تأهل منتخب ​الامارات​ لمواجهة استراليا في ربع نهائي ​كأس آسيا 2019​، بعد فوز صعب على منتخب ​​قرغيزستان​​ بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في لقاء الدور الـ16 على استاد مدينة زايد الرياضية.

وجاء تأهل الأبيض بعد معاناة استمرت حتى الأشواط الاضافية، نتيجة اجبار قرغيزستان صاحب الأرض على خوض الاشواط الاضافية، بفرضه التعادل بهدفين لمثلهما في الوقت الاصلي من اللقاء.


وفي ​كرة القدم الاوروبية​، تابع نادي ​يوفنتوس​ نزهته المحلية واضاف كييفو الى لائحة المهزومين وتجاوزه بنتيجة 3 - 0 لحساب الجولة 20 من ​الكالتشيو​ الايطالي.




عربيا،تأهل فريق ​الهلال​ إلى ربع نهائي بطولة ​كأس خادم الحرمين الشريفين​، بفوزه على فريق ​الفيصلي​ بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في لقاء الدور الـ16 للبطولة.

وبالانتقال لكرة السلة، وضمن منافسات المرحلة الثانية من اياب ​بطولة الدوري اللبناني لكرة السلة​، تمكن نادي ​الهومنتمن​ من تحقيق فوز مهم في المباراة التي جمعته امام نظيره ​بيبلوس​، وانتهت المواجهة التي اقيمت في مجمع الرئيس ميشال سليمان بواقع 103 - 95.

وفاز فريق اوكلاهوما ثاندر 127-109 على ​فريق نيويورك نيكس​ ضمن منافسات ​الدوري الاميركي لكرة السلة للمحترفين​. كان افضل مسجّل في المباراة لاعب ثاندر ​بول جورج​ ب31 نقطة و4 كرات مرتدة و4 تمريرات حاسمة. أما أفضل مسجل لنيكس كان اللاعب تيم هاردواي ب23 نقطة وكرتين مرتدتين و3 تمريرات حاسمة.

وفي التنس نجح لاعب كرة المضرب اليوناني ستيفانوس ​تسيتسيباس​ في ان يصبح اول لاعب يصل الى الدور النصف نهائي من ​بطولة استراليا المفتوحة​ لكرة المضرب، بعد ان تجاوز اللاعب الاسباني ​​روبرتو باوتيستا​ اغوت​ في الدور الربع نهائي بثلاث مجموعات مقابل مجموعة واحدة.

وفي المصارعة لم يكن عرض "الرو" بعيداً عن الاحداث الدراماتيكية والمتسارعة، وهو بدأ بقوة حيث تواجه كلامياً كل من فين بالور والرئيس التنفيذي فينس ماكمان، في حضور كل من البطل الدولي بروك ليسنر وبراون سترومان.

واقرن بالور قوله بالفعل، حيث قدم اداء رائعاً، واحرج سترومان وجعله يقع ارضاً، ما اثار اهتمام ليسنر الذي كان يراقب من خارج الحلبة. ولم يكتف بالور بما حققه، بل تعرض لليسنر ايضاً في رسالة ارادها اثباتاً لماكمان على قدراته.

في المقابل، تم الاعلان عن ان اصابة جون سينا خلال مشاركته الاسبوع الفائت في مباريات التصفية لتحديد هوية منافس ليسنر، قد تمنعه من المشاركة في فاعليات "رويال رامبل" ما اثار قلق محبيه ومتابعيه.

وفي مباراة اخرى، تعرضت بطلة السيدات روندا روساي لهزيمة غير متوقعة خلال تحالفها مع ناتاليا ضد بايلي وساشا بانكس، ما ادى الى تصاعد التوتر بين المصارعات الاربع.

وفي باقي المباريات، تغلب بطل القارات بوبي لاشلي على ابولو كروز (بفضل تدخل ليو ناش)، وسيث رولنز على درو ماكنتاير، وفريق "Lucha House Party" على جيندر مهال والاخوين سينغ، وبارون كوربن على الاياس، وفريق "هافي ماشينيري" على فريق "اسانشون"، وبطلا الزوجي بوبي رود وتشاد غايبل على فريق "ريفايفال".

متفرقات دولية:

-سجل الاوروغوياني ​لويس سواريز​ مهاجم نادي ​​برشلونة​​ الاسباني هدف فريقه الثاني في مرمى ​ليغانيس​ ضمن الجولة 20 من ​الليغا الاسبانية​ ليصل الى الهدف رقم 167 مع ​البلوغرانا​ ويصبح خامس هداف الفريق.

- احتفل نجم ​​ريال مدريد​​ الاسباني لكرة القدم ​ماركو أسينسيو​ بعيد ميلاده الـ23، وفق ما أظهرته صورة نشرها عبر حسابه الرسمي على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي. وقال أسينسيو معلقا على الصورة: "شكرا لكم لكل رسائلكم وحبكم. كان عيد ميلاد بطعم خاص".

- ذكرت صحيفة "ليكيب" الفرنسية أن المهاجم الفرنسي لفريق ​​تشيلسي​​ ​اوليفيه جيرو​ يواجه عقوبة سحب رخصة القيادة، بسبب مخالفة سرعة جديدة في انكلترا. وأوضحت الصحيفة أن جيرو يواجه التهمة أمام محكمة ويليسدن، على أن يحسم القضاء قراره حول القضية في التاسع عشر من شهر شباط المقبل.