حلق ​لبنان​ مجدداً في منافسات اليومين الثاني والثالث للالعاب العالمية للاولمبياد الخاص "​ابوظبي 2019​"، حيث أضاف الى غلته خمس ذهبيات واربع فضيات، بالاضافة الى برونزية واحدة وبذلك ترتفع حصة لبنان الى ست ذهبيات واربع فضيات وثلاث برونزيات.

وفِي نتائج الاحد 17 آذار الجاري احرز لبنان ذهبية البدل 2x100 بالتزلج المدولب عبر الثنائي رامي المصري وشريف البيطار، كما احرز المصري ذهبية 300 م بالفردي، وبيطار فضية نفس الفئة، وتدرب الفريق نجاة سعيد.

وفِي كرة الطاولة، توجت مايا النعيم بالذهبية على حساب منافستها من السنغال 3-1، وزميلتها فاطمة قعون على حساب منافستها من إندونيسا 3-1، اما حسين شرف الدين فاحرز الميدالية الفضية، بعد تخطيه منافسيه من كوستاريكا وفيدجي.

مدرب الفريق حسين حويلي قال ان سر النجاح يكمن بكيفية الافادة من قدرات كل لاعب وفق إمكاناته، ويتحدث بإيجابية عن المشاركة بعيدا من النتائج.

اما في نتائج السبت، فقد توج رباح كنيعو بالميدالية الذهبية لسباق 50 متر حرة بالسباحة، كما احرز علي العبد برونزية السباق نفسه لفئة الذكور.

ويدرب فريق السباحة جويل قوبا التي أعربت عن ارتياحها لما تحقق، وكشفت ان السباحة سارة خليفة كانت على وشك دخول جدول الميداليات لكنها حلت رابعة بفئتها.

واحرز اللبناني جواد صولي ذهبية منافسات كرة الطاولة.

واضافت سارة حدق الميدالية الفضية الى البرونزية التي كانت أحرزتها الجمعة بمنافسات التزلج المدولب، وذلك بسباق 30 متر تعرج.

واعتبر العميد محمد عبدوني رئيس البعثة اللبنانية، ان النتائج مرضية خاصة ان التصنيف وضع اللاعبين اللبنانيين بمواجهة منافسين من دول متمكنة بكل لعبة، لكنه عاد وشدد على ضرورة استلهام الهدف الاسمى من هذه الالعاب، وهو وجوب دمج هذه الفئة من المجتمع مع بقية مكوناته، كما الإيمان بقدراتهم.

ولفت الانتباه خلال الالعاب العالمية، تولي اللبناني فادي كيوان مهام المدير التقني العام للعبة كرة الطاولة وباختيار مباشر من اللجنة المنظمة للالعاب العالمية، وهو اللبناني الاول الذي يصل الى هذا المركز التقني دولياً، والاهم انه يؤدي دوره بالالعاب العالمية الحالية، بكفاءة عالية.

ونوه كيوان بنتائج اللبنانيين بكرة الطاولة، خاصة ان جميع اللاعبين وعددهم أربعة توجوا بالميداليات بواقع ثلاث ذهبيات وفضية واحدة، مثمناً المستوى اللافت الذي اظهروه تحت إشراف المدرب حسين حويله، خاصة ان مستوى الالعاب مرتفع جداً والمنافسون من دول متمكنة باللعبة.

وكان لبنان توج الجمعة بذهبية في التزلج المدولب بالاضافة الى برونزيتين بنفس اللعبة.