دعا رئيس الاتحاد اللبناني لكرة القدم ​هاشم حيدر​ أفراد المنتخب إلى تأكيد ما يعنيه شعار "رجل الأرز قادمون" الذي أطلق على ​منتخب لبنان​ المشارك في ​نهائيات كأس آسيا​ "​الإمارات​ 2019"، وذلك من خلال تحقيق ما يصبو اليه اللبنانيون جميعاً في هذه المشاركة التي تحققت للمرة الأولى عبر تصفيات "كنتم مميزين خلالها".
حيدر الذي زار المنتخب خلال حصته التدريبية في ​العين​ مساء الأحد، توجّه إلى اللاعبين بعدما صافحهم وأفراد الجهازين الفني والإدارين مؤكّداً الوعود والأمنيات التي أطلقت أخيراً، وقال لهم: "أنتم تحت الأضواء والمتابعة ووسائل الإعلام والتواصل الإجتماعي تنقل بالتفصيل ما يدور، وقد أظهرت الإحاطة والحفاوة بكم منذ وصولكم إلى الإمارات أن الجميع وراءكم، وأنتم من دون شك على قدر المسؤولية، وبفضل الإلتزام والجدية تؤكّدون جدارتكم، ومؤهلون لذلك".
وأضاف حيدر: "لن نكرر ما قلناه في ​بيروت​، قلوبنا تخفق معكم وتعتز بما تقدّمونه، والمكافآت في إنتظاركم وستكون على قدر العطاء المبذول وهذا حقكم"، مشدداً على أهمية مباراة الإفتتاح أمام قطر، فهي المفتاح وحساباتها خاصة وبالتالي ستكون مكافآتها خاصة أيضاً.
من جانبه، أكّد المدير الفني المونتينغري ​ميودراغ رادولوفيتش​ أن المنتخب في أتم جهوزيته وقادر على تحقيق الأمنيات، وهذا هو لسان حال اللاعبين المصممين على بذل قصاراهم.
وكان حيدر إنتقل من أبو ظبي إلى العين لإتمام زيارته التفقدية وإلتقى رئيس البعثة عضو اللجنة التنفيذية ​موسى مكي​ والأمين العام للاتحاد ​جهاد الشحف​ الذي وصل إلى العين صباح الأحد. كما وصل مساء الإثنين من بيروت نائب رئيس الاتحاد رئيس لجنة المنتخبات ريمون سمعان

.