ضمن يوم امس السائق البريطاني لفريق ​مرسيدس​ ​​لويس هاميلتون​​ لقب بطولة العالم لسيارات "​فورمولا 1​" للمرة الخامسة في تاريخه، فيما فاز السائق الهولندي لفريق ريد بل ​ماكس فيرشتابن​ بلقب ​سباق جائزة المكسيك الكبرى​.
وعادل هاميلتون رقم الارجنتيني خوان مانويل فانجيو، ليقترب من رقم الالماني مايكل شوماخر الذي يمتلك في رصيده 7 القاب، رغم حلوله في المركز الرابع على الترتيب في سباق المكسيك، غير ان النتيجة كانت كافية لتتويج البريطاني (33 عاما) بعد أعوام 2008 (مع ماكلارين)، و2014 و2015 و2017 مع مرسيدس.



وبالإنتقال لكرة القدم، نجح نادي نابولي في خطف التعادل في اللحظات الاخيرة من مواجهته مع ​نادي روما​ في ​ديربي​ الشمس لحساب الجولة العاشرة من ​الكالتشيو​ الايطالي. روما الذي انهى الشوط الاول متقدما 1 - 0 بهدف ​ستيفان الشعراوي​ د 14 لم ينجح في الحفاظ على تقدمه بعد خسارة قائده دانييلي ​دي روسي​ وقائد دفاعه كوستاس مانولاس بسبب الاصابة وتلقت شباكه هدف التعادل في الدقيقة 90 عبر البلجيكي الدولي دريس ​ميرتينز​ ليكتفي الفريقان بنقطة لكل منهما. وفي لقاء آخر فاز ميلان على سامبدوريا 3-2 .


وتقدم فريق ​اشبيلية​ الاسباني الى مثلث الكبار، بفوزه على ضيفه ​هويسكا​، بهدفين مقابل هدف واحد، في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب "رامون سانشيز بيزخوان" ضمن الاسبوع العاشر من منافسات بطولة ​​الدوري الاسباني​​ لكرة القدم "​الليغا​".

واستضاف ملعب ​فيلودروم​ معقل ​نادي مرسيليا​ ​كلاسيكو فرنسا​ المحتدم بين اصحاب الارض وحامل اللقب ومتصدر ​ترتيب البطولة​ نادي ​باريس سان جيرمان​ لحساب الاسبوع 11 من ​​الليغ 1​​ الفرنسية. لقطة المباراة كانت دخول البديل المفاجىء ​كيليان مبابي​ الذي كان بحاجة لدقيقتين كي يترك بصمته في المباراة فتجاوز بسرعته المدافع وسجل في مرمى الحارس الدولي الفرنسي ​ستيف مانداندا​ الهدف الاول د 65 . ومع لفظ المباراة لانفاسها الاخيرة سدد نيمار كرة يسارية نحو مرمى مانداندا اكملها الالماني ​جوليان دراكسلر​ داخل المرمى لينتهي كلاسيكو فرنسا بنتيجة 2 - 0 للزوار.



وتعقيبا على الخسارة المذلة لريال مدريد في الكلاسيكو اما برشلونة بنتيجة 5-1، فإن إذاعة كادينا سير الإسبانية اكدت ان المدرب الإيطالي أنتونيو ​كونتي​ المدرب السابق لاندية ​​تشيلسي​​ و​يوفنتوس​ و​منتخب ايطاليا لكرة القدم​ قطع إجازته في مصر وعاد إلى لندن لإنهاء بعض الامور قبل تولي ​تدريب الفريق​ الملكي.

في سياق آخر، أكد نادي ليستر سيتي أن رئيس ومالك النادي فيتشاي سريفادهانابرابا كان ضمن 5 أشخاص لاقوا حتفهم في حادث تحطم طائرة مروحية يوم السبت.

وقال النادي :" بكل أسف وبقلوب مكسورة نؤكد أن رئيسنا فيتشاي سريفادهانابرابا كان ضمن الذين فقدوا أرواحهم بشكل مأساوي مساء السبت عندما تحطمت طائرة مروحية تقله هو و4 أشخاص آخرين خارج استاد كينج باور".


عربيا، عاد الأهلي ​السعودي​ من الجزائر من معقل نادي وفاق سطيف بفوز بنتيجة 1 - 0 في اطار ذهاب الدور 16 من ​البطولة العربية​ للابطال.
واستضاف النادي ​الاهلي​ المصري ضبفه ​الوصل​ الاماراتي على ​ملعب برج العرب​ ضمن ذهاب الدور 16 من ​البطولة العربية​ للابطال وانتهى اللقاء بالتعادل الايجابي 2 - 2 .


ونختم مع كرة السلة، فقد فاز نادي ​​غولدن ستايت​​ واريرز في مباراته السادسة في الموسم الجديد من دوري رابطة محترفي كرة السلة الاميركية مقابل خسارة واحدة، بعد فوزه على ​​بروكلين نتس​​ بفارق 6 نقاط وبنتيجة 120 – 114 .
كما وسجل اوكلاهوما سيتي ثاندر اول فوز له هذا الموسم على حساب ​​فينيكس صانز​​ بفارق 7 نقاط وبنتيجة 110 – 117.
لتكون نتائج جميع المباريات على الشكل التالي:

غولدن ستايت واريرز 120 -114 بروكلين نتس

​يوتا جاز​ 113 – 104 ​دالاس مافريكس​

فينيكس صانز 110 – 117 اوكلاهوما سيتي ثاندر

واشنطن ويزردز 104 – 136 ​لوس انجلوس​ كليبرز. .