تقام الليلة عدّة مباريات في البطولات الأوروبية الكبرى، ولعلّ أبرزها مواجهة ​الإنتر​ و​فيورنتينا​ في الجولة السادسة من بطولة ​الدوري الإيطالي​، أمام في إنكلترا، تقام اليوم عشر مباريات في إفتتاح بطولة كاراباو كاب، وفي الدوري الفرنسي يلعب ​موناكو​ أمام أنجيه، ونانت أمام نيس، وتولوس أمام سانت إيتيان. وفي الدوري الإسباني، يلعب إسبانيول ضد إيبار، وريال سوسيداد ضد رايو فاليكانو، وأتلتيكو مدريد ضد هويسكا. وفي ألمانيا، أبرز المباريات ستكون بين بايرن ميونخ وأوغسبورغ.



وفي سياق آخر، وبعد أن توج لاعب ​ريال مدريد​ ​لوكا مودريتش​ بجائزة افضل لاعب لموسم 2017 – 2018 المقدمة من الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا خلال الحفل الذي اقيم في العاصمة البريطانية لندن، كشف الإتحاد الى من ذهبت أصوات اللاعبين النجوم أمثال ​كريستيانو رونالدو​ وليونيل ميسي.
من جهته صوّت ميسي الى رونالدو كي يكون في المركز الثالث فيما ​كيليان مبابي​ في الثاني ومودريتش في الأول. أما رونالدو قرر عدم التصويت لميسي بتاتًا ووضع رافايل فاران في المركز الأول ومودريتش في الثاني وأنطوان غريزمان في الثالث.


عربياً، أعلن الإعلامي مدحت شلبي عبر قناة بيراميدز انسحاب تركي آل الشيخ، من جميع استثماراته في مصر وذلك ردا على الهجوم الذي تعرض له من قبل جماهير الأهلي المصري خلال لقاء هورويا كوناكري الغيني في بطولة دوري أبطال أفريقيا.
وكشف مدحت شلبي ان تركي آل الشيخ قرر الانحساب رسميا من الاستثمار في مصر ولقد أبلغ العاملين في نادي بيراميدز، بقراره النهائي”.


أما في أهم أخبار كرة السلة، كشف فريق الهومنتمن بطل لبنان لكرة السلة عن انهاء عقده مع عملاقه الاميركي نايت روبنسون الذي حظي باستقبال جماهيري لافت في مطار بيروت الدولي منذ ايام اثناء وصوله بعد التأكد بعدم تعافيه تماماً مَن الاصابة وذلك بعد إجرائه الفحوص الطبية اللازمة.


وفي الرياضات الميكانيكية، أعلنت الصفحة الرسمية لفريق ساوبر الفا روميو لسيارات الفورمولا 1 أن السائق الايطالي أنطونيو جيوفيناتزي سيكون سائق أساسي في فريق ساوبر عام 2019 حيث سيصبح زميل بطل العالم السابق ، سائق فريق فيراري الحال ، الفنلندي كيمي رايكونين الذي سيترك فيراري في نهاية الموسم الحالي.

متفرقات دولية:



- احرج نجم نادي ليفربول المصري محمد صلاح اسطورة كرة القدم الانكليزية ونادي مانشستر يونايتد غاري نيفيل خلال حفل توزيع جوائز الأفضل لعام 2018 والذي اقيم في لندن ، حيث حاول نيفيل الذي يعمل حالياً كمحلل لقناة سكاي سبورت الحصول على مقابلة من النجم المصري ، حيث ركض نيفيل باتجاه صلاح لمصافحته وسؤاله بعدها عن ما اذا كان يمكنه الحديث للقناة الانكليزية لدقيقتين ، الا ان صلاح اكتفى بالمصافحة واكمل سيره ، بعد ان كان قد حصل على جائزة افضل هدف.


- طلبت المحكمة الرياضية الإيطالية إيقاف المهاجم الإيطالي جوزيبي روسي Giuseppe Rossi لمدّة 12 شهرًا وحرمانه من ممارسة كرة القدم، وذلك بسبب إكتشاف تعاطيه المنشطات