سيكون محبو كرة القدم اللبناني على موعد مع ست مباريات ضمن إطار المرحلة التاسعة.

دعونا الآن نتعرف على أبرز ما ستحمله هذه الجولة من مباريات يومي السبت والأحد.

شباب الغازية​ – ​السلام زغرتا​ ( السبت الساعة 2.15 / ملعب كفرجوز ):

يستضيف شباب الغازية صاحب المركز العاشر برصيد 5 نقاط السلام زغرتا صاحب المركز السابع برصيد 8 نقاط في لقاء يريد شباب الغازية من خلاله تحقيق نتيجة إيجابية في صراعه للخروج من المراكز المتأخرة أما السلام زغرتا فهو يطمح لإنهاء سلسلة من خمس مباريات لم يفز بها أبدا.

ويعلم شباب الغازية بأن عليه الظهور بشكل جيد خاصة من الناحية الدفاعية غذ تلقت شباك الفريق لحد الآن 14هدفا وهو ثاني أسوأ خط دفاع في الدوري ما يتطلب المزيد من التركيز والعمل الجماعي أما السلام زغرتا فهو ملك التعادلات لحد الآن في الدوري إذ تعادل خمس مرات ومشكلته لحد الآن واضحة، الهجوم فالفريق الزغرتاوي يصنف على أنه ثالث أقوى خط دفاع في الدوري ولم يتلق إلا 5 أهداف لكن خط هجومه عقيم للغاية وسجل 4 أهداف رغم وجود هداف مميز هو الموريتاني نياس.

الراسينغ​ – ​النجمة​ ( السبت الساعة 4 / مجمع فؤاد شهاب ):

يستقبل الراسينغ صاحب المركز الثامن برصيد 7 نقاط النجمة صاحب المركز الأول برصيد 22 نقطة في مباراة قوية ومنتظرة. ويطمح الراسينغ إلى تحقيق فوز غاب عنه منذ المرحلة الثالثة أما النجمة فهو لا يريد إلا شيئا واحدا وهو الفوز من أجل متابعة التصدر خاصة أنه يتفوق على ​العهد​ الثاني بفارق قوة خط هجومه مع التساوي بالأهداف.

ومع المدرب رضا عنتر، يريد الراسينغ اللعب بالشخصية المعهودة لديه والقائمة على حسن الإنتشار في أرضية الملعب لكن الفريق يجب تجنب ارتكاب الأخطاء الدفاعية بجانب تضييق المساحات في طرفي الملعب خاصة أن النجمة يعتمد بشكل كبير على اللعب في طرفي الملعب مع الجناحين حسن معتوق وأبو بكر المل اللذين سيحاولان مد رأس الحربة البرازيلي فيليبي بالكرات داخل منطقة جزاء الخصم والاخير بدأ يدخل الأجواء شيئا فشيئا بعدما سجل هدفين أمام ​الصفاء​ في الجولة الماضية.

الأنصار​ – ​الأخاء أهلي عاليه​ ( الأحد الساعة 2.15 / ملعب المدينة الرياضية ):

يستضيف الأنصار صاحب المركز الثالث برصيد 14 نقطة الأخاء أهلي عاليه صاحب المركز الرابع بنفس عدد النقاط في لقاء يطمح من خلاله الفريقين لفض الشراكة على المركز الثالث كما في ملاحقة المتصدرين النجمة والعهد خصوصا من قبل الأنصار الذي أهدر الكثير من النقاط في الجولات الماضية.

ويعلم الأنصار مع مدربه عبد الله أبو زمع بأنه لا بديل عن الفوز وهو ما يستدعي اللعب كما هو معتاد هجوميا لكن الفريق ما زال يفقد التركيز في آخر الوقت حيث فقد الجولة الماضية نقطتين من هدف تعادل متأخر ل​طرابلس​ أما الأخاء مع مدربه عبد الوهاب أبو الهيل فسيلعب بالأسلوب التكتيكي المتوازن هجوميا ودفاعيا مع الضغط المتواصل في وسط الملعب لمنع الأنصار من أخذ زمام المبادرة وإجباره على التراجع إلى الخلف والفريق الذي سينجح بفرض إيقاعه في وسط الملعب سيكون له الأفضلية فنيا وتكتيكيا.

البقاع​ الرياضي – طرابلس ( الأحد الساعة 2.15 / ملعب ​النبي شيت​ ):

يستقبل البقاع الرياضي صاحب المركز التاسع برصيد ست نقاط طرابلس صاحب المركز الحادي عشر برصيد 5 نقاط في لقاء قوي.

وتعد المباراة هي الظهور الأول للبقاع دون مدربه كيكي المستقيل والذي حل مكانه مساعده جان ضو أما طرابلس فهو منتشي معنويا بعدما تعادل مع الأنصار الأسبوع الماضي ويطمح للعودة من ملعب النبي شيت بنقاط المباراة الثلاث.البقاع يظهر بشكل جيد لكن ما يعيبه هو ضعف خطه الهجومي من ناحية إستثمار الفرص فالفريق يصل لمرمى الخصوم لكنه يفشل في هز الشباك رغم كمية الفرص الواضحة أما طرابلس فهو بدا يتحسن تدريجيا والفريق أصلا يلعب كرة قدم جماعية جيدة وإذا ما نجح في تحسين الأداء الهجومي فالفريق قادر على التقدم أكثر وأكثر لذلك مباراة البقاع ستكون هامة من أجل تحقيق ذلك شرط امتلاك الجرأة الهجومية وزيادة التركيز واللمسة الأخيرة أمام مرمى الخصم.

الصفاء – ​التضامن صور​ ( الأحد الساعة 2.15 / ملعب بلدية بحمدون ):

يواجه الصفاء صاحب المركز الأخير برصيد 4 نقاط التضامن صور صاحب المركز السادس برصيد 9 نقاط في مواجهة لا خيار أمام الصفاء فيها إلا الفوز للخروج من دوامة المركز الأخير أما التضامن صور فهو يريد العودة إلى صور بنتيجة إيجابية تبقيه ضمن مراكز أندية النخبة.

ويأمل الصفاء مع المدرب إميل رستم في تقديم كرة قدم جيدة خاصة أن الفريق لديه لاعبين جيدين فرديا كعمر الكردي وإرنست وزين طحان مع أهمية اندماج الفريق ضمن إطار جماعي قوي دفاعيا وهجوميا لكن الخصم لن يكون سهلا فالتضامن صور يعتبر فريقا ذو هوية تكتيكية تميل للإنكماش الدفاعي وهذا ما يعكسه تسجيل الفريق لستة اهداف فقط لكنه يعوضه بقوة خط الدفاع ما سيضعنا أمام فريقين يلعب كل واحد منهما بشخصية تكتيكية مختلفة ما يضفي إثارة أكثر وغياب القدرة على التكهن بهوية الفريق الذي سيخرج منتصرا.

الشباب الساحل – العهد ( الأحد الساعة 4 / ملعب بلدية صيدا ):

يواجه شباب الساحل صاحب المركز الخامس في الدوري برصيد 11 نقطة العهد الوصيف برصيد 22 نقطة في مباراة ستكون العين عليها في ختام هذه الجولة. شباب الساحل مع المدرب محمود حمود يقدم لحد الآن موسما جيدا للغاية أما العهد فهو كما كل موسم مرشح قوي لحصد اللقب.

ولن يجد شباب الساحل أي حرج في اللعب بأسلوب دفاعي والإنكماش في الخلف مع تضييق المساحات قدر الإمكان من العمق وطرفي الملعب ثم محاولة ضرب مدافع العهد بالهجمات المرتدة السريعة خاصة مع إدراك المدرب حمود بقدرات العهد الهجومية القوية والذي سيحاول المدرب باسم مرمر استغلالها مع أهمية تسريع إيقاع اللعب والتخلص من البطء الواضح في بناء الهجمات من الخلف كما في التمرير أكثر من المراوغات وهي أمور إن تمت معالجتها سيكون العهد أقوى هجوميا وقادر أكثر على تفكيك دفاعات الخصم وإيجاد الثغرات فيها.