ذكرت اليوم تقارير صحافية عدّة أن المدرب الإيطالي ​أنتونيو كونتي​ إبتعد عن تولي منصب المدير الفني لنادي ​ريال مدريد​، خلفاً لجولين لوبيتيغي المُتوقع إقالته خلال الساعات المقبلة بعد الهزيمة المذلة في الكلاسيكو أمام برشلونة يوم أمس بنتيجة 5-1. وأوضحت التقارير أن المفاوضات بين المدرب الإيطالي وإدارة النادي الملكي باتت مُعقدّة للغاية، حيث يُطالب كونتي بعقد طويل الأمد مع الملكي. وأضافت التقارير أن أسهم مدرب فريق شباب ريال مدريد، سانتياغو سولاري إرتفعت بشكل كبير، حيث من المتوقع وبنسبة كبيرة أن يقود الفريق الأول خلال الفترة المقبلة.
من جهة أخرى، أجرت صحيفة فرانس فوتبول الفرنسية مقابلة مع النجم البرتغالي ​كريستيانو رونالدو​، لاعب يوفنتوس الإيطالي الحالي والذي إنضم إلى صفوف البيانكونيرو قادماً من ريال مدريد في الصيف الفائت بعد تسع سنوات قضاها مدافعا عن قميص الميرنغي. وقال رونالدو في مقتطفات من المقابلة التي نُشر جزء منها اليوم الإثنين :"لقد رحلت عن ريال مدريد بسبب ​فلورينتينو بيريز​، كنت أشعر في داخل النادي، لاسيما من جانب الرئيس، بأنني لا أحظى بالتقدير نفسه كما في الأعوام الأربعة أو الخمسة الأولى، بيريز كان يدفعني للشعور بأن العلاقة معي فقط تجارية، كل ما كان يقوله لي لم يكن نابعا من قلبه ".


ونبقى مع أخبار كرة القدم، حيث لم يستطع النجم السويدي ​زلاتان إبراهيموفيتش​ في قيادة فريقه ​لوس أنجلوس غالاكسي​ إلى المرحلة النهائية من بطولة الدوري الأميركي لكرة القدم، بعد أن خسر أمام أمام ضيفه هيوستن دينامو، بالجولة 34 من منافسات المنطقة الغربية بنتيجة 3-2. وبهذه الهزيمة، يكون قد إنتهى موسم لوس أنجلوس غالاكسي، حيث يحتل المركز السابع، بفارق نقطة عن المركز السادس المؤهل للـ"فلاي أوف" والذي يحتله فريق ريال سالت ليك.



عربياً، تعاقد نادي الرمثا الاردني رسميا مع المدرب العراقي ​عادل يوسف​ للاشراف الفني على الفريق خلفا للمدرب الوطني إسلام ذيابات الذي تقدم باستقالته من منصبه .

وبالإنتقال إلى كرة السلة، اعلن نادي ​كليفلاند كفالياريز​ عن اقالة المدير الفني للفريق تايرون لو بعد خسارته في اول ست مباريات له في الموسم الجديد، على الرغم من انه كان قد وصل الى نهائي دوري رابطة محترفي كرة السلة الاميركية في السنوات الاربعة الاخيرة.

وفي كرة المضرب، تقدم لاعب كرة المضرب الجنوب افريقي كيفين اندرسون مركزين في التصنيف العالمي للاعبي كرة المضرب المحترفين الى المركز السادس، في وقت حافظ الاسباني رافايل نادال على صدارة الترتيب بواقع 7660 نقطة في رصيده وبفارق 215 نقطة عن صاحب الوصافة الصربي نوفاك ديوكوفيتش الذي يمتلك 7445 نقطة.
ولا بدّ من التذكير أن اليوم تُقام مباراتان كبيرتان في الدوري الإنكليزي الممتاز والدوري الإيطالي، ففي الدوري الإنكليزي، يحل مانشستر سيتي ضيفا ثقيلا على توتنهام، وفي العاصمة روما، يستقبل لاتسيو فريق الإنتر على ملعب الأولمبيكو في ختام الأسبوع العاشر.


متفرقات دولية ومحلية :


-أفادت تقارير صحافية سعودية أن أن الاتحاد السعودي لكرة القدم يواجه مطالبات بإيقاف منافسات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، خلال فترة إقامة فعاليات بطولة كأس أمم آسيا 2019 بالإمارات.

-اظهرت الصور التي نشرتها بعض الصحافة الانكليزية ما حصل بالمروحية الخاصة برئيس نادي ليستر سيتي الراحل فيتشاي سريفادانابرابا، والتي سقطت بعد امتار قليلة من اقلاعها من ملعب الفريق بعد نهاية مباراة ويست هام يونايتد.

-تعاقد ​نادي بيروت الرياضي​ مع اللاعب الأميركي ​موسى عبدالعليم​، قادماً من صفوف نادي جمعية سلا الذي شارك في دورة بطولة الأندية العربية الماضية.