ضمِن السائق الفرنسي ​سيباستيان لوب​ فوزه الرابع في مراحل ​رالي داكار​ 2019، في حين يبقى السائق القطري ناصر ​صالح العطية​ مرتاحاً في الصدارة، بينما تبخرت آمال الفرنسي ​ستيفان بيتيرهانسل​ بالمنافسة على الفوز.
وفي المرحلة الثامنة من النسخة 41 لرالي داكار واصل المشاركون مشوار عودتهم نحو عاصمة ​البيرو​ ليما، وما كان على العطية، الذي يملك خبرة كبيرة في رالي داكار، إلا أن يقود دون مخاطرات بما أنه مرتاح نسبياً في الصدارة، في حين لم يكن أمام لوب وبيتيرهانسل خيار سوى الضغط لمحاولة تعويض ما أمكن والفوز بالمرحلة.

العطية أظهر مهارته وخبرته في اجتياز الكثبان الرملية في "إيكا" دون أخطاء، بينما عانى بيتيرهانسل وخسر 14 دقيقة، ليتقدم دو فيلييه والبلوندي ياكو برزيجونسكي (ميني آل 4 ريسينغ) إلى المركزين الثالث والرابع وخلفهما الإسباني ​ناني روما​ خامساً، قبل أن يسجّل لوب توقيته ويتفوّق على الجميع.
ومع اجتياز 300 كلم من المرحلة تقدم لوب بفارق 5 دقائق على العطية، وحافظ على أفضليته في الكيلومترات الأخيرة ليحقق فوزه الرابع في مراحل النسخة 41 من رالي داكار وحقق توقيتاً قدره 3:54:53 ساعات متفوّقاً على العطية بفارق 7:27 د.
وبنتيجته هذه يقلص لوب الفارق عن العطية في الترتيب العام إلى 46:45 د، ويحتل المركز الثالث خلف روما بـ 16 ثانية وخسر بيتيرهانسل في هذه المرحلة 31 دقيقة وتراجع إلى المركز الرابع في الترتيب العام.