بعد انتهاء أسبوع كروي عربي حافل بالعديد من الأحداث والمباريات القوية، دعونا الآن نتعرف على أبرز الأحداث التي حصلت عربيا في هذه الجولة في كل من الدوريات ​السعودية​، الإماراتية والقطرية حيث سيكون لنا بمثابة محطة أسبوعية نطل بها على تلك الدوريات.

الهلال​ حسم الكلاسيكو أمام ​الإتحاد​ وفوز ثالث للوحدة أدخله في صراع صدارة ​الدوري السعودي

نجح الهلال في حسم مباراة الكلاسيكو أمام الإتحاد لمصلحته بعدما فاز على الإتحاد 3-1 في مباراة سيطر فيها الهلال مجريات اللقاء في البداية ليتقدم 1-0 لكن الإتحاد نجح في العودة سريعا وعدل النتيجة لكن قراءة مدرب الهلال ​خيسوس​ الجيدة وتبديلاته الموفقة في الشوط الثاني نجحت في حسم الأمور لمصلحته في آخر ربع ساعة ما جعله يصل للنقطة 18 خلف المتصدر ​النصر​ بنقطة واحدة ومتقدما بنقطتين على ​الأهلي​ الثالث مع الإشارة إلى أن الهلال لديه مباراة مؤجلة أمام ​الإتفاق​ وبالتالي هو يملك فرصة للإنفراد بالصدارة إن فاز لها لكن مفاجأة الموسم هذا هو ​فريق الوحدة​ الذي حقق فوزه الثالث على التوالي وكان على حساب أحد ليصل إلى نقطته رقم 15 ويفرض نفسه ولو مؤقتا كاحد الفريق التي تنافس على صدارة الدوري السعودي لكرة القدم بعد مرور 7 جولات.

سقوط مفاجئ للسد والدحيل استغل الأمر بأفضل طريقة ممكنة في ​الدوري القطري

بعد توديعه لدوري أبطال آسيا وفشله في التأهل للنهائي، سقط السد هذه المرة محليا لكن بنتيجة قاسية 4-1 أمام الأهلي حيث بدأ المباراة بشكل سلبي للغاية مع قلة تركيز واخطاء دفاعية ليتأخر الفريق 3-0 ثم يفشل في العودة بعدها إلى اللقاء رغم بعض المحاولات في الشوط الثاني ما جعل رصيده يتوقف عند النقطة 18 ليتراجع مؤقتا للمركز الثالث بعدما استفاد الريان من فوزه على السيلية للوصول إلى المركز الثاني ولو بشكل مؤقت حيث يملك السد مبارتان مؤجلتان.

الأمر هذا استفاد منه الدحيل كما يجب حيث وسع الفارق في الصدارة إلى 4 نقاط مع السد مستفيدا من فوزه 4-1 على الخريطيات حيث تابع برفقة المدرب التونسي ​نبيل معلول​ تقديم الأداء المميز مع قوة هجومية كبيرة ليصل معدل الفريق الهجومي إلى 3 أهداف في كل مباراة.

5 نقاط تفصل بين أول خمس مراكز في الدوري الإماراتي ونوبة بكاء أصابت اسماعيل مطر

اشتعلت المنافسة في الدوري الإماراتي لكرة القدم حيث أنه بعد مرور 7 جولات ما زالت الصورة غير واضحة إطلاقا على صعيد المنافسة على اللقب حيث تنافس خمسة فرق على الصدارة ويفصل بينها خمس نقاط فقط. وإذا ما نظرنا إلى الفرق تلك، نجدها بأنها جميعها لديها النفس الطويل وقادرة على الذهاب حتى النهاية في مشوار المنافسة على اللقب وهو ما يعطي إضافة فنية كبرى للدوري هذا الموسم.

في جهة اخرى شهد الدوري هذا الأسبوع حادثة مؤسفة حيث قامة فئة من جمهور النصر بشتم أخ اللاعب اسماعيل مطر " إبراهيم " وهو متوفي ما دفع الأخير للدخول في نوبة بكاء شديدة حزنا على الشتائم التي تلقاها أخاه المتوفي ما دفع الإتحاد الإماراتي لكرة القدم عبر لجنة الإنضباط إلى تغريم جمهور النصر بسبب تلك الواقعة التي أدت إلى تعاطف مع مطر من قبل الشارع الكروي الإماراتي.