حسم ​العهد​ قمة الجولة العاشرة من الدوري اللبناني لكرة القدم أمام ​النجمة​ حيث هزمه 3-0 في المباراة التي احتضنها ​ملعب المدينة الرياضية​ في العاصمة اللبنانية بيروت. المدير الفني للعهد ​باسم مرمر​ بالرسم التكتيكي 4-2-3-1 مع ​مارتن توشيف​ كرأس حربة صريح بينما لعب المدير الفني للنجمة بوريس بونياك بالرسم التكتيكي 4-3-3 مع الثلاثي معتوق، أبو بكر المل وفيليبي في خط الهجوم.

الشوط الأول:

النجمة بدأ الشوط الأول محاولا خطف هدف مبكر عبر عكس كرات عرضية من الجهة اليسرى، عند معتوق ليحصل النجمة على فرصتين خطرتين لفيليبي والمل لم تستغل كما يجب لينجح العهد ومن أول هجمة له من افتتاح التسجيل عبر عيسى يعقوبو. بعد الهدف، لم ينجح النجمة في إبداء ردة فعل ليستمر العهد بالسيطرة على المباراة مع ضياع نجماوي لينجح العهد وبشكل سريع في تسجيل هدف ثاني عبر ​حسين الزين​ مستغلا ضعف الدفاع النجماوي. النجمة حاول بعد التأخر 2-0 في التقدم للأمام مقابل انتشار عهداوي جيد في أرض الملعب وترابط واضح بين الخطوط مع خطي دفاعيين رباعي وخماسي مع سرعة كبيرة في التحول خلال الهجمة المرتدة مقابل بطء شديد من لاعبي النجمة في العودة ما كشف الرباعي الدفاعي ليسجل العهد بسهولة الهدف الثالث عبر حسين منذر. النجمة اضطر لإجراء تبديل إضطراري بخروج ​عباس حسن​ ودخول علي السبع في حراسة المرمى. الضياع الهجومي النجماوي استمر مع غياب أي شكل واضح للفريق لينتهي الشوط الأول بتقدم العهد 3-0.

الشوط الثاني:

النجمة حاول بدء الشوط الثاني وإظهار ردة فعل هجومية مع دخول علي علاء الدين مكان أحمد جلول والتحول فعليا ل4-2-4 لكن الفريق استمر دون قدرة على الإمساك في وسط الملعب مع استمرار العهد ببناء هجماته لكن النجمة تقدم أكثر وتحرك في العمق عبر فيليبي وبعض العرضيات من الجهة اليسرى عند معتوق لكن الدفاع العهداوي كان واعيا وتعامل بشكل جيد مع الهجمات النجماوية. الأمور فعليا انتهت عندما طرد علي بزي من النجمة ونال العهد ركلة جزاء أضاعها توشيف. بعد الطرد، وخلال النصف الساعة الأخيرة، الأمور أصبحت منتهية فعليا بسبب لعب النجمة بنقص عددي. الفريق العهداوي كان هو المسيطر بشكل تام على الملعب مع ترابط واضح بين الخطوط وقدرة على خلق الفرص الهجومية المستمرة ولولا رعونة المهاجمين أمام مرمى النجمة لكان الفريق سجل أكثر من هدف خلال اللقاء. الأمور بعدها كانت مجرد تسيير للوقت مع محاولات نجماوية خجولة لينتهي اللقاء بعدها بفوز العهد 3-0 عن جدارة واستحقاق.

ملاحظات عامة:

يحسب للعهد ومدربه باسم مرمر الصورة المميزة التي ظهر بها الفريق حيث بدا بأنه جاهز للمباراة مع قدرة تكتيكية واضحة ومرونة في التعامل مع المجريات خلال اللقاء حيث اعتمد الطوفان الهجومي واستغلال الضعف النجماوي ثم العودة والتحكم بإيقاع المباراة بشكل كلي.

كشفت قوة فريق العهد عيوب فريق النجمة حيث لم ينجح في إظهار شخصية قوية خاصة بعد التأخر بهدف كما بدا الدفاع في حالة يرثى لها وتفكك واضح في خطوط الفريق مع بطء ارتداد واضح من لاعبي خط الوسط والأجنحة ما جعل الدفاع مكشوفا بشكل كبير أمام هجمات لاعبي العهد وهذا ما ظهر بشكل واضح في لقطة الطرد التي نالها علي بزيحيث كان لاعبو العهد عددهم أربعة بمواجهة لاعبين فقط من النجمة.

سيكون النجمة بعد هذه الخسارة مطالبا بتصحيح الأوضاع حيث كان الفريق يفوز إنما من دون تقديم الأداء الجيد لكن الفريق اليوم بدا من دون أي شخصية واضحة فليس المهم الخسارة بل كيفية الخسارة وهو ما يجب الوقوف عنده بعد الخسارة الثلاثية أمام العهد.