اختتمت المرحلة الخامسة من ​الدوري اللبناني لكرة السلة​ حيث استمر ​الشانفيل​ بالصدارة بعد فوزه على هوبس كما فاز بيروت على ​بيبلوس​ وأطلس على ​الحكمة​ بينما سقط ​الهومنتمن​ أمام ​المتحد​ فيما خلد فريق الرياضي إلى الراحة.

صحيفة "السبورت" الإلكترونية ستحاول الإضاءة في كل مرحلة على أبرز لاعبين اثنين لبنانيين و أبرز لاعبين اثنين أجانب برزوا مع أنديتهم وساهموا في فوز فريقهم وذلك اعتمادا على الأرقام التي حققوها في المباراة، أداءهم الدفاعي والهجومي وعدد الدقائق التي خاضوها إضافة لأفضل مدرب في كل جولة حيث سيكون بمثابة مدرب " الجولة ".

لبنانيا:

فادي ​الخطيب​ ( لاعب الشانفيل ):

كما العادة، تألق الخطيب وقاد فريقه إلى الفوز والإستمرار بالصدارة على حساب هوبس عندما سجل 32 نقطة من ضمنها ثلاثيتان كما التقط 7 متابعات ومرر 4 كرات حاسمة لزملاءه ليكون دائما بيضة القبان في الفريق ومحور كل هجماته.

غسان نعمة​ ( لاعب أطلس):

برز في مواجهة الحكمة بشكل كبير حيث أثبت قدراته التهديفية العالية عندما سجل 26 نقطة بينها 4 ثلاثيات مع تسديدات هادئة وثقة عالية بالنفس إلى جانب التقاطه ل6 متابعات وتمرير 5 كرات حاسمة لزملاءه.

أجنبيا:

مارفيل ​هاريس​ ( لاعب المتحد ):

ظهر بمستوى عالي للغاية ولعب دورا محوريا في التفوق على الهومنتمن بتسجيله ل27 نقطة بينها ثلاثيتان كما التقط 4 متابعات ومرر كرة حاسمة أخرى لزملاءه. هاريس كان دائما موجودا في الأوقات الصعبة وسجل النقاط عندما احتاجه الفريق تماما.

كيل هانت ( لاعب بيروت ):

لاعب ارتكاز الفريق تابع الظهور بالمستوى الجيد للغاية وآخرها كان أمام فريق بيبلوس حيث سجل 24 نقطة من المسافات المتوسطة وتحت السلة والتقط 13 متابعة عكست سيطرته في مركز الإرتكاز بجانب تمريره لكرتين حاسمتين لزملاءه.

مدرب الأسبوع:

مروان خليل​ ( مدرب المتحد ):

رغم الإمكانات المحدودة لفريقه، لكن لمسة خليل بدت واضحة للغاية حيث يستخرج جولة بعد جولة الأفضل من كل لاعبيه وآخر الأداء المميز كان إسقاط الهومنتمن لأول مرة في الموسم بعدما عرف كيف يضع الخطط الدفاعية لإيقاف لاعبي الفريق حامل لقب السنة الماضية ويخرج بفوز هام وضع المتحد كرقم صعب في المعادلة السلوية هذا الموسم.