقتاله حتى النهاية لكنه تفوق بتبديلات ناجحة في الشوط الثاني حسمت الأمور لمصلحته.

​​​​​​​

سيباستيان سوريا ( لاعب الريان ):المهاجم المخضرم ظهر بشكل جيد للغاية خلال المواجهة أمام قطر حيث سجل هدفين من أصل 4 لفريقه وتميز بلمسة تهديفية حاسمة مع تفاهم واضح بينه وبين زملاءه في الخط الهجومي مع سرعة الحركة والهروب من رقابة مدافعي الخصم.

أدوار سلبية:

وسام رزق ( مدرب الخريطيات ):كان بإمكانه التعامل بذكاء أكبر خلال المواجهة الحاسمة التي خسرها الفريق 5-2 أمام السيلية وهذا بسبب الإندفاع الزائد نحو الأمام ما ترك المساحات خاصة أن التعادل كان كافيا لتجنب الهبوط غير أن ذلك لم يحصل بسبب الثغرات الدفاعية وتلقي خمسة أهداف كاملة في اللقاء.

أحمد خلف ( لاعب العربي ):مدافع الفريق لم يظهر كما جيب خلال المواجهة أمام الدحيل والتي خسرها الفريق 3-0 حيث بدا غير متفاهم مع زملائه في الخط الدفاعي وخسر الكثير من الكرات المشتركة والمواجهات الثنائية أمام مهاجمي الخصم.