بعد انتهاء أسبوع كروي عربي حافل بالعديد من الأحداث والمباريات القوية، دعونا الآن نتعرف على أبرز الأحداث التي حصلت عربيا في هذه الجولة في كل من الدوريات السعودية، الإماراتية والقطرية حيث سيكون لنا بمثابة محطة أسبوعية نطل بها على تلك الدوريات.

الإتحاد​ ما زال دون أي انتصار و​الهلال​ نجا من كمين ​الفتح​ بصعوبة في الدوري السعودي

بعد مرور 4 جولات من الدوري السعودي لكرة القدم، ما زال الإتحاد لم يحقق أي انتصار حيث تعادل مع ​الوحدة​ 2-2 ليحقق نقطته الأولى هذا الموسم ويبقى في المركز الأخير. ولم ينجح الإتحاد رغم اللعب على أرضه في التحكم بإيقاع اللعب وفرض أسلوبه حيث وجد نفسه متأخرا بهدف قبل أن يعدل النتيجة ويتقدم 2-1 لكنه تلقى هدف التعادل بعدها بدقيقتين لتنتهي المباراة على تلك النتيجة المخيبة دون شك للإتحاديين.

أما على صعيد الصدارة، فكاد الهلال أن يضيع أولى نقاط الموسم وذلك بمواجهة الفتح حيث كانت الأمور تسير باتجاه التعادل 2-2، لكن لاعب الهلال جيلمين ريفاس سجل عند الدقيقة 94 هدف الفوز الثمين الذي أبقى الأزرق في الصدارة متقدما على غريمه ​النصر​ الفائز على ​التعاون​ 1-0بفارق الأهداف ولكلاهما 12 نقطة.

الغزارة التهديفية مستمرة في الدوري الإماراتي والنصر و​الظفرة​ ما زالا من دون أي نقاط

استمرت الفرق الإماراتية في استعراض مهاراتها الهجومية من جهة وفي عدم حلها لمشاكلها الدفاعية من جهة أخرى حيث بقي المعدل التهديفي للجولة الرابعة من الدوري مرتفعا حيث هزت الشباك 28 مرة في 7 مباريات أي بمعدل 4 أهداف في كل مباراة. ومع وجود فرق قوية هجوميا للغاية كالشارقة، ​العين​ والوحدة التي يبلغ معدلها التهديفي في كل مباراة أكثر من 3.75 هدف، سيكون المعدل مرشحا للإزدياد مع استمرار الدوري وظهور الفوارق بشكل أوضح بين الفرق.

ومع انقضاء 4 جولات من عمر الدوري، تابع النصر بدايته الكارثية حيث خسر مبارياته الأربع وأخرها كان أمام إتحاد كلباء 3-1 مثله مثل الظفرة وهما يملكان صفرا من النقاط مع مشاكل دفاعية كبيرة وغياب الترابط بين الخطوط ما يسبب ضعفا أيضا في الشق الهجومي.

السد و​الدحيل​ تابعا انتصاراتهما وصراع سداسي متقارب على الصدارة في الدوري القطري

تابع السد والدحيل عروضهما القوية لهذا الموسم حيث حققا انتصارات جديدة إذ أسقط السد قطر 5-1 فيما تجاوز الدحيل عقبة ​الأهلي​ 2-1 في مباراة قوية. ورفع كلا الفريقان رصيدهما من النقاط إلى 16 نقطة متقدمين على ​السيلية​ صاحب المركز الثالث بنقطة واحدة فقط فالأخير رفع رصيده إلى 15 نقطة بعد حسمه لمباراة القمة أمام ​العربي​ 2-0. ولعب كل من الفرق الثلاثة مباراة أقل من منافسيهم المباشرين حيث لا يبدو أصحاب المراكز الرابع والخامس والسادس بعيدين عن صراع الصدارة لحد الآن بعد انقضاء 7 جولات فالفارق بين المتصدر وصاحب المركز السادس 4 نقاط ما يعني بأن الأمور ما زالت مفتوحة على مصراعيها واللقب لن يكون محسوما إلى في الجولات الأخيرة من الموسم إن استمرت تلك الفرق بتقديم عروض جيدة لها مع ثبات فني ونفس طويل سيكون ضروريا لدخول معترك السباق على اللقب.