حقق نادي ​العهد​ فوزا مفاجئا وكبيرا على حساب ​النجمة​ بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل لاشيء، في اللقاء الذي جمع الطرفين اليوم الإثنين على ملعب المدينة الرياضية بالعاصمة بيروت، بختام الجولة العاشرة من ​بطولة لبنان لكرة القدم​، لينفرد العهد بالصدارة بفارق ثلاث نقاط عن النجمة الثاني.

بداية المباراة كانت مفاجئة وكارثية على النجمة، حيث إستطاع العهد تسجيل ثلاثة أهداف في أول 29 دقيقة.

الهدف الأول جاء عن طريق عيسى يعقوبو في الدقيقة 10، بعد تسديدة رأسية رائعة سكنت شباك الحارس عباس حسن على يساره، وسبق الهدف فرصة خطيرة ضائعة للنجمة عن طريق نادر مطر بعد أن إصطدمت الكرة في العارضة.

وفي الدقيقة 18، أضاف حسين الزين الهدف الثاني، مخترقا دفاع النجمة بسهولة تامة، قبل أن يسجل حسين منذر الهدف الثالث في الدقيقة 29 بضربة رأسية.

وبالإنتقال إلى كرة القدم الأوروبية، وجه النجم البرتغالي في صفوف نادي يوفنتوس الايطالي ​كريستيانو رونالدو​ رسالة لمنافسه الارجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة الإسباني، مطالبا اياه بالقدوم الى الدوري الايطالي،حيث ما زالت الصحف تتحدث عن المنافسة بينهما رغم رحيل الدون عن الدوري الاسباني .

وخلال حديث صحفي قال:"ربما افتقده قليلا،لقد لعبت في إنكلترا وإسبانيا وإيطاليا والبرتغال، بينما هو لا يزال يلعب في إسبانيا ربما يفتقدني اكثر".وأضاف:"الحياة هي تحدي بالنسبة لي وأنا أحب ذلك،أنا أحبها واحب ان اجعلها سعيدة،أود أن يأتي إلى إيطاليا يومًا،ويفعل ما فعلت،وأقبل التحدي. ولكن إذا كان سعيدًا هناك ، فأنا أحترم ذلك".

وختم:"ميسي لاعب رائع ورجل جيد، أنا لا افتقد أي شيء هنا، إنها حياتي الجديدة وأنا سعيد".

وفي سياق آخر، أقال نادي ​فياريال​ مدربه خافي كاليخا من النادي، بسبب ابتعاد الفريق ثلاث نقاط فقط عن مرحلة الاستبعاد من الدوري الاسباني. لاعب وسط فياريال السابق، كاليخا تولى تدريب الفريق في أيلول 2017.

وجاء في بيان فياريال: "قرر فياريال ابطال عقد خافي كاليخا كمدرب للفريق الاول. يود النادي ان يشكر المدرب على عمله وتفانيه واحترافه منذ توليه الموسم الماضي."

وبالإنتقال إلى الرياضات الميكانيكية، أصدر مُدّعون عامون في العاصمة اليابانية طوكيو، اليوم الإثنين، مذكرة توقيف جديدة بحق الرئيس السابق لمجلس إدارة تحالف "رينو - نيسان - ميتسوبيشي"، صاحب الأوصول اللبنانية كارلوس غصن، بعد اتهامه رسميا بعدم تصريحه عن كامل دخله خلال فترة معينة.

وكشفت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية "إن. إتش. كي"، أن المذكرة جاءت بالتزامن مع توجيه المدعين تهما لغصن بعدم التصريح عن كامل دخله بين الأعوام 2010 و2015، وإلى شركة نيسان، لدورها في تقديم تصاريح خاطئة.

اما في كرة السلة، وضمن منافسات الجولة الخامسة من ​الدوري اللبناني لكرة السلة​، حقق ​فريق بيروت​ فوزاً مهماً في المباراة التي جمعته امام فريق ​بيبلوس​ وانتهت بنتيجة 82 – 72 وبفارق 10 نقاط.

متفرقات دولية:

-تعرّض لاعب فريق سامبدوريا ريكاردو سابونارا الى موقف محرج خلال إحتفاله بتسجيله هدف التعادل في مرمى فريق لاتسيو ضمن منافسات ​الدوري الإيطالي لكرة القدم​. وتُظهر الصورة كيف ان سابونارا فقد ثيابه حين دخل الى الجمهور للإحتفال. وإنتهت المباراة بالتعادل 2-2.

- أعلن نادي ليفربول الإنكليزي عبر حسابه الرسمي في وسيلة التواصل الإجتماعي تويتر تجديد عقد مدافعه الإنكليزي جو ​غوميز​.وأشار النادي إلى أن غوميز قد جدّد عقده حتى عام 2023.

- عثرت الشرطة الروسية على جثة الرياضية إيرينا ريبنيكوفا داخل غرفة الحمام في شقتها في مدينة براتسك.ووفقا للتحقيقات الأولية، فإن الرياضية إيرينا ريبنيكوفا قد تلقت صعقة كهربائية قوية نتيجة سقوط هاتفها الجوال المتصل بجهاز شحن، خلال حديثها، في حوض ماء أثناء الاستحمام.