تبدأ يومي الاربعاء والخميس الجولة السادسة عشر من الدوري اللبناني لكرة القدم بسبب مشاركة ​العهد​ و​النجمة​ في كأس الإتحاد الأسيوي لكرة القدم فيما تستأنف باقي المباريات كما العادة في عطلة نهاية الأسبوع. دعونا الآن نتعرف على أبرز ما ستحمله هذه الجولة من مباريات وسنبدأ فقط بأول مبارتين على أن نتبعها بالباقي فيما بعد.

السلام زغرتا​ – النجمة ( الأربعاء الساعة 4.00 / ملعب المرداشية – زغرتا ):

يستضيف السلام زغرتا صاحب المركز العاشر برصيد 13 نقطة النجمة الوصيف برصيد 38 نقطة في لقاء قوي وهام لكلا الطرفين. وسيحاول السلام زغرتا استغلال عامل اللعب على أرضه وبين جمهوره من أجل حصد نقاط هو بأمس الحاجة إليها نظرا لدخوله صراع الهبوط من أوسع أبوابه أما النجمة فهو يعلم بأن النقاط الثلاث هي المطلب الوحيد إذا ما أراد الإستمرار في منافسة العهد على اللقب. السلام مع المدرب ​غسان الخواجة​ سيعتمد كما العادة على الإلتزام الدفاعي ومحاولات تحريك الهجوم بقيادة ​إدمون شحادة​ في الجهة اليسرى لكن الفريق عليه تجنب الهفوات الدفاعية التي يقوم بها حيث تكلفه أهدافا سهلة خاصة أن النجمة مع المدرب ​موسى حجيج​ يلعب بشكل هجومي واضح مع مفاتيح متعدد لكن الأهم هو عدم منح الخصم مساحات في الشق الدفاعي والرجوع بشكل سريع بعد خسارة الكرة لإغلاق المساحات الدفاعية.

العهد – ​شباب الساحل​ ( الخميس الساعة 4.00 / ملعب المدينة الرياضية ):

يستقبل العهد المتصدر برصيد 43 نقطة شباب الساحل صاحب المركز السادس برصيد 15 نقطة في لقاء مهم لكلا الطرفين ويدخله كل واحد منهما بأهداف مختلفة. فالعهد يريد البقاء بالصدارة وفارق الخمس نقاط مع ملاحقه النجمة أما شباب الساحل فهو يبتعد عن مراكز الهبوط بثلاث نقاط فقط مع احتدام الصراع بين ثماني فرق ما يعني بأن الخسارة أمام العهد ستعقد من موقفه. العهد ورغم الإصابات التي يعاني منها لكنه أثبت مع المدرب باسم مرمر بأنه يملك لاعبين من طراز عالي وقادرين على تغطية النقص مع أسلوب يعتمد على السيطرة في وسط الملعب وفرض الأسلوب الهجومي أما الساحل مع مدربه محمد حمود فهو يقدم كرة قدم منضبطة وجيدة إلى حد كبير مع خلق فرص كثيرة لكن لديه مشكلة وهي غياب اللاعب الهداف حيث يضيع الفريق فرصا كثيرة وبالتالي المزيد من خسارة النقاط.