نبدأ مع أخبار كرة القدم، حيث كشف الصحفي في موقع توتو ميركاتو الإيطالي "تانكريدي بالميري" أنّ النجم ​البرتغال​ي كريستيانو ​رونالدو​، يتقصّد عدم المشاركة مع منتخب البرتغال في بطولة دوري الأمم الأوروبية.

وأوضح الصحفي أن رونالدو يشعر بالغضب من الإتحاد الأوروبي على خلفية طرده في مباراة يوفنتوس أمام فالنسيا في بطولة دوري أبطال أوروبا وإيقافه لمباراة واحدة، بالإضافة إلى رحيله من ريال مدريد.

وفي سياق آخر، أعلن نادي كييفو فيرونا الإيطالي عبر موقعه الرّسمي تعيين المدرب جيامبيرو فينتورا Giampiero Ventura صاحب الـ70 عاماً مدربًا للفريق الأول، خلفاً للمُقال لورنزو دانا.

وتُعتبر هذه المهمة، هي الأولى لفينتورا بعد إقالته نهاية العام الماضي من الجهاز الفني لمنتخب إيطاليا، حيث فشل في قيادة الأتزوري إلى بطولة كأس العالم 2018 في روسيا.

كما اشارت صحيفة الدايلي مايل البريطانية الى ان نجم نادي برشلونة الارجنتيني ليونيل ميسي في افضل مرحل في مسيرته على مستوى اللياقة البدنية ، وهو في عمر ال 31 عاماً . واضافت الصحيفة ان النجم الارجنتيني قرر ترك عاداته السيئة على مستوى الغذاء ، وتناول المشروبات الغازية والوجبات السريعة ، بعد شعوره بالخوف على مستقبله ، ما جعله يرتقي الى افضل مستوى له في مسيرته على المستوى البدني.

محليا، أعلن نادي النجمة تعيين عضو اللجنة الفنية مازن خالد مديرا لقطاع الكرة في النادي.

عربيا، تصدر فريق النصر المجموعة الثانية من بطولة ​كأس الامارات​ لكرة القدم "كأس الخليج العربي"، بعد الفوز على فريق ​الشارقة​ بثلاثة أهداف نظيفة، في استاد آل مكتوم بنادي النصر.

وفي لقاء آخر، حقق فريق ​دبا الفجيرة​ الفوز على ​اتحاد كلباء​ بهدف نظيف.

أما في كرة المضرب، تأهل نجم التنس السويسري المايسترو روجر فيدرير، إلى منافسات الدور الثالث خلال فعاليات بطولة شنغهاي الدولية للتنس للأساتذة ذات الـ 1000 نقطة بعد فوز صعب امام منافسه الروسي ميدفيديف.

ففي الدور الثاني من البطولة التي تقام في الصين، فاز المايسترو روجر فيدرير امام منافسه الروسي دانيل ميدفيديف بنتيجة مجموعتين لمجموعة واحدة وبواقع 4 - 6 ، 6 - 4 و4 - 6 في مباراة استغرقت قرابة الساعتين.

متفرقات دولية :

-اعلن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي عن توقيعه اتفاقية شراكة مع شركة cirque du soleil الكندية من اجل اطلاق عرض جديد ضمن فاعليات "سيرك دو سولاي" الشهيرفي عام 2019، يجسّد قصة حياته.السيرك سيقوم بتحويل قصة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي وشغفه بعالم كرة القدم الى عمل فني مسرحي سيضمه الى عروضه العديدة في مختلف انحاء العالم.

-إستطاع الأورغواياني سيباستيان كواتس، مدافع فريق سبورتينغ لشبونة البرتغالي، في إنقاذ حياة زميله من الموت، أثناء المباراة التي جمعت الفريق ضد نادي بورتيمونينسي، ضمن منافسات الأسبوع السابع في الدوري البرتغالي لكرة القدم، على ملعب "بورتيماو".وفي التفاصيل، إصطدم رأس الحارس رومان سالين بالعارضة أثناء محاولته صد الكرة التي سددها المهاجم الياباني شويا ناكاجيما. حينها، تحرّك كواتس نحو زميله المصاب مباشرة، ليقوم بتمديد الحارس على ظهره، وأجرى له الإسعافات الأولية من خلال إدخال يده وفتح مجرى التنفس للاعب الفرنسي الذي تعرض لحالة "بلع لسان".

-حددت اللجنة الأولمبية الدولية يوم الثالث والعشرين من حزيران المقبل، للاعلان عن الدولة المضيفة لدورة الألعاب الأولمبية الشتوية 2026.