لم يشأ ليونيل ميسي نجم فريق برشلونة أن يختم هذا العام إلا بتصريحات مثيرة للجدل أعادت الكثير من الحسابات بالنسبة للبعض ممن رسموا مستقبلاً مغايراً للاعب الأرجنتيني أو على الأقل أرادوا ذلك من خلال توقعات بدت بعيدة كل البعد عن الواقع.

ولعل من الجيد القول ان كلام ليو إلى صحيفة ​ماركا​ تضمن العديد من الرسائل لكل من يعينهم الأمر سواء ممن هم في صفه او في الخط المغاير، لذلك كان لا بد من التأكيد على انها واحدة من المرات القليلة التي يتكلم فيها نجم الفريق الكاتالوني بهذه الصراحة خاصة فيما يتعلق بحياته الشخصية أو الإحترافية.

لكن الأهم من كل ذلك ان ليونيل ميسي وعلى الرغم من تعبيره بطريقة غير مباشرة عن افتقاده للمنافسة مع البرتغالي ​كريستيانو رونالدو​ المنتقل من ريال مدريد الى يوفنتوس، إلا أن الأرجنتيني كان حاسماً في موضوع البقاء في برشلونة وعدم رغبته في الانتقال الى دوري آخر وتحديداً الى الدوري الإيطالي حيث يتواجد الدون.

وفيما يبدو انها خطوة لفتح نافذة أمام عودة البرازيلي ​نيمار​ الى برشلونة قادماً من ​باريس سان جيرمان​، أظهر ميسي رغبة بعودة "رفيقه السابق"، لكنه ترك الأمر لادارة النادي الكاتالوني حين أشار الى ان الفريق الفرنسي لن يتخلى عن نيمار، وكأن ميسي أراد القول ان لاعبي البارسا يتقبلون فكرة العودة لكن على الادارة حل الصعوبات اذا ما ارادت ذلك.

ليونيل ميسي بدا خلال حديثه غير مكترث لعدم فوزه بالكرة الذهبية لكنه وجه رسالة تحدي بأن الجائزة المقبلة ستكون من نصيبه حين شدد على رغبته بالفوز بلقب دوري أبطال أوروبا مع برشلونة للمرة الخامسة هذا العام وهو أمر سيضعه بكل تأكيد في مقدمة المتوّجين مجدداً خاصة اذا اقترن الأمر مع فوز برشلونة بلقب ​الدوري الإسباني​ هذا الموسم.

ولم ينسى النجم الأرجنتيني من كلامه المدرب أرنستو ​فالفيردي​، حين غمز من قناة اللعب بطريقة كشفت الكثير من الثغرات أمام الخصوم بعدما كان الفريق يستحوذ على الكرة أكثر في الموسم الماضي وهو أمر ربما يعبّر عن امتعاض شخصي من جانب "ليو" لكنه أراد في المقابل على ان الأمور بدأت تسير على مايرام، ربما بسبب رغبات أبداها لمدربه بطريقة أو بأخرى.

حاول ميسي أيضاً مجاراة كريستيانو رونالدو الذي يهتم كثيراً باظهار نجله كريسيتانو جونيور لوسائل الإعلام، وذلك من خلال التأكيد على ان ​تياغو​ مهتم كثيرا بنتائج برشلونة ويستفسر دائماً عن أسباب الخسارة أو التعادل، في محاولة لوضع نجله في الصورة الرئيسية من الآن.

الكثير من الرسائل وضعها ليونيل ميسي على الطاولة علها تضع النقاط فوق الحروف بالنسبة لكل من بنى الآمال والطموحات سواء حول امكانية خروجه من برشلونة أو عودة نيمار الى فريقه السابق.