ضمن منافسات الأسبوع الرابع من بطولة الدوري الإنكليزي الممتاز، واصل نادي ​أرسنال​ صحوته وحقق الإنتصار الثاني على التوالي، وجاء هذه المرة على حساب كارديف سيتي على ملعب الأخير بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين، ليتنفس المدرب أوناي إيمري الصعداء بعد الهزيمتين في الجولة الأولى والثانية أمام مانشستر سيتي وتشيلسي. واستعاد مانشستر يونايتد نغمة الفوز بالانتصار على بيرنلي 2-0، فيما حقق ​واتفورد​ فوزا تاريخيا على ​توتنهام​ بنتيجة 2-1.



وتمكن نادي سيلتك من تحقيق الفوز على حساب غريمه رينجرز بنتيجة هدف مقابل لاشيء، في قمّة الجولة الرابعة من بطولة الدوري الإسكتلندي لكرة القدم.

وضمن منافسات الأسبوع الثالث من بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم، إنتهت المواجهة التي جمعت ​فالنسيا​ مع ليفانتي على ملعب الأخير بنتيجة التعادل بهدفين لكل طرف ليفشل فالنسيا في تحقيق الفوز للمباراة الثالثة على التوالي، وبات في رصيده نقطتين من تعادلين وخسارة، أما ليفانتي رفع رصيده إلى 4 نقاط.

وفي الدوري الألماني، إنتزع نادي فورتونا دوسلدورف الصاعد حديثاً إلى البوندسليغا نقطة ثمينة من أرضية ملعب رد بول أرينا، بعد أن حقق التعادل أمام ​لايبزيغ​ بنتيجة هدف لكل طرف.


وفي خبر من سياق آخر، إستطاع كريستيانو جونيور، نجل النجم البرتغالي ​كريستيانو رونالدو​ من تسجيل أربعة أهداف في أول ظهور له بقميص نادي يوفنتوس تحت 9 سنوات وذلك أمام نادي لوتشينتو، حيث إنتهت المباراة بفوز البيانكونيرو بنتيجة 5-1. وعنونت عدّة صحف أجنبية أن كريستيانو جونيور قد تمكّن من التفوق على والده، حيث لم يستطع كريتسيانو حتّى الآن من هزّ الشباك مع السيدة العجوز بعد مرور ثلاث جولات على إنطلاقة الدوري الإيطالي، في حين نجح نجله في تسجيل أربعة أهداف بعد أول مباراة له.


محلياً، حقق نادي ​​العهد​​ لقب ​كأس السوبر اللبناني​ لعام 2018 بعد فوزه اليوم على حساب ​​النجمة​​ بنتيجة هدف مقابل لاشيء في اللقاء الذي أقيم اليوم على ملعب المدينة الرياضية في بيروت.


عربياً، أعلن التونسي أحمد العكايشي، المحترف في صفوف اتحاد جدة السعودي، إنهاء علاقته رسميا مع ناديه، بعد فسخ التعاقد بين الطرفين من جانب واحد مبديا سعادته بالفترة التي قضاها معهم .




وفي الرياضات الميكانيكية، نجح ​لويس هاميلتون​ في خطف صدارة سباق جائزة إيطاليا الكبرى، الجولة الـ14 من بطولة العالم للفورمولا وان من كيمي رايكونن سائق فيراري، محققا الفوز الخامس على التوالي في إيطاليا. وكان للفنلندي فالتيري بوتاس الذي حل في المركز الثالث كلمة الفصل في السباق ، خاصة بعد لعبه دوراً كبيراً في حصد زميله هاميلتون الفوز في السباق بعد تلقيه الاوامر من اداريي الفريق بتأخير رايكونن ورائه لحين اقتراب زميله هاميلتون . وجاء سيبستيان فيتيل في المركز الرابع بعد تمكنه من تعويض الكثير من المراكز ، ليتقدّم على فيرشتابن والفرنسيان رومان غروجان وإستيبان أوكون .




متفرقات دولية ومحلية:

-قام لاعب نادي باريس سان جيرمان البرازيلي نيمار دا سيلفا بحركة استفزازية في مباراة فريقه الاخيرة امام نادي نيم في الجولة الثالثة من الدوري الفرنسي. وكان نيمار قد توجه الى الجماهير التي رفعت يافطة كتب عليها " نيمار يبكي "، وقام بحرك فرك العيون بعد تسجيله لهدفه الوحيد في المباراة.

-أعلن نجم نادي الرياضي بيروت ولاعب منتخب لبنان لكرة السلة وائل عرقجي خطوبته عبر حسابه الخاص على موقع التواصل الاجتماعي "انستغرام" من صديقته تامارا زنتوت ، حيث نشر اللاعب الشاب صورة له وهو يتقدم بطلب زنتوت للزواج ، قبل ان يعلن انها وافقت .

-ينظم الاتحاد اللبناني للسباحة بطولة لبنان في كرة الماء لعام 2018 في الحوض الأولمبي للنادي اللبناني للسيارات والسياحة في الكسليك بين 3 و6 ايلول الجاري .وجرت عملية سحب القرعة بحضور رئيس واعضاء اللجنة الفنية وممثلي الأندية المشاركة.