نبدأ الموجز المسائي مع أبرز خبر شهده هذا اليوم، حيث إختفت الطائرة التي كانت تقل اللاعب الأرجنتيني إيمليانو سالا، أثناء توجهه من فرنسا إلى إنكلترا للإنضمام إلى نادي ​كارديف​ سيتي قادما من نانت الفرنسي.

وانتقل رأس الحربة البالغ 28 عاما وصاحب 12 هدفا في النصف الأول من الموسم الحالي للدوري الفرنسي، من فريق نانت الى كارديف المشارك في الدوري الإنكليزي مقابل مبلغ قياسي لفريقه الجديد قدرته الصحافة بنحو 17 مليون يورو.

بدوره، علق والد اللاعب على الحادثة قائلا :" كنت متواجدًا في مقر عملي أثناء وصولي هذا الخبر، لا يمكنني أن أصدق ما سمعته، أشعر باليأس".

وبالإنتقال إلى ​كأس أمم آسيا 2019​، إستطاع منتخب ​كوريا الجنوبية​ من التأهل إلى الدور ربع النهائي بعد الفوز اليوم على منتخب البحرين بنتيجة هدفين مقابل لاشيء، بالشوط الإضافي، بعد إنتهاء الوقت الأصلي بالتعادل 1-1.

ونجح منتخب قطر بالتاهل بعد الفوز على العراق بهدف مقابل لاشيء.

وعلى صعيد آخر، قدّم نادي برشلونة لاعبه الغاني الجديد كيفين برينس بواتينغ، قادما من ساسولو الإيطالي.

وقال بواتينغ :" أنا سعيد جدا، إنه شرف كبير بالنسبة لي أن أتواجد هنا والحصول على الفرصة للعب مع هذا النادي العظيم. بالنسبة لأي طفل صغير يلعب كرة القدم فإن تمثيل فريق بحجم برشلونة هو حلم كبير، وبالتالي فأنا حققت هذا الحلم، وسأحاول تقديم كل ما لدي على أرض الملعب من أجل النادي".

عربيًا، تأهل فريق الباطن لمواجهة الاتحاد في ربع نهائي بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين لكرة القدم، عقب الفوز على الرائد بهدفين مقابل هدف واحد، في الدور الـ16 للبطولة.

وبالإنتقال إلى الكرة المضرب، وفي أهم الأخبار، إستطاع النجم الإسباني رافاييل نادال من العبور إلى الدور نصف النهائي من بطولة أستراليا المفتوحة لكرة المضرب، بعد فوزه اليوم الثلاثاء على حساب اللاعب الأميركي فرانسيس تيافو بنتيجة ثلاث مجموعات نظيفة وبواقع (6_3) (6_4) (6_4).

وبالنسبة للسيدات، تأهلت التشيكية المصنفة سادسة عالمياً بيترا كفيتوفا الى الدور النصف نهائي من بطولة استراليا المفتوحة لكرة المضرب بعد فوزها في الدور الربع نهائي على الاسترالية اشلي بارتي بدون عناء كبير بمجموعتين دون رد وبواقع 6 – 1 / 6 – 4.

متفرقات دولية :

- أعلن نادي أرسنال الإنكليزي أن نجمه الإسباني ​هيكتور بيليرين​ سوف يغيب عن الملاعب حتّى نهاية الموسم، بعد تعرضه إلى إصابة بقطع في الرباط الصليبي، خلال مواجهة ​تشيلسي​ يوم السبت الماضي، في ​الدوري الإنكليزي الممتاز​.

- قرّر الإتحاد الفرنسي لكرة القدم قبل قليل تأجيل المباراة بين فريق نانت وفريق إنتينتي في بطولة كأس فرنسا، والمقرر إقامتها يوم غدٍ الأربعاء، إلى يوم الأحد المقبل. وذلك على خلفية إختفاء اللاعب إيمليانو سالا.

- نشر سائق الفورمولا إي فيليبي ماسا فيديو على حسابه الرسمي على إنستغرام وهي تُظهره يتزلج مع إبنه خلال عطلته الشتوية. ومن المعلوم أن ماسا الذي هو سائق فورمولا 1 سابق قد بدا مسيرته في الفورمولا إي في موسم 2018-2019 لكن نتائجه في اول سباقين لم تكن جيدة.