بعد انتهاء عهد المدرب الفرنسي ارسين ​فينغر​ في ​ارسنال​ الانكليزي بدأ الجميع يتحدث عن فترة ما بعد فينغر وكيف سيكون الغانرز من دون المدرب الذي استمر معهم اكثر من عشرين سنة . الخيار وقع على الاسباني ​اوناي ايمري​ الذي ترك ​باريس سان جيرمان​ الفرنسي بعدما احرز معهم الالقاب المحلية وخذلهم في البطولات القارية . انطلاقة ايمري مع الغانرز تعتبر من النوع الجيد جدا نظرا للنقلة النوعية التي حصلت في صفوف الفريق مع الوافدين الجدد والنحوم السابقين.

الكاتب اولي ​مايلز​ تحدث عن الامور التي غيرها ايمري مع ارسنال والتي اعادته الى السكة الصحيحة للعودة الى المنافسة على الالقاب المحلية والقارية في مقال خاص فيه لموقع ​سكاي سبورتس​ فيما يلي ترجمته:

1 – اللعب من الخلف :

اذا قلنا ان ايمري غير طريقة لعب نادي ارسنال المعروف بحب امتلاك الكرة وتناقلها بين لاعبيه نكون قد ظلمنا فينغر والفترة الكاملة له مع الفريق . فمع الفرنسي كان ارسنال يملك هوية مميزة عن باقي الاندية في القارة العجوز فهو كان ينافس برشلونة الاسباني على جمالية الاداء في بعض المباريات لكن ما اضافه ايمري هو تناقل الكرة انطلاقا من الخلف ومن الخط الدفاعي وحتى حارس المرمى بتعاقده مع الالماني لينو المعروف باتقانه اللعب برجله وهذا ضمن المدرسة الالمانية التي خرجت نوير وتير شتيغن الافضل في استعمال الكرة بالرجل منبين حراس العالم.

2 – ثنائية ​اوباميانغ​ و​لاكازيت​ :

فينغر استعمل هذا الثنائي نهاية الموسم الماضي لكنهما استيقظا مع ايمري بداية الموسم الحالي وبدا التفاهم واضحا بين الغابوني والفرنسي . مع بداية الموسم كان لاكازيت اسير مقاعد الاحتياط مع اعتماد تشكيلة 4 – 2 – 3 – 1 من قبل ايمري لكن بعد الفوز 3 – 2 على ​كارديف​ والعودة التاريخية للنادي ظل ايمري على نفس التشكيل منذ ذلك الحين والامور تسير على ما يرام.

3 – لاعب وسط دفاعي بحت :

اللاعب ​لوكاس توريرا​ اخذ بعض الوقت لفرض نفسه في تشكيلة ارسنال الاساسية بعد انتقاله من سمبدوريا الايطالي . لكن الاوروغوياني اصبح من اساسات النادي ومن اهم اللاعبين القادرين على الربط بين الدفاع والهجوم . ففي اول خمس لقاءات دخل توريرا بديلا لكن في المباريات الثلاث الاخيرة شارك اساسيا وفرض نفسه واصبح لايمري لاعبا ثابتا في خط الوسط الدفاعي يمكن الاتكال عليه مع السويسري تشاكا.

4 – الضغط على الخصم في مناطقه :

احضر ايمري معه الى ارسنال فكرة الضغط العالي وحرمان الخصم من الكرة . فالموسم الماضي كان لاعبو ارسنال لا يركضون وكانوا في المركز الثامن من حيث عدد الكيلومترات التي غطاها اللاعبون الا انهم هذا الموسم وبفضل الضغط العالي يعتبر ارسنال الافضل في هذا المجال حيث وصل معدل تغطية لاعبيه حوالي 112 كلم في كل لقاء وهذا امر ممتاز.

ترجمة صحيفة"السبورت"الالكترونية