يخفي كل لاعب أو لاعبة قصصًا شخصيّة مختلفة، بعضها جميلة وبعضها الآخر مؤلمة. واللاعب مثل أي إنسان، لديه حياته الشخصية، فيعيشها بفرحة وأحيانا بدمعة.

يواجه اللاعبون مصاعب الحياة مثلما يواجهون منافسيهم في الملعب. ولكن الحياة قد تغلبهم أحيانًا، وعندها لا مجال للثأر، بل أقل ما بالامكان فعله هو التكيّف مع الواقع الحياتي المفروض عليهم.

بدوره، يخفي لاعب فريق مانشستر يونايتد و​منتخب انكلترا​ السابق ريو ​فرديناند​ قصة حزينة كان قد اثارها ومفاعيلها لأعوام، لكنه اليوم اختار حياة جديدة له، يسودها الحب والاستقرار.

من هنا، تطل عليكم صحيفة "السبورت" الالكترونية من نافذة جديدة، وتأخذكم إلى فاصل في حياة ​ريو فرديناند​، كان قد حصل في معه في عام 2015، ولكنه عاد وأبكاه في 2017، غير أنّه يعيش اليوم تغييرًا ايجابيًّا يقلب حياته.

فاصل حياة

حمل يوم الأول من أيار عام 2015 خبرًا مأساويًّا للاعب ريو فرديناند، تمثّل بوفاة زوجته ريبيكا ​اليسون​، التي أنجب منها ثلاثة أطفال هم لورينز وتاتي وتيا. وجاءت وفاة ريبيكا بعد صراع مع مرض السرطان.

وفي الليلة التالية، أصدر اللاعب بيانا رسميا جاء فيه: "شريكتي غادرت هذه الدنيا. لقد كانت زوجة رائعة، وأم حنون لثلاثة أولاد. سأفتقدها لكنها ستبقى دائمًا دليلًا وإلهامًا بالنسبة لي".

القرار الفاصل

لم يفعل ريو فرديناند مثلما درجت العادة على كل زوج تهجره زوجته بالموت أو الطلاق، فواجه صعوبة في إظهار دور الأب والأم في آن واحد، وأخذ على عاتقه في تربية أطفاله الثلاثة من دون زوجة، رغم أنه اليوم جدّد سعادته بارتباط جديد، ولكنّ هذا القرار جاء بعد أعوام من الوحدة.

المقابلة الشهيرة:

انهار ريو فرديناند بالبكاء في مقابلة تلفزيونية كان قد أجراها مع هيئة الاذاعة البريطانية "بي بي سي" في آذار عام 2017، وذلك في لحظة استحضار زوجته ريبيكا، المتوفاة بالسرطان عام 2015.
تحدث فريدناند في فيلم وثائقي عن أوقات عصيبة رافقته مع صغاره الثلاثة، وكيف أنه لم يكن يدري كيف يخبرهم أنهم لن يرون أمهم مجددًا، كما كشف عن أنه أدمن لفترة الكحول وأنه فكر بالانتحار.

​​​​​​​

القرار السعيد:

اختار فرديناند بعد معاناة أن يقلب حياته، ويجدّد سعادته بعد أعوام من الحزن الدفين، فاختار الارتباط نهائيا بحبيبته الممثلة الاميركية كايت رايت. ووقع خيار النجم الانكليزي على ناطحة سحاب في العاصمة الاماراتية ​أبو ظبي​، لطلب يد رايت.

​​​​​​​

وأعلن الزوجان خبر خطوبتهما السعيد عبر نشر صورة على موقع "​إنستغرام​" يظهران فيها مُتعانقان برفقة أطفال "ريو" الثلاثة، وكتب "كيت": "النهاية المثالية لعطلتنا، كيف يمكنني أن أقول غير نعم".

​​​​​​​