جولة عربية أخرى سنكون بانتظارها مع مباريات هامة وحاسمة بعد دخول الدوريات العربية الكبرى المنعطف ما قبل الأخير في هذا الموسم. دعونا الآن نتعرف على أبرز 4 مباريات لهذا الأسبوع في كل من الدوريات ​السعودية​، المصرية، الإماراتية والقطرية.

الإتحاد​ – ​الهلال​ ( الخميس الساعة 19.25 بتوقيت بيروت ):

يستقبل الإتحاد صاحب المركز ما قبل الأخير برصيد 15 نقطة الهلال المتصدر برصيد 49 نقطة في الديربي الأشهر بالكرة السعودية وذلك ضمن الجولة الواحدة والعشرين من الدوري السعودي لكرة القدم. وعلى الرغم من الفارق الكبير في النقاط بين الفريقين، إلا أن المباراة لن تكون سهلة مع رغبة الإتحاد بتحقيق النقاط من أجل الهروب من شبح الهبوط بينما يسعى الهلال للبقاء في الصدارة وبفارق مريح نسبيا عن ​النصر​.

وتحسن أداء الإتحاد كثيرا في الفترة الأخيرة حيث بدأت بصمة المدرب الكرواتي بيليتش تظهر للعيان مع أسلوب منضبط لكن الفريق ما زال أمامه عمل كبير خاصة في الشق الهجومي ومسألة استغلال الفرص أمام مرمى الخصوم أما الهلال مع المدرب الكرواتي أيضا زلاتكو ​ماميتش​ فهو بدأ بشكل جيد مشواره مع الفريق وستكون هذه المباراة هي الإختبار الأهم لمدى قوة قدرات الفريق الهجومية حيث سيسعى للإحكام على خط الوسط وأخذ المبادرة الهجومية منذ البداية من أجل تجنب أي سيناريو آخر سيعقد من مهمته بلا شك.

بيراميدز​ – ​المقاولون العرب​ ( الأحد الساعة 19.00 بتوقيت بيروت ):

يستضيف بيراميدز صاحب المركز الثاني برصيد 45 نقطة مع المقاولون العرب صاحب المركز الخامس برصيد 31 نقطة في مباراة قوية ضمن المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري المصري لكرة القدم.

ويعلم بيراميدز بأنه يتوجب عليه الفوز إذ ما أراد التمسك بحظوظه في تحقيق اللقب كونه يبتعد بفارق ست نقاط عن المتصدر الزمالك ولعب 3 مباريات أكثر منه أما المقاولون العرب فعينه على المركز الرابع الذي يبتعد عنه بفارق 3 نقاط فقط. ومع المدرب دياز، ما زال الفريق لم يجد إيقاعه حيث هناك بعض الثغرات في خط وسط الملعب ما جعل الأمور غير متزنة لا هجوميا ولا دفاعيا وربما يحتاج الفريق بعض الوقت حيث أن دياز ما زال حديث العهد في تدريب الفريق أما المقاولون العرب مع مدربه ​عماد النحاس​ ففرض نفسه أحد كبار فريق الدوري مع شخصية قوية وقدرة دائمة على اللعب السهل من دون أي تعقيد بجانب توازن كبير بين الشقين الدفاعي والهجومي وهذا بالطبع سيصعب من المهمة بالنسبة لبيراميدز.

الشارقة​ – ​شباب أهلي دبي​ ( الجمعة الساعة 18.15 بتوقيت بيروت ):

يواجه الشارقة المتصدر برصيد 37 نقطة شباب أهلي دبي صاحب المركز الرابع برصيد 29 نقطة في قمة مباريات المرحلة السادسة عشر من الدوري الإماراتي لكرة القدم.

ويسعى الشارقة إلى البقاء في الصدارة والحفاظ على فارق النقاط الخمس مع وصيفه العين أما شباب أهلي دبي فهو يعلم بأن هذه المباراة هي فرصته الأخيرة إذا ما أراد التفكير بالمنافسة على اللقب هذا الموسم. ومع المدرب عبد العزيز العنبري، يقدم الشارقة أداءا مميزا مع ترابط بين خطوط الفريق الثلاثة وسهولة في اللعب ونقل الكرات بجانب الوصول السلس للمناطق الدفاعية للخصم ما يجعله دائم الخطورة وقادر على تهديد مرمى المنافسين أما شباب أهلي دبي مع المدرب رودولفو أراوابينا فهو يلعب بشكل جيد لكن الفريق يفتقد للقدرة على الإستمرار بالأداء طوال 90 دقيقة ما يعرضه أحيانا لضغط دفاعي بجانب مشكلة واضحة هي غياب الشق الدفاعي وارتكاب بعض الهفوات الفردية القاتلة التي تطيح بمجهود الفريق وتجعله يتلقى أهدافا سهلة تصعب بعدها من عودته بالنتيجة خلال اللقاء.

الريان – السد ( السبت الساعة 18.10 بتوقيت بيروت ):

يستضيف الريان صاحب المركز الثالث برصيد 30 نقطة السد المتصدر برصيد 41 نقطة في قمة الجولة السابعة عشر من الدوري القطري لكرة القدم. ويأمل الريان في تحقيق انتصار يبقيه ثالثا مع منافسة شرسة على هذا المركز برفقة الاهلي والسيلية مع فارق النقطتين فقط أما السد فهو بصراعه الشرس مع الدحيل على اللقب لا يتحمل إضاعة أي نقطة قد تكلفه خسارة الصدارة إن فاز الدحيل.

وسيعول مدرب الريان بولنت أويغون على الإنضباط الدفاعي العالي للفريق وقدرته الدائمة على تعطيل هجوم أي منافس وفرض الخناق على مفاتحه الهجومية لكن المهمة لن تكون سهلة إذ أن السد مع المدرب جوسفالدو فيريرا يملك خط الهجوم الأقوى في الدوري مع تسجيل 71 هدفا خلال 16 مباراة وهو رقم خرافي بكل ما للكلمة من معنى ما يعني بأن هجوم السد سيكون بمواجه دفاع الريان وإذا ما نجح الريان في اللعب بهدوء ونجح بتنظيم هجمات مرتدة فإن حظوظه في الخروج بنتيجة جيدة من أمام السد ستكون مرتفعة.