حقق ​العهد​ انتصارا صعبا على ​التضامن صور​ 2-1 في المرحلة الحادية عشر والأخيرة ذهابا من الدوري اللبناني لكرة القدم في المباراة التي احتضنها ملعب صيدا البلدي. المدير الفني للعهد ​باسم مرمر​ لعب اللقاء بالرسم التكتيكي 4-3-3 مع الثلاثي عطايا، توشيف وزريق في خط الهجوم أما المدير الفني للتضامن ​محمد زهير​ بالرسم التكتيكي 4-2-3-1 مع ستيفن سارفو كرأس حربة صريح.

الشوط الأول:

المباراة بدأها العهد محاولا فرض أسلوبه في الملعب مع تحركات في وسط الملعب ونشاط من قبل الجناحين زريق وعطايا في طرفي الملعب مع تقدم من الأظهرة وخاصة عبر ​حسين الزين​ من الجهة اليمنى. التضامن صور حاول امتصاص فورة العهد الهجومية المتوقعة عبر اللعب المنضبط في وسط الملعب والإلتزام الدفاعي في الخلف ومن ثم اعتماد الكرات الطولية السريعة لستيفن سارفو في عمق دفاع العهد الذي استمر متحركا عبر الأطراف مع عكس الكثير من الكرات العرضية عبر طرفي الملعب. وعلى الرغم من التنظيم الدفاعي للتضامن لكن الفريق كان غائبا في الشق الهجومي وهو ما سمح للعهد بالسيطرة على الأمور لينجح حسين الزين في تسجيل الهدف الأول للفريق عند الدقيقة 32. بعدها حاول التضامن التحرك أكثر مع اندفاع نسبي نحو الأمام لكن الفريق لم يشأ فتح الملعب خاصة مع استمرار التحرك الهجومي للعهد وتحديدا عبر ​ربيع عطايا​ في الجهة اليمنى لتنتهي الأمور في الشوط الأول دون أي ظهور هجومي خطر للتضامن وتقدم للعهد أداءا ونتيجة.

الشوط الثاني:

التضامن صور بدأ الشوط الثاني بأداء جيد حيث سرعان ما نجح في تعديل النتيجة عبر كوفي إيبواه عند الدقيقة 47 ما فرض سيناريو مغاير على العهد الذي اندفع من جديد للأمام وسط عودة من التضامن إلى الخلف للحفاظ على التعادل ثم محاولة لعب الهجمات المرتدة. العهد كما العادة نشط مجددا عبر طرفي الملعب مع تركيز تام على طرفي الملعب حيث كان الجناح يلقى دائما مساندة من الظهير وهو ما سمح لمارتن توشيف من تسجيل الهدف الثاني للعهد مجددا عبر كرات عرضية. العهد حاول البقاء في الهجوم بعد التقدم بينما سعى التضامن إلى الصعود للأمام بشكل أكبر مع لعب الكرات دائما في العمق نحو ستيفن سارفو ليبدو التضامن صور أفضل بكثير هجوميا من الشوط الأول ما دفع مدرب العهد إلى إدخال ​سمير أياس​ مكان ربيع عطايا وتحول ​حسين دقيق​ للعب كجناح أيمن بينما أدخل محمد زهير مدرب التضامن فضل عنتر مكان حسين بيطار لتنشيط خط الهجوم. الأمور أصبحت متوازنة إذ رغم سيطرة العهد أكثر على الكرة لكن التضامن كان ينجح في الوصول للمرمى مع تحركات جيدة خلف مدافعي العهد ثم العودة بشكل سريع للدفاع إذ أن العهد كان مستمرا في لعبه الهجومي وعرف كيف يتعامل مع هجمات التضامن لينتهي اللقاء بفوز العهد 2-1.

ملاحظات عامة:

لفت مدرب التضامن صور محمد زهير بطريقة تغييره لأداء الفريق في الشوط الثاني حيث تقدم أكثر للأمام وحاول استغلال الكرات الطولية والمباغتة خلف مدافعي العهد وبالفعل حصل الفريق على أكثر من فرصة في الشوط الثاني لكن تسرع اللاعبين أمام مرمى العهد كان واضحا.

مرة اخرى يظهر العهد بمظهر الفريق الواقعي وهو ما قام به المدرب باسم مرمر من خلال تبديلاته حيث عرف قوة التضامن في الشوط الثاني وأدخل مدافعا ثالثا في آخر الدقائق وتحول للعب بخطة 5-4-1 مع دخول خليل خميس كمدافع ثالث مع نور منصور وأحمد الصالح ليميز الفريق بواقعية.

أنهى العهد مرحلة الإياب بفارق خمسة نقاط عن أقرب منافسيه النجمة وهو ما سيجعله يدخل مرحلة الإياب براحة أكبر مع ضغوط أقل، من هنا كان إصراره على الفوز بمباراة التضامن لكن الفريق يجب أن يحسن من أداءه الدفاعي لأن الوصول لمرماه أمرا ليس صعبا رغم أن الحظ يحالفه ولا يتلقى أهدافا كثيرة بسبب تألق حارسه ورعونة مهاجمي الخصم.