بعد خمسة سنوات على حادثة التزلج الخطيرة التي طالت اسطورة ​الفورمولا1​، الالماني ​مايكل شوماخر​ الذي حقق سبعة القاب ضمن منافسات بطولة العالم لسباقات الفورمولا1، وجه الكثير من المحبين رسائل مؤثرة للـ"شومي" في عيده الـ50 يوم 3 كانون الثاني القادم بعد تداول اخبار عن تحسن حالته الصحية.

وقال رئيس فريق ​مرسيدس​ توتو فولف:" نفكر به كثيرًا، كان رياضيًا استثنائيًا ونفتقده، كبطل للعالم 7 مرات، فإننا نفتقده في المرأب وأيضًا كمستشار لنا وكشخص كنا نتابعه، نأمل أن تكون عملية تعافيه إيجابية وهذا هو أهم شيء".

ويخطط متحف ​فيراري​ في مارانيلو في ​إيطاليا​، لمعرض استثنائي، يُفتتح يوم ميلاده، ويستمر لعدة أشهر من أجل الاحتفال والتعبير عن الامتنان لأنجح سائق في تاريخ فريق الحصان الجامح، وسيعرض مرسيدس، وهو آخر فريق نافس معه شوماخر في فورمولا 1، بعض سياراته في متحفه في ​شتوتغارت​، كما ستخصص إدارة فورمولا 1، أسبوعًا لشوماخر، عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي، ومن بينها مقابلات حصرية مع العديد من الذين كانوا جزءًا من قصة نجاح السائق الألماني في فورمولا 1.

وقالت ​سابين كيم​، مساعدة شوماخر والمتحدثة باسمه:" مايكل يشعر أن من يحبونه حوله ويهتمون بأمره، ونشكر الرب، فجميع الفضوليين بعيدون عنه، المريض بحاجة إلى التقدير وتفهم وضعه".

ورئيس شوماخر السابق في فيراري، والذي يشغل الآن منصب رئيس ​الاتحاد الدولي​ للسيارات،جان تود كشف أنه شاهد جائزة البرازيل الكبرى في الموسم الماضي مع شوماخر وقال:" هناك صور له في جميع مكاتبي ومنازلي، سأتذكر الوقت الذي قضيته مع شوماخر لأنه الأفضل في حياتي".