يركز يوفنتوس جهوده على إحراز لقب ثامن تواليا في الدوري الإيطالي لكرة القدم بزمن قياسي نهاية الأسبوع الحالي، بعد أيام من عودة العنصرية لتطل برأسها في الملاعب المحلية بإهانات طالت نجمه الواعد مويز كين في ​كالياري​.

ويسعى يوفنتوس التركيز على محاولة حسم لقبه الثامن تواليا في الدوري. وسيتمكن يوفنتوس المتصدر (81 نقطة) بفارق 18 نقطة عن وصيفه نابولي الذي يستضيف بدوره الأحد جنوى الثاني عشر (33 نقطة)، من إحراز اللقب قبل سبع مباريات من نهاية البطولة في حال فوزه على ميلان وخسارة مطارده، ما سيرفع الفارق الى 21 نقطة ويتوجه بأفضلية الأهداف والمواجهتين المباشرتين مع رجال المدرب كارلو أنشيلوتي.

ويستعد يوفنتوس لخوض ذهاب الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا الأسبوع المقبل ضد أياكس أمستردام الهولندي الذي أخرج النادي الملكي الإسباني بطل المواسم الثلاثة الماضية من ثمن النهائي.

وحتى في حال انتظر يوفنتوس المرحلة الثانية والثلاثين لحسم اللقب أمام سبال، فسيكون تتويجه قد تم بسرعة قياسية في "سيري أ". ويعود الرقم السابق الى خمس مباريات من انتهاء البطولة، وحققته ثلاثة أندية هي إنتر ميلان بقيادة مدرب المنتخب الإيطالي حاليا روبرتو مانشيني (موسم 2006-2007)، ​تورينو​ (1947-1948) و​فيورنتينا​ (1955-1956).

ويحمل باريس سان جرمان الفرنسي الرقم القياسي في البطولات الأوروبية عندما توج قبل ثلاث سنوات بطلا لبلاده قبل ثماني مباريات من النهاية.

ويبقى الرقم القياسي في عدد النقاط (102 نقطة) ليوفنتوس في إشراف أنطونيو كونتي في موسم 2013-2014، هدفا قابلا للتحقيق مع أليغري الذي يستطيع أيضا تحطيمه بالوصول الى 105 نقاط في حال فوز الفريق في مبارياته الثماني الأخيرة.

ويعاني ميلان الرابع (52 نقطة) من كثرة الإصابات في صفوفه، لكنه يأمل في تحقيق نتيجة تعوض النقطة الوحيدة التي حققها في مبارياته الثلاث الأخيرة في الدوري، حيث سقط أمام جاره وضيفه إنتر 2-3، ثم على أرض ​سمبدوريا​ (صفر-1) قبل أن يتعادل مع ضيفه ​أودينيزي​ 1-1.

ويستضيف ​انتر ميلان​ الثالث (56 نقطة) على ملعبه ​أتالانتا​ الخامس، في مواجهة تعكس آمالهما بخوض دوري الأبطال. وحقق الفريقان فوزين كبيرين وبأربعة أهداف في المرحلة السابقة، الأول على مضيفه جنوى (4-صفر) والثاني على ضيفه ​بولونيا​ (4-1).

وينتقل روما الى سمبدوريا (45 نقطة) في رحلة محفوفة بالمخاطر لمواجهة منافسه الأوروبي السبت، فيما يستضيف ​لاتسيو​ الأحد على الملعب الأولمبي في العاصمة ساسوولو الحادي عشر (35 نقطة).

ويلعب السبت أيضا بارما مع تورينو، والأحد فيورنتينا مع فروزينوني، وأودينيزي مع امبولي، وكالياري مع سبال.

وتختتم المرحلة الإثنين بلقاء هامشي يجمع بولونيا الثامن عشر مع كييفو فيرونا العشرين الأخير.