استهل ريال مدريد الاسباني حملة الدفاع عن ألقابه الثلاثة الاخيرة بقوة عندما تغلب على ضيفه روما الايطالي 3-0 في مدريد في الجولة الاولى من منافسات المجموعة السابعة لدور المجموعات في مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم. وسجل أهداف الملكي ​ايسكو​ و​غاريث بايل​ والشاب ماريانو دياز.

وفي المجموعة ذاتها، أهدر فيكتوريا بلزن التشيكي فوزا في المتناول وسقط في فخ التعادل أمام ضيفه سسكا موسكو الروسي 2-2.

وسقط مانشستر سيتي الإنكليزي في عقر داره أمام ضيفه ​ليون الفرنسي​ 1-2 في الجولة الأولى من منافسات المجموعة السادسة فيما خطف ​شاختار​ دانييتسك الاوكراني تعادلا ثمينا 2-2 من ضيفه هوفنهايم الألماني الذي تقدم مرتين.

وحقق ​نادي اليوفنتوس​ الايطالي فوزاً ثميناً خارج قواعده امام ​فالنسيا​ الاسباني وبواقع 2-0. وقدم ​الفريق الايطالي​ اداء مرعبا هجومياً حيث نجح في خطف الفوز بالرغم من طرد نجم الفريق الدون ​​كريستيانو رونالدو​​ ليلعب ​اليوفي​ منقوص العدد، وفي المجموعة نفسها، عاد مانشستر يونايتد من ارض ملعب يونغ بويز بفوز بنتيجة 3-0 في لقاء تألق فيه بول بوغبا.

وحقق ​اياكس​ الفوز على ايك اثينا بنتيجة 3-0، فيما خسر بنفيكا على ارضه بهدفين مقابل لا شيء امام بايرن ميونخ.

وجدير بالذكر ان اليوم ستنطلق فعاليات بطولة الدوري الاوروبي.

عربيا، قاد النيجيري الدولي أحمد موسى ، ​النصر​ لسحث ​القادسية​ بثلاثية نظيفة ، في افتتاح ​دوري كأس الأمير محمد بن سلمان​ للمحترفين.ووجه النجم النيجيري ، ضربة موجعة لأحلام القادسية الذي كان يأمل في مواصلة تحقيق النتائج الايجابية بعد ثلاثية اتحاد جدة.وسجل موسى اهدافه الثلاثية في الدقائق (12 ، 40 ، 66) .

اما في كرة المضرب، تحدث المايسترو السويسري روجيه فيدرر عن السبب الذي منعه من خوض مباريات الزوجي في بطولات التنس مع الاسباني ​رافايل ​نادال​​ منذ فترة طويلة.

وقال السويسري في تصريحات أبرزها موقع tennisworldusa : " نادال طلب مني مزاملته في مباريات الزوجي وكانت بطولة داخل الصالات لكنني رفضت كوننا في تلك الغترة كنا متنافسين كثيرا على عدة بطولات ولم يكن لائقتا ان نلعب سوية"

متفرقات دولية :

- تعرض الدولي الهولندي المعتزل ويسلي شنايدر لاعب وسط ​الغرافة​ ​القطري​ لحادث سير .شنايدر تعرض لاصابة عضلية في لقاء فريقه امام ​ام صلال​ وسيغيب لاسبوعين عن الملاعب .

واعلن النادي القطري أن اللاعب في وضع صحي جيد ولم يتعرض خلال حادث السيارة سوى لبعض الكدمات في رقبته.

-كشفت التقارير الصحفية الاميركية ، ان اسطورة كرة السلة العالمية والاميركية ، ​مايكل جوردن​ قد قرر التبرع بمبلغ قدره نحو 2 مليون دولار لدعم المتضررين من إعصار فلورانس ، الذي ضرب بعض الولايات الأميركية الكبيرة ، ومن ضمنها ولاية شمال ​كارولاينا​.

- منح ​سعود آل سويلم​ رئيس نادي ​النصر​ ​مكافأة مالية​ بقيمة 10 آلاف ريال للاعبي النصر وذلك بعد الفوز على ​القادسية​ بثلاثية نظيفة ضمن الجولة الثالثة من الدوري السعودي للمحترفين .