تجاوز نادي نابولي الايطالي ضيفه نادي سالزبورغ النمساوي بثلاثية نظيفة ضمن ذهاب الدور ال 16 من الدوري الاوروبي لكرة القدم على ملعب السان باولو.

في لقاء اخر دك ​تشيلسي​ الانكليزي شباك ​دينامو كييف​ الاوكراني بثلاثة اهداف نظيفة، اما لقاء ​فالنسيا​ الاسباني امام كراسنودار الروسي فقد كان من طرف واحد في الشوط الاول واستطاع الخفافيش من تسجيل هدفين في 24 دقيقة عبر الدولي الاسباني رودريغو مورينو الا ان الفريق الروسي سرق هدفا في الشوط الثاني عبر كلاسون د 63 قد يكون غاليا في حسم التاهل في لقاء الاياب. بدوره، خسر ارسنال امام رين الفرنسي بثلاثة اهداف مقابل هدف، وخسر زينيت امام فياريال 3-1، وسقط بنفيكا امام دينامو زغرب بهدف نظيف، وتعادل اشبيلية مع سلافيا براغ 2-2، كما تعادل الانتر وفرانكفورت بدون اهداف.


على صعيد اخر، توصل نادي يوفنتوس الايطالي لاتفاق مع البرازيلي مارسيلو ظهير ايسر نادي ريال مدريد الاسباني بعقد مدته 4 أعوام.واكدت صحيفة لا ستامبا ان مارسيلو سينضم الى اليوفي قادما من الميرنغي الذي يلعب في صفوفه منذ 2007 في تموز المقبل براتب 12 مليون يورو في الموسم الواحد .

عربيا، تخطى التعاون نظيره الرائد بنتيجة 2 - 1 ضمن مباريات الجولة 23 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وفي كرة السلة، وضمن منافسات الجولة 15 خلال فعاليات بطولة الدوري اللبناني لكرة السلة، حقق فريق بيروت الانتصار بنتيجة 81 - 64 وبفارق 17 نقطة امام مضيفه فريق هوبس في اللقاء الذي اقيم على ارض ملعب مجمع ميشال المر الرياضي.

اما في كرة السلة الاميركية، عزز متصدر المجموعة الشرقية في دوري رابطة محترفي كرة السلة الاميركية ​ميلووكي باكس​ مركزه على راس المجموعة بعد ان كان قد سبق له ان حسم تأهله الى نهائيات البطولة في الموسم الحالي، حيث نجح الباكس في الفوز على انديانا بيسيرز في المباراة التي لعبت على ارض ملعب فيزيرف فورم الخاص بميلووكي وانتهت لاصحاب الارض بفارق 19 نقطة وبواقع 117 – 98.

متفرقات دولية:

- اشارت تقارير صحفية الى ان اسطورة كرة السلة الاميركية ​فينس كارتر​ يسعى الى اللعب لموسم اضافي في دوري رابطة محترفي كرة السلة الاميركية ليرفع عدد مواسمه في هذه البطولة الى 22 موسماً، ويأمل كارتر الذي يلعب مع اتلانتا هوكس والذي بلغ من العمر 42 عاماً ان يستكمل مسيرته في دوري رابطة محترفي كرة السلة الاميركية لموسم اضافي.

- سيخضع مشجع مانشستر يونايتد الانكليزي الذي تعرض لحالة طعن بعد فوز فريقه على باريس سان جيرمان الفرنسي في دوري الابطال لعملية جراحية بعد ان اصبحت حالته حرجة.

- تمكن المهاجم الفرنسي لنادي اشبيلية وسام بن يدر من افتتاح التسجيل مبكرًا لصالح فريقه الإسباني، وذلك خلال مواجهة سلافيا براغ التشيكي في دور الـ 16 لبطولة الدوري الاوروبي لكرة القدم. وكان بن يدر قد احرز الهدف في الثانية 24 من بداية اللقاء.ليصبح الهدف هو الأسرع في النسخة الحالية من الدوري الأوروبي، بينما يعد الهدف الأسرع في تاريخ المسابقة من توقيع يان سايكورا لصالح ليبريتش أمام كاراباخ في نسخة 2016 – 2017.