مع انتهاء ذهاب دور الستة عشر من ​دوري أبطال أوروبا لكرة القدم​، وإقامة ثماني مباريات كانت حافلة بالإثارة والندية، دعونا الآن نتعرف على أفضل خمسة لاعبين برزوا في هذا الدور وهو بالطبع ساعدوا فرقهم على تحقيق نتائج إيجابية ستساعد بلا شك في مرحلة الإياب من هذا الدور.

نيكولو زانيولو​ ( لاعب إي أس روما ):

الجناح الأيمن لفريق العاصمة قدم مباراة مميزة وقاد فريقه لتخطي عقبة ​بورتو​ 2-1 حيث سجل هدفي فريقه وكان شعلة نشاط في الجهة اليمنى مع لمسة تهديفية مميزة وتفاهم رائع مع زملاءه المهاجمين.

كريستيان إيريكسن ( لاعب ​توتنهام هوتسبيرز​ ):

صانع ألعاب توتنهام هوتسبيرز كان لافتا للأنظار خلال اللقاء أمام بوروسيا دورتموند حيث قاد فريقه للفوز 3-0 مع صنع هدف ووقوفه خلف معظم المحاولات الهجومية لفريقه مع نسبة تمريرات ناجحة وصل معدلها إلى 86 %.

ليروي ساني​ ( لاعب مانشستر سيتي ):

الجناح الألماني الشاب دخل عند الدقيقة 78 حيث كان الفريق متأخرا 2-1 أمام شالكه ويلعب بنقص عددي لكن ساني قام خلال فترة قصيرة بعمل ممتاز هجوميا فسجل هدفا ووقف بشكل غير مباشر خلف هدف الفوز الثالث لفريقه.

أنخيل دي ماريا​ ( لاعب باريس سان جيرمان ):

الجناح الأرجنتيني ظهر كما يجب خلال المواجهة أمام مانشستر يونايتد إذ وقف وراء هدفي فريقه التي صنعهما لزملاءه وكان دائما نشطا للغاية وتفوق بشكل تام هجوميا على مدافعي اليونايتد الذين بدوا عاجزين عن إيقافه.

خوسيه خيمينيز ( لاعب أتلتيكو مدريد ):

قلب دفاع الفريق المدريدي قدم مباراة مميزة للغاية أمام اليوفي حيث بجانب انضباطه الدفاعي وتفاهمه مع ​غودين​ زميله في قلب الدفاع والنجاح في احتواء تحركات الخصم لكنه أيضا سجل هدفا وشارك بقوة في الشق الهجومي للفريق.