نبدأ الموجز المسائي مع بطولة كأس أمم آسيا 2019 لكرة القدم، فضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة الثالثة، حقق منتخب ​كوريا الجنوبية​ فوزا صعبا على حساب منتخب فيليبين بنتيجة هدف مقابل لاشيء.
وإنتظر المنتخب الكوري الجنوبي حتّى الدقيقة 67 لتسجيل هدف الفوز عن طريق اللاعب يي جو هانغ.
وبنفس المجموعة، تمكّن منتخب الصين من تحقيق الفوز على حساب منتخب قرغيزستان بنتيجة هدفين مقابل هدف وحيد.
أما في المجموعة الرابعة، فقد سحق المنتخب ال​ايران​ي نظيره اليمني بخمسة اهداف للاشيء.


ونبقى مع كأس آسيا، حيث نشر مراسل شبكة "بي إن سبورتس" في إيطاليا الإعلامي ال​لبنان​ي حسين ياسين عبر صفحته الرسمية في وسيلة التواصل الإجتماعي تويتر، فيديو للاعبي نادي نابولي الإيطالي، كاليدو كوليبالي ودريس ميرتينز وأمين يونس صاحب الأصول اللبنانية، يتمنون فيه التوفيق لمنتخب لبنان في البطولة.
اضغط هنا لمشاهدة الفيديو

وتلقى بدوره منتخب ​لبنان​ للسيدات خسارة أمام منتخب ​البحرين​ بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في اللقاء الذي جمع المنتخبين في بطولة ​كأس غرب آسيا​ السادسة التي تستضيفها الاراضي البحرينية.




أوروبيا، وقع إبراهيم دياز نجم نادي ريال مدريد الاسباني الجديد على عقد انضمامه الى النادي الملكي رسمياً، وذلك قبل المؤتمر الصحفي الخاص بتقديم اللاعب لوسائل الاعلام.
ونجح دياز في اجتياز الفحص الطبي في المركز الطبي الخاص بالنادي الاسباني، وذلك بعد حسم الصفقة يوم أمس مع مانشستر سيتي الإنكليزي.
وأكد موقع البرنابيو، ان دياز سيرتدي القميص رقم 21 مع الميرينغي، ليكون اولى صفقات النادي في الميركاتو الشتوي.









محليا، ولقراءة مقابة خاصة أجرتها صحيفة "السبورت" الإلكترونية مع لاعب نادي العهد حسين الزينإضغط هنا.


وبعيدا عن كرة القدم، وتحديدا في كرة السلة، نجح نادي ​الشانفيل​ في مواصلة تألقه بتخطي عقبة اطلس بنتيجة 97- 89 في المباراة التي اقيمت على ملعب ديك المحدي. 




متفرقات دولية ومحلية:
- نشر نادي كالياري الإيطالي تغريدة عبر حسابه في وسيلة التواصل الإجتماعي تويتر، تذكّر فيها مدافعه السابق، الراحل دافيدي أستوري، الذي يصادف اليوم عيد ميلاده الـ32. وكتب النادي :" من أجلك، عزيزي دافيدي، في تفكيرنا، 7 كانون الثاني 1987". 


- أفادت بعض الأوساط عبر وسائل التواصل الإجتماعي أن لاعب كرة السلة، اللبناني روبير بو داغر قرر إعتزال اللعبة لأسباب شخصية لم يتم الكشف عنها.


- دهست ​سيارة اسعاف​ قدم لاعب مصاب، عندما دخلت أرضية الملعب وعلى متنها فريق طبي لاسعاف اللاعب، أثناء سير مباراة بكأس ساو باولو للشباب تحت 20 عاما.وتعرض لاعب فريق ترينداد في البرازيل بيرناردو لإصابة مزدوجة خلال مباراة فريقه ضد منافسه فلامنغو (1-0)، بعد تدخل غير مقصود من سيارة اسعاف على قدمه.