تستمر الدوريات العربية في نشاطها الأسبوعي حيث تقام جولة هامة في كل من ​السعودية​ ومصر فيما تأجل ​الدوري القطري​ لأسبوع جديد وذلك إفساحا في المجال لراحة أكثر أمام لاعبي المنتخب القطري المتوج حديثا بكأس آسيا 2019 أما الجولة الجديدة من الدوري الإماراتي فستنطلق الثلاثاء المقبل.

دعونا الآن نتعرف على أهم 3 مباريات لهذا الأسبوع في كرة القدم العربية.

الإتحاد – ​التعاون​ ( السبت الساعة 19.15 بتوقيت بيروت ):

يستقبل الإتحاد صاحب المركز ما قبل الأخير برصيد 13 نقطة التعاون صاحب المركز الخامس برصيد 29 نقطة في مباراة هامة ضمن الجولة التاسعة عشر من الدوري السعودي لكرة القدم.

ويسعى الإتحاد إلى تحقيق فوز آخر يساعده ضمن سعيه للخروج من مراكز منطقة الهبوط فيما يريد التعاون إكمال المنافسة على المركز الرابع المؤهل لبطولة دوري أبطال آسيا الموسم المقبل. ومع المدرب بيليتش والصفقات الشتوية الجيدة، ظهر الإتحاد جدة بشكل مغاير في مرحلة الإياب بعد مرحلة ذهاب كارثية إذ أصبح الفريق أكثر نضوجا في طريقة اللعب مع إظهار المزيد من الإلتزام الدفاعي والنجاعة الهجومية، أمر يدركه تماما مدرب التعاون ​بيدرو إيمانويل​ الذي يقدم برفقة الفريق كرة قدم على مستوى جيد للغاية وأكثر ما يميزه هو الخط الهجومي القوي والذي سجل 38 هدفا في الدوري بمعدل 2.11 هدف في المباراة الواحدة وستكون هذه المباراة بمثابة اختبار جدي للفريقين الذي سيحاول كل واحد منهما فرض أسلوبه في المباراة ما سيساعده بعدها في تحقيق الفوز.

الفتح​ – ​الشباب​ ( السبت الساعة 17.10 بتوقيت بيروت ):

يواجه الفتح صاحب المركز الحادي عشر برصيد 22 نقطة الشباب صاحب المركز الرابع برصيد 34 نقطة في مباراة مثيرة ضمن الجولة التاسعة العشر من الدوري السعودي لكرة القدم. ويسعى الفتح إلى تحقيق فوز يبعده عن المراكز المتأخرة في جدول الترتيب أما الشباب فبعد الخسارة أمام الإتحاد الجولة الماضية يريد استعادة نغمة الإنتصارات من أجل البقاء كمنافس على مراكز الصدارة.

ويلعب الفتح برفقة المدرب ​فتحي الجبال​ كرة قدم ملتزمة مع تفضيل اللعب الدفاعي والإلتزام أكثر من الإندفاع الهجومي وسط انتشار جيد في خط الوسط والسعي لتحويل أي مواجهة إلى صراع تكتيكي أكثر منه هجومي أما الشباب مع المدرب ​ماريوس سوموديكا​ فهو يلعب كرة قدم دفاعية من الطراز الرفيع حيث يمكن وصف الفريق بأنه يملك خط دفاع صلب لم يتلق إلا 12 هدفا في 18 مباراة وهو الأفضل حتى الآن في الدوري ما يضعنا أمام مباراة مغلقة وستلعب على جزئيات صغيرة مع محاولة استغلال أي فرصة هجومية قد تلوح لأي من الفريقين.

النجوم – الزمالك ( السبت الساعة 18.00 بتوقيت بيروت ):

يواجه النجوم صاحب المركز الخامس عشر برصيد21 نقطة الزمالك المتصدر برصيد 45 نقطة في لقاء يبدو على الورق بمتناول الزمالك لكنه ليس كذلك على أرض الواقع فالنجوم قام في الفترة الأخيرة بتعاقدات جيدة مع تحسن واضح في الأداء ضمن سعيه لدخول المنطقة الدافئة في الدوري أما الزمالك فهو لديه هدف واحد وهو حصد النقاط الثلاث من أجل البقاء مرتاحا في صدارة الدوري.

ومع المدرب أحمد سامي، تحسن الأداء الدفاعي للفريق بشكل واضح حيث تبدو الجماعية واضحة في اداء الفريق الدفاعي مع واجبات للاعبي خط الوسط في مساندة الرباعي الدفاعي وهذا أمر مطلوب أمام الزمالك الذي يلعب مع المدرب غروس بطريقة هجومية ويمتلك خط وسط قوي للغاية قادر دائما على إيجاد الحلول الهجومية سواء من طرفي الملعب أو العمق لكن الفريق عليه الإنتباه إلى عدم ترك الخط الدفاعي وحيدا مع ضرورة العودة السريعة بعد خسارة الكرة خاصة أن النجوم سيعتمد على التكتل في الخلف ثم ضرب دفاعات الزمالك بالهجمات المرتدة السريعة.