بعد انتهاء أسبوع كروي عربي حافل بالعديد من الأحداث والمباريات القوية، دعونا الآن نتعرف على أبرز الأحداث التي حصلت عربيا في هذه الجولة في كل من الدوريات ​السعودي​ة، المصرية، الإماراتية والقطرية حيث سيكون لنا بمثابة محطة أسبوعية نطل بها على تلك الدوريات.

صراع ثنائي على الصدارة، الشباب يحسم موقعة المركز الثالث والإتحاد جدة ينجو من كمين ​الرائد

اتضحت الصورة نوعا ما فيما يخص الصراع على لقب الدوري السعودي بعدما حقق ​الهلال​ فوزا سهلا على ​القادسية​ 4-1 ليصل إلى النقطة رقم 49 فيما تابع ​النصر​ الوصيف ملاحقته للفريق الأزرق بعدما حسم مباراة القمة لمصلحته أمام ​الأهلي​ 2-1 في قمة أوفت بوعودها كاملة ما جعله يصل للنقطة 43 ويستمر الفارق هو نفسه بين الفريقين حيث يبدو بأنهما سيستمران حتى آخر المراحل في الصراع على اللقب. أما الشباب فهو انتزع المركز الثالث من الأهلي بعدما هزم ​الوحدة​ 1-0 ليتقدم عليه بفارق نقطة واحدة حيث يدور على المركزين الثالث والرابع صراع حقيقي بين فرق الشباب، الأهلي، ​التعاون​ والوحدة. أما في أسفل الترتيب، فنجا الإتحاد جدة من كمين الرائد وأدرك التعادل عند الدقيقة 91 ليحصد نقطة هو بأمس الحاجة إليها ضمن صراعه للهروب من شبح الهبوط لكنه ما زال في المركز الخامس عشر ويبعد عن ​الفيحاء​ أول الناجين بنقطة وحيدة.

جولة إيجابية للغاية لفرق الصدارة وصراع الهبوط غير واضح المعالم حتى الآن

كان الأسبوع الثاني والعشرين من الدوري المصري لكرة القدم أسبوعا مثاليا لفرق الصدارة ف​الزمالك​ تابع صدارته بعدما تخطى إنبي 2-0 كما فاز ​بيراميدز​ الوصيف بسهولة على سموحة 4-0 أما الأهلي صاحب المركز الثالث فحقق فوزا على الإنتاج الحربي 1-0 وبقي محتفظا بحظوظه. ويملك الزمالك 51 نقطة، بيراميدز 45 والأهلي 42 لكن الزمالك لديه مبارتان أقل من بيراميدز أما الأهلي فهو لديه أيضا مباراة أقل من الزمالك ما يعني بأن الأمور غير محسومة لحد الآن. هذا في صراع الصدارة أما في صراع الهبوط لدوري الدرجة الثانية، فما زالت الأمور مبهمة حيث يدور صراع شرس بين أكثر من 10 فرق تفصل بينها 6 نقاط فقط مع تبقي حوالي 12 مباراة لكل فريق ما يعني بأن لا شيئ محسوم وكل الفرق من المركز التاسع حتى الثامن عشر الأخير مهددة بشكل جدي.

الجزيرة​ يضيق الخناق على ​العين​، تعثر شباب أهلي دبي ودبا الفجيرة يتابع سلسلة هزائمه

ضيق الجزيرة صاحب المركز الثالث الخناق على العين الوصيف بعدما قلص الفارق معه إلى نقطة واحدة بعد فوزه الكبير على الفجيرة 5-0 ليصل للنقطة رقم 31 مستغلا خسارة العين أمام الظفرة 3-0 وهذا ما سمح للشارقة بالإبتعاد في صدارة الترتيب بعدما حقق فوزا صعبا إنما هاما على النصر 1-0 ليصل للنقطة 37 أي مع خمس نقاط ستجعله يلعب الجولات المقبلة بضغط أقل وذلك قبل 11 جولة من النهاية. كما لم تكن هذه الجولة إيجابية لشباب أهلي دبي الذي سقط في فخ التعادل أمام عجمان 2-2 بعدما كان متقدما 2-0 وهو ما أفقده نقطتين ثمينتين ليبتعد نوعا ما عن صراع الصدارة. أما صاحب المركز الأخير دبا الفجيرة، فإن مسألة عودته إلى دوري الدرجة الثانية مسألة وقت ليس إلا بعد تجمد رصيده عند 4 نقاط بفارق 9 نقاط عن أول الناجين عقب خسارة أمام الوحدة كانت السابعة المتتالية والثالثة عشر للفريق هذا الموسم.

انتصارات للسد و​الدحيل​ في الصدارة واقتراب الخور والخريطيات من شبح الهبوط

تابع السد سلسلة انتصاراته المتتالية بعدما فاز على الخور 6-2 في مباراة لم يواجه فيها الفريق الابيض أي صعوبة في حسمها لمصلحته بعدما قدم عرضا هجوميا راقيا. الدحيل بدوره والذي ينافس السد على الصدارة حقق بدوره فوزا صعبا على السيلية بعدما حسم قمة هذه الجولة لمصلحته 1-0 ليبقى خلف السد بنقطتين. هذا في الصدارة، أما في أسفل الترتيب فإنه كما أنه اللقب محصور بين فريقين بشكل واضح فيبدو صراع الهبوط محصورا أيضا بفريقين هما الخور والخريطيات فالخور لديه 9 نقاط والخريطيات لديه 3 نقاط أما أول الناجين فهو قطر الذي لديه 16 نقطة ما يعني بأن الخور عليه إذابة فارق النقاط السبع وهو أمر لن يكون سهلا أما الخريطيات فإن مسألة هبوطه أصبحت شبه محسومة حيث يقدم الفريق أداءا متواضعا ويتلقى الهزيمة تلو الأخرى.