شهدت الجولة الماضية من الدوريات العربية أحداث مهمة خاصة في الكرتين ​السعودية​ والمصرية بينما ارتاحت الفرق القطرية والإماراتية لمدة اسبوع وذلك إفساحا في المجال أمام مشاركات فرقها في ​دوري الأبطال​. دعونا الآن نتعرف على أبرز ما حملته هذه الجولة.

الهلال​ يتعرقل أمام ​الوحدة​، ​النصر​ يستفيد و​الإتحاد​ ينعش حظوظه بالبقاء في دوري المحترفين

أضاع الهلال نقطتين ثمينتين في صراع الصدارة بعدما سقط في فخ التعادل أمام الوحدة 1-1 في مباراة لم ينجح الهلال في فرض إيقاعه فيها أمام العمل الجيد الذي قام به مدرب الوحدة ميدو الذي عرف كيف يغلق المفاتيح الهجومية للفريق الأزرق.

هذا التعادل سمح للنصر الوصيف بتضييق الفارق في الصدارة إلى 4 نقاط فقط بعد فوز صعب على الإتفاق 3-2 ليتابع نتائجه الإيجابية في الفترة الأخيرة.

كما اشتد صراع المركزين الثالث والرابع حيث تخوض فرق ​الشباب​، ​الأهلي​ و​التعاون​ صراعا شرسا مع فارق نقاط ضئيل يفصل بينها كما لا يمكن استبعاد الوحدة الذي يبتعد فقط بفارق 4 نقاط عن هذا الصراع الذي يتوقع أن يستمر حتى النهاية كون المركزين الثالث والرابع يؤهلان الموسم المقبل لدوري ابطال آسيا.

أما في صراع الهبوط، فبعد فوز الإتحاد على الفيحاء 2-0، وصل الإتحاد للنقطة 19 وتساوى مع الفيحاء بنفس عدد النقاط إنما مع الأفضلية في المواجهة المباشرة وهما يخوضان صراعا شرسا من أجل البقاء بجانب الباطن الذي لديه 22 نقطة فيما تعقد موقع أحد صاحب المركز الأخير والذي بعد تعادله مع الحزم 2-2 تجمد رصيده عند النقطة 14 وحظوظه في النجاة من شبح الهبوط لم تعد بالكبيرة مع تبقي 7 جولات قبل النهاية.

تأجيل مباريات فرق المقدمة حولت الأنظار إلى صراع تجنب الهبوط الشرس في الدوري المصري

بعدما تم تأجيل مباريات ​الزمالك​ والأهلي من أجل المشاركات الأفريقية في ​دوري ابطال افريقيا​ وكأس الإتحاد الأفريقي وهو ما أجل نوعا ما المعارك الضارية من أجل الصدارة بين الثنائي الزمالك والأهلي وبدرجة أقل بيراميدز لكن هذا لم يجعل الأمور تقل إثارة حيث جرت عدة مباريات كانت هامة على صعيد المركز الرابع وفي معركة الهبوط الشرسة.

حسابيا، وقبل 9 جولات من النهاية، أي 27 نقطة متاحة لكل فريق، يمكن القول بأن الفرق من المركز السابع حتى الأخير يفصل بينها 9 نقاط فقط اي 3 مباريات لكن منطقيا فإن الصراع يدور بين خمس فرق يفصل بينها 3 نقاط فقط هي سموحة، بتروجيت، الداخلية، إنبي والنجوم حيث سيودع 3 فرق الدوري في النهاية.

وكانت هذه الجولة جولة التعادلات السلبية حيث انتهت اللقاءات بين الداخلية ومصر المقاصة، حرس الحدود وإنبي ووداي دجلة وطلائع الجيش بالتعادل 0-0 فيما اقتنص الإسماعيلي فوزا هاما على سموحة أخذ من خلاله خطوة كبيرة نحو المناطق الدافئة لنكون على موعد مع جولات حاسمة في الدوري المصري في صراع هبوط لن يقل شانا عن صراع اللقب بكل تأكيد.