صرح المدير الفني للمنتخب الأسترالي غراهام أرنولد بعد خسارة فريقه 1-0 أمام الأردن يوم الأحد، في مباراتهما الأولى بكأس آسيا، مدافعا عن لاعبيه وأكّد ثقته التامة في إمكاناتهم وقدرتهم على الرد سريعًا والاستعداد بقوة للمباراة التالية.

وقال أرنولد، في المؤتمر الصحفي عقب المباراة: "بدأنا المباراة ببطء وسيطرنا على مجريات اللعب تماما في الشوط الثاني، وكان بإمكاننا الفوز في نهاية اللقاء ولكننا لم نوفق. لسنا مغرورين. إذا آمنت بشيء واعتقدت فيه بشدة، فإنه بإمكانك الفوز، و​المنتخب الأسترالي​ ليس مغرورا على الإطلاق".

وأضاف: "فوز ​المنتخب الأردني​ اليوم عمل يصعّب مهمتنا في المجموعة وهو منتخب قوي ولديه روح عالية. عندما تخسر المباراة تتعلم منها الدروس ولكنها ليست نهاية البطولة. علينا أن نراجع ما حدث اليوم والعودة بقوة لأجواء البطولة لأن هزيمة أخرى في المجموعة تعني عودتنا إلى أستراليا صفر اليدين".

وتابع: "علينا أن نتعلم دائما من أخطائنا. لكنني أثق بأننا سنكون على أتم الاستعداد لمباراة الفريق القادمة أمام فلسطين، وأثق بقدرات اللاعبين وهي القدرات التي أظهروها في بداية المباراة، وكان علينا أن نلعب بسرعة أكبر ونكون أكثر حدة في الهجوم. سندرس أخطاءنا ونستعد جيدا لمباراة فلسطين".