نبدأ مع أهم الأحداث، فبعد أقل من ساعة، تتوجه الأنظار إلى ملعب سانتياغو برنابيو الذي سيحتضن مباراة من العيار الثقيل ، وذلك عندما يحل برشلونة ضيفاً على ​ريال مدريد​ في الجولة 26 من الدوري الإسباني.

وفي الدوري الإيطالي، سيكون ملعب الأولمبيكو على موعد مع مباراة نارية بين الغريمين لاتسيو وروما في ديربي العاصمة الإيطالية.

وبالإنتقال إلى الدوري الإنكليزي الممتاز، إنتهت مباراة ديربي شمال لندن، بين توتنهام وأرسنال بالتعادل 1-1، فيما فاز مانشستر سيتي على بورنموث بنتيجة 1-0، ليتصدر مؤقتا بإنتظار لقاء ليفربول وإيفرتون يوم غد. وفي أهم النتائج الأخرى من الجولة الـ29، فاز مانشستر يونايتد بصعوبة على ساوثامبتون بنتيجة 3-2.

وفي الدوري الفرنسي، قاد النجم الشاب كيليان مبابي فريقه باريس سان جيرمان الى تحقيق فوز صعب امام كان وبواقع 2-1.


محليًا، وضمن منافسات الأسبوع السابع عشر من بطولة الدوري اللبناني لكرة القدم، قاد المهاجم ​علي علاء الدين​ نادي النجمة إلى تحقيق الفوز على حساب البقاع الرياضي بنتيجة 3-1، في اللقاء الذي جرى على ملعب طرابلس. وفي مباراة أخرى أقيمت على ملعب كفرجوز، تعادل شباب الساحل أمام شباب الغازية بنتيجة 1-1. وسجل للساحل حسن كوراني، وللغازية المهاجم كيكي.


وفي كرة السلة، وضمن منافسات الجولة 14 من فعاليات بطولة لبنان لكرة السلة، تمكن نادي هومنتمن من تخطي ضيفه فريق المتحد بنتيجة 71 - 66 وبفارق خمسة نقاط في اللقاء المثير الذي اقيم على ارض مجمع مزهر.


وفي كرة المضرب، فقد تمكّن النجم السويسري ​روجيه فيدرر​ من تحقيق لقب بطولة دبي لكرة المضرب، بعد تخطيه في المباراة النهائية خصمه اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس بمجموعتين دون مقابل (6-4 و 6-4). وبهذا التتويج بات فيدرر ثاني لاعب في التاريخ يدخل نادي الـ100 من الألقاب، بعد الأميركي جيمي كونرز صاحب الرقم القياسي بعدد التتويجات بالألقاب (109 ألقاب).


متفرقات دولية ومحلية:

- تم تأجيل مباراة ​الصفاء​ والإخاء الأهلي عاليه والمقرر إقامتها على ملعب بيروت البلدي ضمن الجولة السابعة عشر من بطولة الدوري اللبناني لكرة القدم، وذلك بسبب سوء الأحوال الجوية.

- أصبح المهاجم وو لي أول لاعب صيني يسجل هدفا في الدوري الإسباني لكرة القدم، بعد مساهمته بفوز فريقه اسبانيول على ضيفه بلد الوليد 3-1 السبت.

- تمكن لاعب فريق ويست هام يونايتد ​سمير نصري​ من تفادي خسارة رخصة قيادته بعد ان تم ايقافه وهو يقود بسرعة 100 كلم في الساعة في منطقة 60 كلم في الساعة. وكشفت صحيفة Belfast Telegraph ان القاضي من جهته قرر ان يضيف فقط 6 نقاط عقوبة على رخصة الفرنسي التي كانت نظيفة ولم يسحبها منه كليًا، وتم تغريمه 400 باوند وأمر بدفع 184 باوند اضافية في التكاليف وغيرها من الرسوم.

- أحرز السلوفيني ​بريموز روغليتش​ من فريق جامبو فيسما السبت لقب النسخة الاولى من طواف الامارات للدراجات الهوائية مع ختام المرحلة السابعة الاخيرة في دبي التي انهاها الإيرلندي سام بينيت (بورا-هانزغروي) في المركز الأول.