يتعين على مدرب ​بايرن ميونيخ​ الكرواتي ​نيكو كوفاتش​ أن يثبت صحة أقواله بأن فريقه هو الأفضل في الدوري الألماني لكرة القدم عندما يستضيف بوروسيا ​دورتموند​ المتصدر السبت في "كلاسيكو" ملتهب يحمل الرقم مئة بين الفريقين، وذلك ضمن المرحلة الثامنة والعشرين من البوندسليغا.

ويتصدر دورتموند الترتيب مع 63 نقطة، بفارق نقطتين عن بايرن الثاني.

وتنازل بايرن عن الصدارة لصالح دورتموند الأسبوع الماضي بسقوطه في فخ التعادل مع فرايبورغ 1-1 في حين حقق بوروسيا دورتموند فوزا في غاية الصعوبة على فولفسبورغ 2-صفر وانتظر حتى الدقيقة الأخيرة والوقت بدل الضائع ليسجل له مهاجمه الإسباني باكو ألكاسير هدفيه.

وعانى الفريق البافاري منتصف الأسبوع لتخطي عقبة هايندهايم من الدرجة الثانية 5-4 في ربع نهائي مسابقة الكأس.

وتعتبر المباراة ثأرية للنادي البافاري الذي سقط في مرحلة الذهاب على أرض دورتموند 2-3، بعدما تقدم مرتين على مضيفه خلال المباراة.

وسيحاول دورتموند الفوز في "أليانز أرينا" للمرة الأولى منذ عام 2014، ما سيمكنه من الابتعاد بفارق خمس نقاط قبل نهاية الدوري بست مراحل.

وتنطلق المرحلة مساء الجمعة بمباراة بين ماينتس وضيفه فرايبورغ، على أن تقام السبت أيضا مباريات بين فولفسبورغ وهانوفر، هرتا برلين وفورتونا دوسلدورف، وشالكه واينتراخت فرانكفورت، وباير ليفركوزن ولايبزيغ، وشتوتغارت ونورمبرغ، على أن تختتم الأحد بلقاءي أوغسبورغ وهوفنهايم، وبوروسيا مونشنغلادباخ وفيردر بريمن.