يعد لاعبو كرة القدم هدفًا دائمًا للصوص، خاصة وأن لاعبي الكرة في غالبيتهم يوقعون عقودًا بملايين الدولارات، ما يجعلهم عرضة للسرقة.

وفي كثير من الأحيان، يستغل اللصوص انشغال اللاعبين في الملاعب، ويدخلون خلسة الى بيوتهم، بحثًا عن أموال ومجوهرات وممتلكات ثمينة.

ولا تتوقف السرقة عند مكان او اسم لاعب او منزل، فالكل هدف ما دامت السرقة ممكنة، وكثير من اللاعبين كانوا ضحايا لهذه الجريمة.

صحيفة "السبورت" الإلكترونية تطل عليكم من نافذة جديدة وتضع بين ايديكم لائحة بأحداث سرقة كان قد تعرض لها لاعبون في الفترة الماضية.

1-اللاعب البرازيلي ​فيليبي كوتينيو​ كان قد تفاجأ باختفاء عدد من مقتنيات منزله، بعد عودته مع أفراد أسرته من أحد الفنادق، وذلك قبل يوم من مواجهة فريقه برشلونةالاسباني مع ​تشيلسي​ الانكليزي ضمن ذهاب الدور الـ16 لبطولة دوري ابطال أوروبا، وكان ذلك في ​شباط 2018​.

2-صدمة تلقاها النجم الانكليزي ​بيتر كرواتش​ عندما عاد الى قصره في فترة عيد الميلاد عام 2011، لكنه وجده مفروغًا من مقتنياته الثمينة بعد تعرضه للسرقة.

3-في عام 2007، اقتحم 4 ملثمين منزل النجم الانكليزي ​فرانك لامبارد​ وهددوه بخطف واحد من ابنائه اذا لم يسلم ممتلكاته الثمينة.

4-في التاسع عشر من شباط 2019، تعرضت منازل ثلاثة لاعبين من ​فريق ليون الفرنسي​ للسرقة، وهم ​ممفيس ديباي​ و​لوكاس توسارت​ وبابي الشيخ ديوب. وجاء ذلك خلال مشاركتهم ضد برشلونة الإسباني في ثمن نهائي دوري ابطال أوروبا. وذكرت صحيفة "ليكيب" الفرنسية أن المسروقات تشمل أموالا ومجوهرات، لكن الشرطة لم تعلن عن حجمها، مشيرة إلى أن اللاعبين يقطنون في أماكن متباعدة وليس في مكان واحد.

5-في نهاية كانون الاول عام 2018، اقتحم لصوص منزل المدافع البرازيلي تياغو سيلفا، مستغلين مشاركته مع فريقه باريس سان جيرمان في مباراة ضد نانت بالدوري الفرنسي لكرة القدم، وقُدِّرت الشرطة قيمة المسروقات بمئات الآلاف من اليورو.

6-اللاعب البولندي أركاديوس ​ميليك​ أخذ أيضًا نصيبه من السرقة، ولكن تحت تهديد السلاح، عندما كان عائدا إلى منزله بعد فوز فريقه نابولي بهدف نظيف على ليفربول بدوري أبطال أوروبا، في تشرين الاول عام 2018.وعندما كان يقود سيارته في منطقة فاركاتورو الإيطالية، اعترض لصوص على متن دراجة نارية اللاعب ميليك وأشهر رجلًا سلاحه وسرق منه ساعة رولكس فاخرة.

7-في العاصمة الفرنسية باريس، تعرض منزل المهاجم الكاميروني لباريس سان جيرمان الفرنسي إريك ماكسيم تشوبو-موتينغ لسرقة محتويات تقدر قيمتها بـ600 ألف يورو، أثناء مشاركته في مباراة فريقه ضد ليفربول الإنكليزي ضمن منافسات دوري أبطال أوروبا في 28 تشرين الثاني 2018.

8-واحدة من أمسيات اللاعب الغاني كيفن برنس بواتينغ تحولت الى مادة لوسائل الاعلام بعد تعرض منزله للسرقة، طالت مجموعة من المجوهرات قيمتها 300 الف يورو، وذلك اثناء وجوده في الملعب، خلال مشاركته مع فريق برشلونة في المباراة التي حسمها البرشا بهدف وحيد على بلد الوليد بالدوري الإسباني.

9-لم يسلم منزل النجم السنغالي ساديو ماني من السرقة في مدينة ليفربول الانكليزية، وقد حصل ذلك، خلال مباراة الريدز ضد بايرن ميونيخ في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، وطالت ساعات وهواتف محمولة ومفاتيح للسيارات، من دون تقدير قيمتها.

10-يوم السابع والعشرين من شباط الماضي، تعرض منزل لاعب ريال مدريد كريم بنزيما للسرقة في مدريد، أثناء مشاركته في لقاء الكلاسيكو والذي انتهى بفوز برشلونة بثلاثية نظيفة في ملعب سانتياغو بيرنابيو في إياب نصف نهائي كأس الملك. ولم تحدد الشرطة القيمة المالية للمسروقات.

حسين حزوري