نبدأ مع الدوري الانكليزي الممتاز، فضمن فعاليات الجولة 21، واصل نادي مانشستر يونايتد مسلسل نتائجه المميزة بعد ان حقق فوزا جديدا وهذه المرة اتى على ارضية ملعب سانت جايمس بارك امام ​نيوكاسل يونايتد​ وبواقع 2-0 . ونجح المدرب اولي غونار سولسكاير بتبديلاته الناجحة من خطف الفوز بعد ان نجح روميلو لوكاكو من تسجيل هدف وتمكن اليكسيس سانشيز من منح ماركوس راشفودر الهدف الثاني ليواصل ​الشياطين الحمر​ ضغطهم على صاحب المركز الخامس نادي ارسنال. وفي باقي المباريات، تعادل واتفورد مع ​بورنموث​ 3-3، ويست هام مع ​برايتون​ 2-2، وفاز بيرنلي مع ​هادرسفيلد​ 2-1، اما ​تشيلسي​، فوقع بفخ التعادل السلبي على ارضه امام ساوثامبتون.


وفي سياق اخر، راى البرازيلي زيكو أن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب رائع ومميز وحقق انجازات كبيرة في ​كرة القدم​ لكنه ما زال بعيدا عن ​مارادونا​ و​بيليه​. وقال زيكو: "ميسي من أفضل اللاعبين في تاريخ كرة القدم لكن مارادونا يتخطاه وأرى بيليه في مكان آخر ويتفوق على الجميع مع كامل الاحترام لجميع اللاعبين".

وتاتي تصريحات زيكو بعد ان اتهم بيليه ميسي بانه لاعب غير متكامل لانه لا يسجل براسه ورجله اليمنى في بعض الكرات لا يستعملها.






عربيا، حقق فريق ​الفيصلي​ الفوز على نظيره عفيف بهدفين نظيفين وتأهل إلى الدور الـ32 من بطولة ​كأس خادم الحرمين الشريفين. ففي لقاء الدور الـ64 الذي جمع الفريقين، استطاع الفيصلي ان ينهي الامور لمصلحته بثنائية متتالية سجله كل من ​جوزيف أكبالا​ عند الدقيقة 5 فيما أضاف الهدف الثاني اللاعب دييقو ​كالديرون​ عند الدقيقة 27 من زمن اللقاء.



وبالانتقال لكرة السلة، فاز ​فريق دالاس​ ​مافريكس​ 122-84 على فريق على ​شارلوت هورنيتس​ ضمن منافسات ​الدوري الأميركي​ لكرة السلة. وجاءت ارباع المباراة على الشكل التالي 42-26 و 23-15 و29-24 و 28- 19 كلها لصالح مافريكس.

في ما يلي باقي نتائج مباريات يوم الاربعاء :

​ميامي هيت​ 117-92 ​​كليفلاند كافالييرز​​

​اتلانتا هوكس​ 98-114 واشنطن ويزيردز

​نيو اورليانز بيليكينز​ 121-126 ​بروكلين نيتس​

مينيسوتا تيمبروولفز 102-115 بوسطن سيلتيكس

أورلاندو ماجيك 112-84 شيكاغو بولز

ديترويت بيستونز 101-94 ممفيس غريزليز

فيلادلفيا سفنتي سيكسرز 132-127 فينيكس سانز

اوكلاهوما ثاندر 107 - 100 لوس انجليس لايكرز





اما في كرة المضرب، تجاوز التشيكي ​توماس بيرديتش​ منافسه الإسباني فرناندو ​فيرداسكو​ بنتيجة 2 - 1 في المباراة التي أقيمت بينهما في مجمع خليفة الدولي ضمن مباريات بطولة ​قطر للتنس​. بيرديتش حسم المواجهة بمجموعتين لواحدة وبواقع 3 - 6 و 6 - 4 و 7 - 5 بعد ​مباراة صعبة​ استمرت لأكثر من ساعتين و15 دقيقة بين اللاعبين.




متفرقات دولية:


- تأخر انطلاق مباراة ​بورنموث​ أمام ضيفه ​واتفورد​ لمدة ربع ساعة، بسبب حريق نشب في المدرج الشرقي لملعب "فيتنس فيرست"، حيث اقيماطت المواجهة بين الفريقين ضمن الأسبوع الواحد والعشرين من الدوري الانكليزي.


- رفع عدد من جماهير فريق ​نيوكاسل يونايتد​ لافتة موجهة مباشرة ضد فريق ​مانشستر يونايتد​، وذلك خلال المواجهة التي جمعت الفريقين. وكُتب على اللافتة: "هنالك يونايتد واحد وهو نيوكاسل".

-بعد فترة قصيرة في ​ايطاليا​ اصبح ​البرتغالي ​كريستيانو رونالدو​ ضمن قائمة الاكثر بحثا على ​موقع غوغل​ خلال العام 2018 في ايطاليا وذلك محتلا المركز الثاني. ويحتل المركز الاول رجل الاعمال الايطالي ​سيرجيو ماركيوني​ لكن رونالدو يعتبر الاول على صعيد لاعبي كرة القدم.