بعد الخسارة التي تعرض لها ​المنتخب اللبناني​ امام نظيره السعودي بنتيجة هدفين مقابل لاشيء في الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة ​كأس أمم آسيا 2019​، حصلت صحيفة "السبورت" الالكترونية على تصريحات خاصة من مدافع منتخب لبنان ​قاسم الزين​، الذي شارك كأساسي في اللقاء بمركز الظهير الأيسر.

وقال الزين تعقيبا على نتيجة المباراة وأداء المنتخب الوطني:" أداء المنتخب كان مقبولا نوعا ما رغم الهزيمة، حاولنا مجاراة المنتخب السعودي الذي يتمتع بإمكانيات كبيرة، فقبل أشهر قليلة شارك ببطولة كأس العالم ويمتلك لاعبين بمستوى عالٍ. بعد الهدف المُبكر الذي تلقيناه في الشوط الأول أظهرنا ردة فعل قوية، وحاولنا العودة باللقاء وإستطعنا خلق الكثير من الفرص لكن للأسف لم تُترجم لأهداف".

وأضاف مدافع منتخب لبنان :" علينا تسليط الضوء على النقاط الإيجابية التي نحصل عليها من خلال مشاركتنا في هذه البطولة، نحن اليوم نحتك مع منتخبات عالية المستوى، وهذا امر مهم جدا وإيجابي لمرحلة ما بعد كأس آسيا، مرحلة تصفيات كأس العالم 2022".


وتابع الزين :" حظوظنا بالتأهل ما زالت قائمة، علينا أن نحضر جيدا لمواجهة كوريا الشمالية، يجب أن نفوز وننتظر نتائج المنتخبات الأخرى في باقي المجموعات، هدفنا العودة الى لبنان بأفضل صورة ممكنة".


وعن مشاركته في مركز الظهير الأيسر، قال الزين:" في السابق لعبت في هذا المركز مع المنتخب، لم تكن الأمور صعبة بالنسبة لي، كمدافع أستطيع اللعب في أي مركز بالخط الخلفي".

جدير بالذكر ان لبنان سيواجه في الجولة الأخيرة منتخب كوريا الشمالية، وسيكون مطالبا بالفوز وبفارق مريح من الاهداف كي يتأهل للدور المقبل ضمن أفضل أربع منتخبات تحتل المركز الثالث في المجموعات الست بالبطولة.