نبدأ الموجز المسائي مع أهم الأخبار، حيث ادانت رابطة الليغا الاسبانية، الاحتفال الذي قام به الويلزي ​غاريث بايل​ نجم ريال مدريد، بعد تسجيله الهدف الثالث للميرينغي في الديربي أمام أتلتيكو مدريد، على ملعب واندا ميتروبوليتانو. وقالت في بيانها :" مثل هذه الاحتفالات تدل على استفزاز الجمهور، وهو ما يعتبر مخالفًا للسلوك الرياضي الجيد، سيتم إرسال الواقعة للجنة التأديبية لاتخاذ القرار المناسب".

واضاف:" سيتم تحديد العقوبة في حال كان الغرض منها استفزاز الجمهور، ستتراوح العقوبة بإيقاف اللاعب من 4 إلى 12 مباراة".

على صعيد آخر، أعلن رئيس نادي ​نابولي الإيطالي​ ​أوريليو دي لورينتس​، أن النادي قد توصل إلى إتفاق مع نادي داليان الصيني على إنتقال قائده ماريك هامسيك إلى صفوفه.

وقال دي لورينتس عبر حسابه في تويتر :" الإتفاق مع داليان تم التوصل إليه، كلّ التمنيات لماريك بأن يكون سعيدًا في الصين، أبواب نابولي ستكون دائمة مفتوحة له".

في حين، أكد رئيس الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم، كلاوديو "تشيكي" تابيا، أنه يثق بمشاركة النجم ليونيل ميسي مع "الألبيسيليستي" في وديتي فنزويلا والمغرب يومي 22 و26 آذار، إذا ما استدعاه المدير الفني ​ليونيل سكالوني​. وقال تابيا في تصريحات لمحطة (فوكس سبورتس) :"الآن نخوض وديتين في آذار وإذا تم استدعاء ميسي فلا أشك أنه سيشارك. أعرف شعوره تجاه هذا القميص، دون أن أتحدث معه، أدرك أن لديه رغبة في العودة، لم يرحل قط، لم يلعب في الآونة الأخيرة لأنه لم يتم استدعاؤه".

محليًا، رفعت إدارة نادي النجمة الرياضي الايقاف عن اللاعب ​ابو بكر المل​ بعد أن قدم اعتذاره لرئيس النادي اسعد صقال خلال تمارين الفريق امس واستبدلته بغرامة مالية وتوجيه إنذار للاعب بعدم تكرار ما حصل معه.

عربيًا، وجه ​مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك​ الانتقاد للاعب ليفربول الإنكليزي والمنتخب المصري محمد صلاح بعد تغريدته الأخيرة والذي أبدى فيها استيائه من حالة الاحتقان الموجودة بين جماهير الأهلي والزمالك على مواقع التواصل الاجتماعي. وطالب رئيس الزمالك من صلاح خلال مداخلة تلفزيونية : "يا محمد صلاح ،أنت مش عايش عيشتنا، ولا عايش معانا، ولا بتأكل أكلنا، ولا بتشوف اللي بنشوفوا ، خليك في حالك وفي ليفربول وأبعد عن موضوع الجماهير والفتنة والكلام ده".

وفي الرياضات الميكانيكية، كشفت صحيفتا Bunte وBild الألمانيتان أن بطل العالم سبع مرات ​مايكل شوماخر​ قد أمضى عيد ميلاده الخمسين في بيته العائلي في مايوركا. وكتبت الصحيفتان أن شوماخر تم نقله من منزله في سويسرا الى مايوركا من خلال الطوافة.


متفرقات دولية ومحلية:

- أعلن نادي أتلتيكو مدريد الإسباني رسمياً عن تمديد عقد الأرجنتيني دييغو ​سيميوني​ مدرب الفريق لمدة موسمين.

-توفي مدرب فريق الشباب في مانشستر يونايتد السابق إيريك هاريسون عن عمر ناهز 81 عامًا.

- ينظّم الإتحاد اللبناني للتزلج على الثلج سباقات دولية في رياضة تزلج العمق (المرحلة الثانية من بطولة لبنان) في 16 و 17 شباط الجاري بالأرز في ثلاث مسافات: سبيرنت 1.2 كلم ، 5 كلم و 10 كلم.

- كشف فريق مكلارين اليوم عن سيارته التي سيخوض بها موسم 2019 في الفورمولا 1 وهو الفريق الثامن الذي يقوم بهذا الأمر.