حقق فريق ​العهد​ فوزا صعبا على ​الصفاء​ 1-0 ضمن فعاليات المرحلة الرابعة عشر من الدوري اللبناني لكرة القدم والتي جرت على ملعب بحمدون البلدي.

المدير الفني للعهد ​باسم مرمر​ لعب اللقاء بالرسم التكتيكي 4-3-1-2 مع ​مارتن توشيف​ و​أكرم مغربي​ في خط الهجوم بينما لعب المدير الفني للصفاء إميل رستم بالرسم التكتيكي 4-2-3-1 مع عثمان جايي في خط الهجوم.

الشوط الأول:

المباراة بدأت بهدوء حيث امتدت فترة جس النبض بين الفريقين مع برودة الطقس وصعوبة نقل الكرات الأرضية ليبدأ العهد محاولاته الهجومية ساعيا إلى فرض أسلوبه والسيطرة على خط وسط الملعب مع تحركات من طرفي الملعب مقابل تمركز الصفاء في وسط الملعب ومحاولة حصر اللعب في وسط الملعب مع تقارب واضح بين الخطوط الثلاثة ونجاح في تضييق المساحات ما دفع بالعهد إلى زيادة الكثافة الهجومية عبر تقدم الأظهرة من طرفي الملعب للمساندة وتحرك أكثر من محمد حيدر في وسط الملعب لكن السيطرة والإستحواذ للعهد كانت من دون أي فرص على مرمى حارس الصفاء أحمد تكتوك مع بطء واضح في التحرك بدون كرة ما جعل اللعب الهجومي للفريق مقروءا بالنسبة لدفاع الصفاء.

هجوميا، كان الصفاء نوعا ما غائبا رغم بعض الإنطلاقات الخجولة من الجهة اليمنى عبر ​محمد زين طحان​ وعثمان غايي من العمق لكن الأمور كانت غير خطرة لتمر الدقائق المتبقية من الشوط الأول بدون أي تغيير مع نتيجة التعادل السلبي 0-0.

الشوط الثاني:

العهد بدأ الشوط الثاني محاولا تسريع إيقاع اللعب مع نقل للكرة بشكل أسرع والتحرك دون كرة لفتح المساحات في وسط الملعب الذي كان الصفاء ناجحا في إغلاق المنطقة الدفاعية مع اعتماد الدفاع من خط منتصف الملعب واستمرار الترابط التكتيكي بين خطي الدفاع والوسط ما جعل الفريق الصفاوي يدافع بتسعة لاعبين ثم ينطلق شيئا فشيئا للأمام مع استمرار نشاط محمد زين طحان و​عمر الكردي​ في الأطراف لتستمر المباراة بشكل هادئ مع لعب هجومي تقليدي وعكس الكثير من الكرات العرضية مع دخول ​محمد قدوح​ مكان أكرم مغربي والتحول إلى خطة 4-3-3 مع تنشيط الأطراف لينجح مارتن توشيف في تسجيل هدف التقدم لفريقه عند الدقيقة 75. الصفاء حاول بعدها دفع خطوطه للأمام من أجل تعديل النتيجة لكن العهد نجح بخبرته في الضغط بوسط الملعب ومنع الصفاء من الوصول بالكرة إلى الثلث الدفاعي الأخير من ملعب العهد لتمر الدقائق دون أي تهديد جدي للصفاء مع تحكم من العهد بإيقاع المباراة ونجاح في تمرير الوقت والحفاظ على التقدم لتنتهي المباراة بفوز العهد 1-0.

ملاحظات عامة:

كانت المباراة نوعا ما تكتيكية أكثر منها هجومية بين الفريقين حيث حاول الصفاء اللعب بطريقة منضبطة للغاية مع حسن تمركز في وسط الملعب وعدم التراجع كليا للخلف وهذا ما فسره ندرة الفرص الهجومية للعهد والذي كانت فرصه على عدد أصابع اليد طوال اللقاء.

شهدت المباراة قيام مدرب الصفاء إميل رستم بتبديلين إضطراريين حيث خرج ​حاتم عيد​ في الشوط الأول ودخل مكانه ​حسن مهنا​ الذي عاد وخرج أيضا في الشوط الثاني ليدخل مكانه ​أحمد الخطيب​ وسبب التبديلين كان الإصابة ما جعل المدرب رستم يخسر تبديلين من أصل ثلاثة مجبرا وليس لأي سبب فني.

لم تساعد أرضية الملعب المبتلة بسبب الأمطار الفريقين على تقديم كرة قدم هجومية حيث كانت معظم الهجمات تتوقف في برك المياه ما جعل اللعب يكون معظمه كرات طولية من أجل تجنب توقف الكرة في المياه وهذا طبعا أثر على مستوى المباراة فنيا لكنها كانت جيدة من الناحية التكتيكية خاصة لفريق الصفاء الذي واجه فرق المقدمة لكنه في الأسابيع المقبلة مع هذا الأداء الجيد سيكون قادرا على تقديم المزيد إن من ناحية الأداء أو النتائج.