نبدأ مع الرياضات الميكانيكية، حيث نجح سائق فريق مرسيدس، بطل العالم البريطاني ​لويس هاميلتون​ في تحقيق انتصار جديد وذلك عقب حسمه لقب ​سباق جائزة سنغافورة الكبرى​، الجولة الـ 15 من بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا 1، التي اقيمت على ارض حلبة مارينا باي تحت الاضواء الكاشفة، وجاء في المركز الثاني سائق فريق ريد بول، الهولندي الشاب ماكس فيرشتابين عقب قيادته الرائعة كما حل ثالثاً سائق فريق فيراري، الالماني سيباستيان فيتيل الذي ابتعد أكثر عن هاميلتون الذي وسع الفارق الى 40 نقطة في صدارة الترتيب العام لبطولة السائقين .

وتمكّن السائق أويت تاناك، سائق فريق تويوتا، من الفوز برالي تركيا، الجولة العاشرة من بطولة العالم للراليات.وإستطاع تاناك أن يحتل المركز الأول، متقدماً على زميله في الفريق السائق ياري ماتي لاتفالا بفارق 22.3 ثانية.


وبالإنتقال إلى كرة القدم، وضمن منافسات الأسبوع الرابع من بطولة الدوري الإيطالي لكرة القدم، كسر النجم البرتغالي ​كريستيانو رونالدو​ صيامه عن التهديف ونجح في قيادة يوفنتوس لتحقيق الفوز على حساب ساسولو بنتيجة هدفين مقابل هدف، في اللقاء الذي جمع الطرفين على ملعب أليانز ستاديوم. وإستطاع رونالدو أن يسجل هدفي الفوز للبيانكونيرو في اللقاء.


أما روما، أهدر ثلاث نقاط كانت بالمتناول، بعد التعادل أمام كييفو فيرونا بنتيجة هدفين لكل طرف، على الرغم من التقدم بهدفين مقابل لاشي. وفي باقي المباريات، فاز جنوى على بولونيا بنتيجة هدف مقابل لاشيء، وتعادل تورينو مع أودينيزي 1-1.

وفي الدوري الإسباني، فاز ​فياريال​ على ليغانيس بنتيجة هدف مقابل لاشيء، كما فاز إسبانيول على ليفانتي 1-0.


أما في الدوري الإنكليزي، إستطاع فريق ​وولفرهامبتون​ من تحقيق الإنتصار على حساب بيرنلي بنتيجة هدف مقابل لاشيء، في اللقاء الذي جمع الطرفين اليوم الأحد، ضمن الجولة الخامسة من بطولة الدوري الإنكليزي الممتاز. وسجل ويست هام اول انتصار له بالفوز على ايفرتون 3-1.


عربياً، أعلن نادي بيراميدز المصري تعاقده مع السوري ​عمر خربين​ مهاجم الهلال السعودي وأفضل لاعب في آسيا على سبيل الإعارة لمدة ستة أشهر اعتبارا من كانون الثاني. كما اعلن نادي الاتحاد السعودي اقالة المدرب الارجنتيني رامون دياز المدير الفني للفريق من مهمته وذلك بعد المستويات غير المقنعة التي قدمها الفريق معه منذ بداية الموسم وتكليف المدرب الوطني بندر باصريح لقيادة الفريق في المرحلة الحالية لحين اختيار المدرب الجديد .


متفرقات دولية ومحلية :

- ضمن منافسات التصفيات المؤهلة لفعاليات نهائيات بطولة آسيا 2019 في تايلاند ، حقق المنتخب اللبناني للناشئات تحت 16 عاماً فوزاً عريضاً بنتيجة 8 - 0 أمام نظيره المنتخب البحريني ، وستلتقي ناشئات الأرز مع الامارات الاثنين المقبل الساعة 8:30 صباحاً بتوقيت بيروت.


- شهدت مباراة فاسكو دا جاما وفلامينغو في الدوري البرازيلي لكرة القدم حادثة طريفة للغاية يوم أمس السبت.
وخلال المباراة، تعرض اللاعب برونو سيلفا نجم وسط فاسكو للإصابة مما استدعى دخول سيارة الاسعاف لأرضية الميدان في الشوط الثاني من عمر اللقاء، لكن المشكلة كانت في تعطل السيارة وعدم امكانية خروجها من الملعب، وهو ما هدد استكمال المباراة، ما دفع اللاعبون إلى مساعدة السائق على إخراج السيارة من أرض الملعب .


-يواصل السويدي زلاتان إبراهيموفيتش لاعب فريق لوس أنجلوس غالاكسي خطف انظار العالم بالاهداف الرائعة الذي يسجلها رغم إبتعاده عن الأضواء بالإنتقال للـ الدوري الأميركي . واحرز زلاتان هدفا خرافيا أمام فريق تورونتو ضمن منافسات الجولة الـ28 من مسابقة الدوري الأميركي 2018 أعاد إلى الأذهان الهدف الذي سجله مع منتخب بلاده في شباك منتخب إيطاليا في يورو 2004 والذي جاء بنفس الطريقة .
لكن هذا الهدف لم يجنب رفاق إبراهيموفيتش الخسارة من منافسهم بنتيجة (5-3) .



-قام لاعب نادي يوفنتوس ​دوغلاس كوستا​ بتصرف مشين وغير أخلاقي ضد أحد لاعبي نادي ​ساسولو​. وقام كوستا بالبصق على وجه لاعب ساسولو، ما دافع الحكم إلى طرده، ومن المتوقع أن يتحصّل على عقوبة قاسية من الإتحاد الإيطالي.