نبدأ الموجز المسائي مع ​كرة المضرب​، حيث توج الصربي نوفاك ​ديوكوفيتش​ بلقب ​بطولة أستراليا المفتوحة​ للتنس أولى بطولات الغراند سلام الأربع الكبرى للموسم الحالي. ونجح ديوكوفيتش -المصنف الأول على العالم- في الفوز على ​نادال​ بثلاثة مجموعات دون رد ليتوج بلقب البطولة الأسترالية.

لقب اليوم هو السابع لديوكوفيتش في بطولة أستراليا المفتوحة، بإجمالي خمسة عشر لقب في بطولات غراند سلام الأربع الكبرى بواقع (سبعة ألقاب في أستراليا المفتوحة- لقب وحيد في ​فرنسا​ المفتوحة- أربعة ألقاب في ويمبلدون- ثلاثة ألقاب في أمريكا المفتوحة).

وبالإنتقال إلى القدم، وتحديدا الدوري الإسباني، ، إستطاع برشلونة أن يحقق إنتصارا مهما على حساب ​غيرونا​ بنتيجة هدفين مقابل لاشيء، في اللقاء الذي جمع الطرفين اليوم الأحد على أرضية ملعب مونتيليفي. برشلونة بهذا الفوز رفع رصيده إلى النقطة رقم 49 وأبقى على فارق الخمس نقاط مع أتلتيكو مدريد صاحب المركز الثاني.

وفي الدوري الإيطالي، إنتهت المواجهة التي جمعت أتالانتا وروما على ملعب أتليتي أتزوري بنتيجة التعادل الإيجابي 3-3، بعدما كان روما قد تقدّم بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل لاشيء، لكن أصحاب الأرض إستطاعوا تسجيل ثلاثة أهداف والعودة بالمباراة في ريمونتادا مثيرة، ضمن الجولة الـ21 من الكالتشيو. وفي مباراة أخرى، مُني بولونيا بهزيمة ثقيلة أتت على يد فروزينوني بنتيجة 4-0، كما سقط بارما أمام سبال بنتيجة 3-2، وفاز فيورنتينا على كييفو فيرونا 4-3.

وفي الدوري الألماني، حقق فريق بايرن ميونيخ انتصاراً مستحقاً بعد ثورته مع بداية النصف الثاني من اللقاء الذي حسمه بنتيجة 4 - 1 بين جمهوره امام فريق شتوتغارت في المباراة التي اقيمت على ارض ملعب اليانز ارينا معقل الفريق البافاري الذي عاد الى الوصافة رغم فارق الـ 6 نقاط.

وفجّر ​فريق كريستال بالاس​ مفاجأة من العيار الثقيل واقصى فريق توتنهام هوتسبر من بطولة ​كأس انكلترا​ بعد ان تغلب عليه بنتيجة 2-0 في اطار مباريات الدور الرابع من بطولة كأس انكلترا

محليًا، وفي ختام منافسات الجولة الـ12 من بطولة لبنان لكرة القدم، حقق نادي الأنصار فوزا غاليا على حساب الصفاء بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف، في اللقاء الذي جمع الطرفين اليوم الأحد على ملعب بحمدون.

وبالإنتقال إلى كرة السلة، وضمن منافسات الجولة 12 خلال فعاليات بطولة الدوري اللبناني لكرة السلة، حقق فريق هومنتمن انتصاراً مستحقاً بنتيجة 87-65 وبفارق امام فريق اطلس البقاعي في اللقاء الذي اقيم على ارض ملعب مزهر معقل الفريق البرتقالي والذي شهد تكريماً لرئيس فريق الرياضي السابق، المهندس هشام الجارودي.

متفرقات دولية:

- أعلنت تقارير صحافية فرنسية عدّة أن نادي باريس سان جيرمان الفرنسي قد استعان بطبيب عربي للإشراف على برنامج العلاج لنجمه البرازيلي نيمار دا سيلفا، بعد الإصابة الأخيرة التي تعرض لها على مستوى الكاحل وهو الجزائري حكيم شبلي.

- أعلن نادي موناكو الفرنسي ضم اللاعب الدولي البرتغالي الشاب غيلسون مارتنيز إلى صفوفه قادما من أتلتيكو مدريد.

- قرّر الإتحاد الأفريقي لكرة القدم الموافقة على تأجيل موعد انطلاق بطولة كأس أمم أفريقيا 2019 لمدة اسبوع، والتي تستضيفها مصر لتنطلق يوم 21 حزيران المقبل بدلا من 14 من نفس الشهر، على أن يكون موعد المباراة النهائية يوم 19 من شهر تموز.