بعد توقف عجلة ​الدوري الإماراتي​ و​الدوري القطري​ بسبب ​كأس آسيا 2019​، استمر ​الدوري السعودي​ و​الدوري المصري​ حيث جرت عدة مباريات هامة في كلا الدوريين.

لفت النظر خلال هذه الجولة مدربين ولاعبين لعبوا أدوارا إيجابية وسلبية مع فرقهم فكانوا سببا في الفوز، الخسارة أو خطف تعادل مهم ومثير بظروف استثنائية. دعونا نتعرف عليهم وعلى أبرز ما قدموه من خلال هذا التقرير.

الدوري السعودي:

أدوار إيجابية:

يوسف الغدير​ ( مدرب ​الباطن​ ):

حقق فوزا ثمينا للغاية على حساب ​الفيصلي​ 2-0 في مباراة قرأها الغدير بأفضل طريقة ممكنة وعرف كيف يسيطر عليها مع تعليمات واضحة للاعبيه بالسيطرة على خط وسط الملعب ما سهل له بعدها العملية الهجومية والدفاعية.

كريستيان غوانكا​ ( لاعب الإتفاق ):

مهاجم الفريق سجل هدفين قاد بهما الإتفاق إلى فوز ثمين على الرائد 2-1. أكثر ما ميز غوانكا هو التمركز الجيد داخل منطقة جزاء الخصم وكيفية الهروب من الرقابة إضافة للمسة تهديفية حاسمة.

أدوار سلبية:

بيدرو إيمانويل (مدرب التعاون):

لم يحسن التعامل مع مجريات المباراة أمام الأهلي حيث تأخر في الشوط الأول 1-0 ثم عاد بالنتيجة 2-1 قبل أن يتأخر مجددا 3-2 ثم يعدل ثم يتلقى هدف الخسارة الرابع وهذا بسبب قراءة خاطئة وتبديلات غير موفقة في آخر نصف ساعة من اللقاء.

أحمد زين (لاعب القادسية):

الجناح الأيمن للفريق تعرض للطرد عند الدقيقة 43 من زمن اللقاء وكانت النتيجة تشير لتأخر فريقه 1-0 ليترك زملاءه يلعبون بنقص عددي ما صعب من مهمة عودتهم باللقاء الذي خسروه بعدها 2-0.

الدوري المصري:

أدوار إيجابية:

سيدومير يانيفسكي (مدرب الإسماعيلي):

منذ أن تولى تدريب الفريق، والنتائج الإيجابية مع الأداء الجيد بدأت بالظهور وآخرها كان الفوز الذي حققه الفريق على الإتحاد السكندري 2-0 مع أداء مميز دفاعيا وهجوميا بجانب سيطرة تامة على مجريات اللقاء.

فرجاني ساسي (لاعب الزمالك):

لا يمكن إخفاء الدور المميز الذي يلعبه لاعب خط الوسط التونسي مع الزمالك وهذا ظهر بوضوح خلال اللقاء أمام مصر المقاصة حيث قاد فريقه إلى تحقيق فوز عريض 4-1 بعدما نجح في تسجيل هدفين خلال اللقاء.

أدوار سلبية:

مؤمن سليمان (مدرب بتروجيت):

لم يقرأ مباراة فريقه أمام المصري البورسعيدي كما يجب ليتعرض لخسارة جديدة 1-0 جعلته يتقدم باستقالته من تدريب الفريق بعد سلسلة من النتائج السلبية التي يتحول هو مسؤوليتها بالدرجة الأولى.

حازم إمام ( لاعب الزمالك):

رغم فوز فريقه الرباعي على مصر المقاصة، لكن حازم إمام تعرض لطرد مباشر عند الدقيقة 94 ومن دون أي داعي لتصرفه المشين ما سيحرم فريقه من خدماته لعدة مباريات وهو أمر سيضر الفريق الأبيض بشكل واضح.