وفي فئة الدراجات، كان الفوز في هذه المرحلة من نصيب التشيلي ​بابلو​ كوينتانيا (هاسكفارنا) بفارق 1:52 د عن كيفن بينيفاديس (هوندا)، بينما سجّل متصدر الترتيب العام مع انطلاق هذه المرحلة الأميركي ريكي برابيك (هوندا) سادس أسرع توقيت متأخراً بـ 7:30 د عن الصدارة.


ويخسر برابيك صدارته ويتراجع إلى المركز الثاني خلف كوينتانيا، الذي خطف صدارة الفئة، وبفارق 4:38 د بينمها، مع تراجع الفائز بالمرحلة الخامسة البريطاني سام ​ساندرلاند​ (كيه تي أم) إلى المركز السابع في الترتيب العام بعد خسارته 23 دقيقة في هذه المرحلة متأثراً لانطلاقه أولاً على المسار. ويفصل فارق أقل من 11 دقيقة بين أصحاب المراكز الستة الأولى في هذه الفئة.
كافيلياسو يواصل سيطرته في الكوادز

واصل الأرجنتيني نيكولاس كافيلياسو سيطرته على فئة الدراجات رُباعية الدفع "كوادز" محققاً فوزه الخامس في مراحل النسخة 41 من رالي داكار من أصل 6 مراحل أٌقيمت حتى الآن، وحل بالمركز الثاني مواطنه خيريمياس فيريولي بأكثر متأخراً بـ 19:19 د، ومانوال أدويار ثالثاً بفارق 22:40 د و​غوستافو​ ​غاليغو​ بالمركز الرابع.
وبات كافيلياسو يتصدر فئته بفارق 1:06:49 ساعة أمام فيريولي، وتسيطر ياماها على المراكز الثلاثة الأولى مع احتلال غاليغو آخر مراكز منصة التتويج المبدئية.

​​​​​​​

لوبيز​ يفوز في الكوادز ويتصدر أما ​كارياكين
استفاد السائق التشيلي فرانشيسكو لوبيز من مشاكل تعرض لها إيغتاسيو كاسالي في الكيلومترات الأخيرة للمرحة ليحقق فوزه الثاني في فئة الباغي المفتوحة "سايد باي سايد"، وتفوّق لوبيز على منافسه الإسباني جيراري فاريس بـ 12:31 د، وسجّل الأميركي كايسي كوري ثالث أسرع توقيت متأخراً عن الصدارة بـ 16:56 د، فيما خسر حامل لقب الفئة رينالدو ​فاليرا​ الكثير من الوقت في المرحلة.
ويتصدر فاريس الفئة بفارق 13:31 د عن كارياكين، فيما تراجع فاليرا إلى المركز الثالث ويبتعد بأكثر من 32 دقيقة عن فاريس.
فيازوفيتش ينهي سلسلة انتصارات كاماز
أنهى البيلاروسي سيارهي فيازوفيتش سلسلة انتصارات كاماز، واستهل القسم الثاني من الرالي بأفضل طريقة ممكنة خلف مقود شاحته الـ ماز، وتفوّق على جيرار دي روي (إيفكو) بـ 5:45 د، وحلّ ثالثاً زميله في الفريق الأرجنتيني ​فريديريكو فيلاغرا​. واكتفى ثنائي كاماز دمتري سوتنيكوف و​إدوارد نيكولاييف​ بتسجيل رابع وخامس أسرع توقيت في المرحلة.
ويبقى ثنائي كاماز مرتخاً في صدارة الترتيب العام للفئة حيث يتقدم نيكولاييف بعشر دقائق على زميله.

​​​​​​​