تستأنف فعاليات الدوري القطري لتعود الأمور إلى ما كانت عليه قبل بداية كأس أمام آسيا 2019 حيث سنكون مع مباريات حاسمة في كل من الدوريات السعودية، المصرية، الإماراتية والقطرية. دعونا نتعرف الآن على أبرز 4 مباريات عربية ستجري هذا الأسبوع والتي لا ننصح قرائنا الأعزاء من محبي الكرة العربية بتفويتها أبدا.

الشباب​ – ​الوحدة​ ( الجمعة الساعة 17.20 بتوقيت بيروت ):

يستضيف الشباب صاحب المركز الثالث برصيد 34 نقطة الوحدة صاحب المركز الخامس برصيد 31 نقطة في لقاء هام ضمن المرحلة العشرين من الدوري السعودي لكرة القدم. ويمكن وصف اللقاء هذا بالمعركة على المركز الرابع المؤهل لدوري أبطال آسيا نظرا لفارق النقاط الثلاث فقط بين الفريقين. ويسعى الشباب إلى تحقيق الفوز وحصد النقاط الثلاث ما سيريحه نسبيا في هذا المركز أما الوحدة فإن الفوز سيبقيه خلف الشباب إنما فقط بفارق الأهداف وسيبقيه أمام التعاون الذي لديه 30 نقطة في المركز السادس. الشباب مع المدرب سوموديكا بالرسم التكتيكي 4-2-3-1 حيث يؤدي الفريق بشكل مميز دفاعيا وهو يعتبر الأفضل في الدوري لكن الفريق بحاجة إلى المزيد من العمل هجوميا وصناعة فرص أكثر وضوحا أمام مرمى الخصوم أما الوحدة مع مدربه ميدو فهو يفضل اللعب بالرسم التكتيكي 4-1-4-1 ويعتمد على التوازن في اللعب بين الدفاع والهجوم مع الكثافة العددية في خط وسط وهذا ما يجعل المباراة عبارة عن مواجهة بين أسلوبين مختلفين في اللعب.

الإنتاج الحربي​ – ​الأهلي​ ( السبت الساعة 19.00 بتوقيت بيروت ):

يواجه الإنتاج الحربي صاحب المركز الرابع برصيد 31 نقطة مع الأهلي صاحب المركز الثالث برصيد 39 نقطة في لقاء هام ضمن المرحلة الثانية والعشرين من الدوري المصري لكرة القدم. ويسعى الأهلي لمتابعة الضغط على الزمالك المتصدر وبيراميدز الوصيف فيما يريد الإنتاج الحربي التشبث بمركز الرابع والذي يؤهله للبطولات الأفريقية الموسم القادم. ويلعب مدرب الإنتاج الحربي ​مختار مختار​ بالرسم التكتيكي 4-2-3-1 حيث سيحاول الإنضباط التكتيكي قدر الإمكان وتضييق المساحات أمام لاعبي الأهلي مع جر المواجهة نحو منطقة خط وسط الملعب من أجل إبعاد الخطورة عن منطقته أما الأهلي مع مدربه ​مارتن لازارتي​ فهو يلعب دائما بالرسم التكتيكي 4-3-3 حيث يمتلك مفاتيح هجومية متعددة بجانب الشخصية القوية والقدرة على التحكم بإيقاع اللعب لكنه مطالب أن يكون أكثر سرعة في نقل الكرة وتسجيل هدف مبكر سيكسر بلا شك الإلتزام الدفاعي للإنتاج الحربي ويجبره ربما على الإندفاع أكثر نحو الأمام ما سيسهل من مهمة الفريق الأحمر أما الـأخر في التسجيل فسيصعب من مهمة الأهلي.

النصر​ – ​الشارقة​ ( الخميس الساعة 18.00 بتوقيت بيروت ):

يستقبل النصر صاحب المركز التاسع برصيد 16 نقطة الشارقة المتصدر برصيد 34 نقطة في أهم مباريات المرحلة الخامسة عشر من الدوري الإماراتي لكرة االقدم. ويسعى النصر إلى تحقيق نقاط المباراة من أجل ضمان الإبتعاد عن صراع الهبوط أما الشارقة فهو يطمح إلى البقاء في صدارة الترتيب خاصة في ظل المنافسة الشرسة بين أكثر من ثلاثة فرق على اللقب. النصر مع المدرب بينات خوسيه يلعب بالرسم التكتيكي 4-2-3-1 وهو يحاول إيجاد نسق هجومي واضح للفريق مع حل المشاكل الدفاعية التي يعاني منها والتي تتلخص في غياب الترابط بين خطي الدفاع والوسط ما يكشف دائما رباعي الدفاع أما الشارقة مع المدرب عبد العزيز العنبري والذي يفضل اللعب بالرسم التكتيكي نفسه 4-2-3-1 فهو يقدم كرة قدم هجومية متطورة من طراز رفيع ثاني أقوى هجوم في الدوري بمعدل 2.57 هدف في المباراة الواحدة كما أن دفاعه منضبط وليس من السهل اختراقه وهذا يعود للأداء الجماعي المميز للفريق وحسن الإنتشار والترابط بين خطوط الفريق الثلاثة.

الدحيل​ – ​السيلية​ ( السبت الساعة 15.45 بتوقيت بيروت ):

يستضيف الدحيل صاحب المركز الثاني برصيد 36 نقطة السيلية صاحب المركز الثالث برصيد 28 نقطة في اهم مباريات الجولة السادسة عشر من الدوري القطري لكرة القدم. الدحيل لا يريد من هذه المباراة سوى الفوز والبقاء وراء السد في ظل الصراع القوي على الصدارة أما السيلية فهو يريد البقاء ضمن المركز الثالث المؤهل لدوري أبطال آسيا الموسم المقبل. الدحيل مع المدرب نبيل معلول يلعب بالرسم التكتيكي 4-1-4-1 وهو سيحاول استغلال قدراته الهجومية بأفضل طريقة ممكن والسيطرة بشكل تام على خط وسط الملعب من أجل أن يكون هو المبادر هجوميا وإجبار الخصم على أن يكون هو الفريق المدافع، أمر يعلمه تماما المدرب سامي الطرابلسي والذي يلعب مع السيلية بالرسم التكتيكي 4-2-3-1 حيث ستتحول ربما فيما بعد إلى 4-5-1 في الشق الدفاعي مع الإعتماد على تضييق المساحات عبر التقارب بين خطي الدفاع والوسط وتبطيئ إيقاع لعب الدحيل قدر الإمكان ثم ضربه بالهجمات المرتدة السريعة في طرفي الملعب واستغلال تقدم أظهرة الدحيل إلى الهجوم.